قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 29/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29082016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 29/8/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– ترامب يتعهد بوضع نظام لتعقب المهاجرين غير الشرعيين !
– العراق يطلب رسميا من السعودية استبدال سفيرها “لتجاوزه مهامه الدبلوماسية” !
ــــــــ
نيويورك تايمز :
تحت عنوان ترامب يتعهد بوضع نظام لتعقب المهاجرين غير الشرعيين !
أشارت الجريدة لقول المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إنه سيضع نظام تعقب لمساعدة السلطات في مكافحة الهجرة غير الشرعية ، وأوضح ترامب، خلال جولته الانتخابية في ولاية آيوا، الخطوط العريضة لما سمّاه برنامج “الدخول والخروج” الذي يفترض أن يتعقب أولئك الذين يتجاوزون مدد تأشيراتهم ، وجدد المرشح الرئاسي دعمه لبناء جدار على طول الحدود الجنوبية مع المكسيك ، كما قال ترامب إنه سيمنع المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية !
وقال ترامب أيضا “سأقيم جدارا كبيرا على الحدود ونظام تحقق إلكتروني لمنع المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على الرعاية الاجتماعية والمزايا، وسأضع نظاما لتعقب للخروج والدخول للتأكد من أن أولئك الذين يتجاوزون مدد تأشيراتهم سيرحلون على وجه السرعة” !
وتعد الهجرة قضية محورية في برنامج ترامب الانتخابي ، وقبل أيام، أشار المرشح الرئاسي إلى أنه سيخفف من حدة خططه بشأن الهجرة ، وبدلا من ترحيل كل المقيمين غير الشرعيين في الولايات المتحدة البالغ عددهم 11 مليون شخص، كما أشار في وقت سابق، قال ترامب إن سيرحل المجرمين فقط ، وقد واجه ترامب انتقادات من البعض داخل الحزب الجمهوري، إذ حذرت سارة بالين، حاكمة ولاية آلاسكا السابقة، من “خيبة أمل شديدة” إذا تراجع ترامب عن خطته بشأن ترحيل المهاجرين غير الشرعيين !
ــــــــ
واشنطن بوست :
تحت عنوان العراق يطلب رسميا من السعودية استبدال سفيرها “لتجاوزه مهامه الدبلوماسية” !
أشارت الجريدة لطلب الحكومة العراقية من المملكة العربية السعودية تغيير سفيرها لدى بغداد بسبب تصريحات وُصفت بأنها تغذي الفتنة الطائفية وتدخل في شؤون العراق الداخلية ، وقال التلفزيون العراقي الرسمي الاحد إن وزارة الخارجية طلبت من نظيرتها السعودية استبدال السفير ثامر السبهان ، وقال السفير إنه يحاول تأدية واجبه، مستبعدا أي تغيير في السياسة السعودية تجاه العراق !
وقالت الجريدة نقلا عن وكالة أنباء أسوشيتدبرس عن أحمد جمال، المتحدث باسم الخارجية العراقية، قوله إن حكومته أرسلت طلبا رسميا للسعوية تطلب استبدال السفير ، والسبهان هو أول سفير تعينه الرياض في بغداد منذ إعادة فتح السفارة السعودية في العاصمة العراقية في ديسمبر الماضي ، وكانت السفارة قد أغلقت عقب الغزو العراقي للكويت في اغسطس 1990 !
وقد وصف جمال تصريح سابق للسبهان بأن “ميليشات شيعية تخطط لاغتياله” بأنها غير صحيحة وتضر بالعلاقات بين البلدين ، كما نقلت قناة العهد، التابعة لحماعة عصائب الحق الشيعية، قوله “وجود السبهان عقبة أمام تطوير العلاقات بين العراق والسعودية” ، وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن السفير قوله إن الاستخبارات العراقية زودته بمعلومات عن مخططات لاغتياله !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى