#موناكو يفوز على #باريس_سان_جيرمان ويحسم قمة "الأثرياء" #الفرنسية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28082016

مُساهمة 

#موناكو يفوز على #باريس_سان_جيرمان ويحسم قمة "الأثرياء" #الفرنسية





#الحديبة_نيوز
#موناكو يفوز على #باريس_سان_جيرمان ويحسم قمة "الأثرياء" #الفرنسية
"
فاز فريق موناكو على ضيفه باريس سان جيرمان )3-1( على استاد "لويس الثاني" ،مساء اليوم الأحد،في ختام الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وحسم فريق الامارة الفرنسية قمة الأثرياء بفضل هدف اول عن طريق البرتغالي جواو موتينيو في الدقيقة )13( من تسديدة قوية موجهة بعد عرضية متقنة من سيرج اورييه ، وهدف ثاني عن طريق البرازيلي فابيو هينريكي )فابينيو( من ضربة جزاء في الدقيقة )45+1(، وهدف ثالث عن طريق سيرج اورييه ،مدافع باريس سان جيرمان، بالخطأ في مرماه بالدقيقة )83(.
في المقابل سجل الاوروجوياني ادينسون كافاني هدف الضيوف الوحيد من رأسية رائعة بعد تمريرة رأسية أيضا من زميله اورييه في الدقيقة )63(.
ورفع موناكو رصيده الى )7 نقاط( ليقفز من المركز العاشر إلى المركز الثاني بفارق الاهداف عن نيس الذي تراجع للمركز الثالث، في المقابل تعرض باريس سان جيرمان لاول خسارة ليتجمد رصيده عند )6 نقاط( ويتراجع للمركز الرابع.
لعب البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب موناكو، بطريقة )4-4-1-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من الكرواتي دانييل سوباسيتش، والفرنسي جبريل سيدبي والايطالي اندريا راجي، والبولندي كميل جليك والبرازيلي جيمرسون ناسيمنتو، والفرنسي تيموي باكايوكو والبرازيلي فابينيو والبرتغالي جواو موتينهو ومواطنه برناردو سيلفا والفرنسي فاليري جيرماين.
في المقابل لعب الاسباني اوناي ايمري ،مدرب باريس سان جيرمان، بتشكيلة مكونة من الالماني كيفين تراب، والفرنسي بريسنال كيمبيمب ومواطنه لايفن كورزاوا والبرازيلي ديفيد لويز والايفواري سيرج اورييه، والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياجو موتا والفرنسي ادريان رابيو، والبرازيلي لوكاس مورا والارجنتيني انخل دي ماريا والاوروجوياني ادينسون كافاني.
جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين حيث تمركز اللعب في وسط الملعب ولجأ الفريقان للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي ،وكانت اول فرصة للضيوف عبر تسديدة دي ماريا التي مرت بجوار القائم )10(.
وفي الدقيقة )13( تمكن البرتغالي جواو موتينيو من افتتاح التسجيل لموناكو بعد تسديدة قوية تهادت داخل شباك مرمى باريس سان جيرمان مستغلا تمريرة زميله جبريل سيدبي.
وكاد برناردو سيلفا ان يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض الا ان تسديدته مرت فوق العارضة )15(، قبل ان يتبعه زميله فالير جيرمان بمحاولة اخرى مرت بجوار القائم )16(، ورد كافاني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم )23(.
هدأ الاداء نسبيا من الفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الاول وسدد برناردو سيلفا كرة قوية مرت فوق العارضة )36(، قبل أن يرد كافاني بتسديدة قوية أنقذها حارس موناكو )40(.
وفي الدقيقة )45+1( تسبب ديفيد لويز في إعاقة جيميرسون داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء رودي بوكييه في احتسابها ضربة جزاء مع انذار لويز قبل ان يترجمها البرازيلي فابيو هينريكي )فابينيو( الى هدف ثاني لأصحاب الأرض لينتهي الشوط الاول بتقدم موناكو على باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني ، بحث باريس سان جيرمان عن هدف تقليص الفارق الا انه اصطدم بتأمين دفاعي قوي من أصحاب الأرض الذين هددوا مرمى كيفين تراب عبر تسديدتين من تيموي باكايوكو وبينجامين ميندي مرتا بجوار القائم )54(، ورد لايفن كورزاوا بتسديدة للضيوف مرت من فوق العارضة )56(، قبل ان يسدد برناردو سيلفا بتسديدة لموناكو مرت بجوار القائم )57(.
دفع اوناي ايمري ، مدرب باريس سان جيرمان، بتغيير هجومي حيث أشرك البلجيكي توماس مونيير على حساب ديفيد لويز )62(، لينشط اداء الضيوف ويتمكن كافاني من تسجيل هدف اول لباريس سان جيرمان من رأسية مستغلا تمريرة رأسية من سيرج اورييه في الدقيقة )63(.
وأجرى مدرب باريس سان جيرمان تبديله الثاني بمشاركة الفرنسي بليز ماتويدي بدلا من الايطالي ماركو فيراتي )70( قبل ان يدفع مدرب موناكو بالمغربي نبيل درار على حساب فالير جيرمان )78(.
جاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تسديدة جبريل سيدبي ليغيير الايفواري سيرج اورييه من اتجاهها ويحولها بالخطأ في مرماه في الدقيقة )80(، وبعدها دفع ايمري بالبديل حاتم بن عرفة على حساب لوكاس مورا )80( لتنشيط الهجوم في محاولة لانقاذ ما يمكن انقاذه من سمعة حامل اللقب.
وفي الدقائق المتبقية فشل الضيوف في تقليص الفارق بسبب رعونة مهاجميه وقوة دفاع أصحاب الارض وطريقة لعب مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم لتنتهي المباراة بفوز موناكو على باريس سان جيرمان )3-1(



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى