قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 28/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28082016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 28/8/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– طبيب ترامب كتب تقريره عن صحته بخمس دقائق !
– ضغوط على رؤساء بلديات فرنسيين لقبول “البوركيني” !
نيويورك تايمز :
تحت عنوان طبيب ترامب كتب تقريره عن صحته بخمس دقائق !
أشارت الجريدة لقول طبيب دونالد ترامب إنه لم يستغرق سوى خمس دقائق في كتابة رسالة تأييد بشأن صحة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بينما كان ترامب ينتظر في سيارته في الخارج، و أضاف الدكتور هارولد بورنستين ” أعتقد أن بعض الكلمات لم تأت بالضبط مناسبة للدلالة على المعنى المقصود” ، بسبب العجالة !
وقد أشارت رسالة د. بورنستين إلى أن ترامب، البالغ من العمر 70 عاما، سيكون “أصح شخص ينتخب للرئاسة على الاطلاق” ! وأوضح أنه “إلتقط تعبيرات” المرشح نفسها عند كتابته التقرير الصحي !
وكان ترامب قد كتب قبل أسبوعين من هذه الملاحظة ، تغريدة على تويتر يقول فيها “أمرت طبيبي الدائم بإصدار تقرير طبي شامل خلال اسبوعين” مضيفا أنه سيظهر أنه “بكامل الصحة” ، وقد أشار ترامب لاحقا إلى التقرير الطبي من دكتور بورنستين، الذي يواجه مساءلات بشأن إستخدامه نبرة مبالغ فيها عند كتابة التقرير ، ويقول الدكتور العامل في مستشفى يورك لينوكس هيل، إنه ربما غالى في تقييم الحالة “كي يسعدهم )مسؤولي حملة ترامب الانتخابية(” – على حد قوله !
واشنطن بوست :
و تحت عنوان ضغوط على رؤساء بلديات فرنسيين لقبول “البوركيني” !
أشارت الجريدة إلى أنه يتعرض حوالي 30 من رؤساء المدن والبلدات في فرنسا الى ضغوط لحثهم على التقيد بالقرار الذي اصدره مجلس الدولة ، بعدم قانونية الحظر الذي فرضوه على ارتداء النساء لزي البحر “البوركيني” !
وكان مجلس الدولة – اعلى سلطة قضائية في فرنسا – علق امر الحظر الساري في بلدة فيلنوف لوبيه الساحلية يوم الجمعة بدعوى انه )اي الحظر( ينتهك الحرية الشخصية ، ولكن عددا من رؤساء البلديات قالوا إنهم مصممون على مواصلة العمل بحظر “البوركيني”، مما حدا بالمحامي الذي رفع دعوى الامس امام مجلس الدولة للقول إنه سيشتكي كل بلدة تواصل العمل بالحظر امام القضاء !
وقد جاء في قرار الحكم الذي اصدره مجلس الدولة في القضية التي رفعت اليه ان الحظر الذي فرضته بلدة فيلنوف لوبيه “ينتهك الحريات الاساسية بشكل صريح وخطير”!
ولكن السلطات البلدية في كل من بلدات نيس وفريجو وقرية سيسكو الكورسيكية عبرت عن تصميمها مواصلة فرض الحظر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى