زاوية غائمة - جعفر عباس - أخبار أهل الفنك تسبب الضنك

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082016

مُساهمة 

زاوية غائمة - جعفر عباس - أخبار أهل الفنك تسبب الضنك




يا للسعادة، ففي غمرة مسببات الغم التي تحيط بنا تأتينا البشرى لتشرح الصدور وتثير الحبور، في فلسطين هلك الكبار، ومن ثم لم يعد للقناصين فرائس سوى الأطفال، وفي لبنان تمارس القوى الوطنية »الدم قراطية« لمنافسة العراق، وكلها كم شهر ويهلك أهل بغداد جميعًا فيعم السلام أرجاء بلاد الرافدين، لأن التفجيرات ستتوقف، ولن تكون هناك حاجة إلى قوات صاعقة أو قوات رعد أو حشد شعبي أو حشو شعبي، فبفناء المواطنين العاديين لن يكون هناك معنى لحمل واستخدام السلاح في العراق.
بلاش نكد، وبشراكم، فقد تناقلت وسائل الإعلام قبل أيام قليلة نبأ أن المطربة **** حامل، بل وتكرمت المطربة مشكورة وأدلت بتصريح تقول فيه إن الحمل تتويج لعلاقتها بزوجها. يا سلام ع الأخلاق والاستقامة، بعد أن صار بعض نسائنا يحبلن ويلدن نتيجة علاقات فراش مع الأزواج، ولو كنت الأمين العام للجامعة العربية لجعلت من يوم مولد الطفل المنتظر عطلة عامة، فمنذ سنوات وأخبار الموت تتصدر صفحات الجرائد عندنا، فلماذا لا نعمل هيلمان وطيلسان لأن هناك امرأة من فصيلة »سمع وشوف« حامل؟ ستقول إن هناك نحو خمسين مليون امرأة عربية حامل في هذه اللحظة، ولكن حمل عن حمل يفرق، وامرأة عن امرأة تفرق، نحن نتكلم عن مطربة فلتة وفي رواية أخرى »فالتة«، وليس فاطمة أو زهرة أو نورة أو سوسن!!
حدثت زوجتي عن حمل المطربة، فقالت: وإيه يعني؟ قلت لها في سري: أنت حاقدة فقد حملت وأنجبت أربعة أطفال ولم يهتم بأمرك حتى مستشفى النساء والولادة، ولكن عندما تنجب المطربة المضطربة ستكونين جالسة أمام التلفزيون والمذيع يقول: راح صباح اليوم 120 طفلاً عراقيًا ضحية عملية انتحارية استهدفت مدرستهم، و... يتوقف المذيع قليلاً ليلتقط أنفاسه، ثم تعلو وجهه ابتسامة ويصيح: جاءنا الآن ما يلي: رزقت المطربة العربية سوزوكي رولز رويس بمولود، ولم يتمكن مراسلنا من معرفة جنس الجنين، وسنوافيكم بتفاصيل هذا الحدث المهم أولا بأول! وتتمتع المطربة التي حملت بطفل من زوجها بصوت جميل جدًّا، كما أنها تتمتع بسمعة طيبة ولم يقترن اسمها بفضائح، ولكنها أولاً وأخيرا مطربة كل علاقتها بالناس -بعض الناس وليس كلهم- تنحصر في مجالي »السمع والنطق«، ولا يخصني ولا يخصك في كثير أو قليل أن تنجب طفلا أو عشرة، وهي ليست أول أو آخر من ينجب، فما لزوم الدوشة عن حملها؟
خبر مهم آخر أولته الصحف الاهتمام اللائق: مقدمة البرامج التلفزيونية »خيرزان مشرقي« اشترت شقة في مصر الجديدة ولديها سلفا شقة في حي الزمالك بالقاهرة. عتريس دعبس الشرقاوي اشترى شقة في العتبة الأسبوع الماضي، بينما دفعت تفيدة المنياوي القسط الأخير لشقة في إمبابة مع نهاية العام المنصرم، فلماذا لم تخبرنا الصحف عن عتريس وتفيدة وتتحفنا بشراء خيرزان لشقة ثانية؟ هذا ليس خبرا بأي مقياس صحفي، وفيما يتعلق بخيرزان سيكون خبرًا أن »تتحجب« وتعتزل شاشة التلفزيون.. سيكون خبرًا أن تقدم برنامجًا عن الزواحف.. سيكون خبرًا أن يمنعها الأطباء الكلام عشرين سنة.. ولكن هناك قيمة خبرية واحدة لشراء خيرزان شقتين في القاهرة: قيمتهما نحو 10 ملايين جنيه مصري.. هذا زمان يكسب فيه الناس الملايين من اللغو، ولا يجد فيه أصحاب الكلام النظيف سوى الملاحقة والمساءلة والبهدلة.
* الفنك أصلا نوع من الغناء ابتكره السود الأمريكان يكون فيه الرقص والرفس عنصرين أساسيين، ثم صارت الكلمة تعني البهرج، ويقال إن فلانا »فنكي« funky والمقصود بها أنه كوول ويرتدي السلاسل والخواتم وبنطلونه الجينز كثير الثقوب.



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى