الفاتح جبرا - ساخر سبيل - قياس عالمي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082016

مُساهمة 

الفاتح جبرا - ساخر سبيل - قياس عالمي





كشفت الادارة العامة للشؤون الصحية والبيئية بمحلية امدرمان، عن انخفاض نسبة الاصابة بالملاريا بالمحلية نسبة لإنخفاض مستوى الباعوض عن المعدل العالمي لتكون نسبة الباعوض بالمحلية 3 من عشرة باعوضة بالغرفة، بينما المعدل العالمي 6 من عشرة باعوضة بالغرفة.
وأوضح مدير الادارة، صلاح الدين حسن حاج موسى، لـ)الجريدة(، أمس، أن نسبة انتشار الذباب كانت أعلى من مستوى القياس العالمي في بداية فصل الخريف بسبب وجود حظائر المواشي، لتسجل نسبة الذباب بالغرفة الواحدة 8 من عشرة ذبابة، بزيادة 2 من عشرة، لجهة ان القياس العالمي يبلغ 6 من عشرة ذبابة بالغرفة .
السؤال الأول :
دخل )أحمد( إلى صالون الحلاقة فوجد الحلاق على رأسه 6 باعوضات وذبابة واحدة ، فإذا كان منزل أحمد يتكون من غرفتين وصالون ومطبخ وحمام ، كم يكون عدد الباعوض الذي تبقى بالمنزل وكم عدد الباعوض المتواجد بصالون الحلاقة مع ملاحظة أن هنالك زبون أخر )قاعدين يحلقو ليهو(؟
السؤال الثاني :
مر )مواطن( على بركة من الماء الراكد فدخلت إلى جيب )جلبابه( 3 باعوضات وذبابة ، ثم عرج على الجزارة ليشتري )مس كول( فتعلقت بطاقيته 4 باعوضات و )ذبابة( وحينما وصل إلى منزله قام بتعليق الجلابية على مسمار في الحيطة ، فإذ علمنا أن عدد الذباب بعد عودة المواطن هو 26 ذبابة وأن عدد الباعوض 16 باعوضة ، أحسب عدد الغرف مستخدماً الإحصاء المعياري للمحلية؟
السؤال الثالث :
خرجت 3 ذبابات من الغرفة )أ( ودخلت إلى الغرفة )ب( وفي ذات الوقت خرجت 4 باعوضات من الغرفة )ب( إلى الغرفة )أ( وفي ذات الوقت دخلت نصف كل مجموعة الذباب التي بالغرفة )ج( إلى الغرفة )أ( بينما دخلت جميع مجموعة الباعوض التي بالغرفة )د( ‘لى الغرفة )ب( ... أحسب عدد الذباب والباعوض في كل غرفة !
السؤال الرابع :
منزل مكون من 4 غرف وحمام ومطبخ قررت إناث الباعوض )البكر( فيه أن تسكن لمفردها )خوفاً من الفتنة( فإجتمعت في )الصالون( تاركة )المطبخ( للذكور والإناث المتزوجات ، فإذا كانت نسبة الإناث للذكور3:1 وإذا كانت نسبة إناث الباعوض )البكر( للمتزوجات هي 2:3 أحسب عدد الباعوض الموجود في المطبخ ثم أحسب عدد إناث الباعوض غير المتزوجات )عشان المحلية تعمل ليهم زواج جماعي( !
السؤال الخامس :
خرج الأستاذ )عباس( من منزله قاصداً مدرسة الأساس الذي قوم بالتدريس فيها .، فإذا كان بالمدرسة 6 فصول عدد تلاميذها 400 تلميذ ومكتب للناظر وثلاث مكاتب للمعلمين وإربعة دورات مياه . )للناس دي كووولها( .. أغمض عينيك وحاول أن تعد كمية الذباب الذي داخل مكتب الناظر !! )الفي دورات المياه ده عاوز تكنولوجيا أحدث من بتاعت الولاية دي!(
السؤال السادس :
تم تعداد الذباب بالسوق المركزي فوجد أن عدده 12426 ذبابة ، كما تم تعداد الباعوض فوجد أنه 189453 باعوضة ، إستخدم الرقم المعياري لعباقرة محلية أمدرمان وأحسب كم من الغرف يمكن أن توزع عليها هذه الكمية التجارية؟
السؤال السابع :
مطعم شعبي بداخله 2301 ذبابة و 3197 باعوضة قام صاحبه برشه بمبيد منتهي الصلاحية فإذا تسبب المبيد في قتل ذبابتين وثلاثة بعوضات ، أحسب عدد الزبائن الذين أصيبوا بإسهال حاد .
السؤال الثامن :
لديك 106 باعوضة و 56 ذبابة وطلب منك توزيعهم على )س( من الغرف بحسب نظرية الإحصاء المعيارية ، كيف يمكنك القيام بذلك على أن يكون خارج القسمة )صفر(؟
السؤال التاسع :
بعد رش المحلية لمنزل أحد المواطنين بمبيد للحشرات وبعد القيام بتعداد القتلى وجد أن هنالك 18 باعوضه و 26 ذبابة قد لاقوا حتفهم وتبقى عدد 14 ذبابة و 3 باعوضات على قيد الحياة ، فإذا قام نصف عدد الذباب المتبقي وثلث عدد الباعوض بالهروب إلى منزل جار المواطن الذي يحتوي على 4 غرف :
)أ ( أحسب عدد غرف منزل المواطن الأول
)ب( أحسب عدد الباعوض والذباب في منزل جاره )الآن( !
السؤال العاشر :
تم عمل حصر وتعداد للبعوض والذباب بأحد خيران )دار السلام( بواسطة عباقرة المحلية فوجد أن عدد إناث الباعوض 876567601 وأن عدد ذكور الباعوض 432323212 وأن عدد إناث الذباب234343987وأن عدد ذكور الذباب 908765434 ، إذكر إسم التقنية المستخدمة في ذلك ..
كسرة :
قال أيه )قياس عالمي( .. الحبوووب يا ولد ومعاها فص ليمونة !
• كسرة ثابتة )قديمة( :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو )وووووووووووو(+وووووووووووو(+ )وووووووووووو(+)وووووووووووو(+)وووووووووووو(+)وووووووووووو(+و+و+و+و+و+و+و+و+)و(+و
• كسرة ثابتة )جديدة(
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو)وووو وووو وووو(+)ووووووووووووو( +)وووووووووووو(+و+و+و+)و(+و
• كسرة جديدة لنج :
أخبار )أجهزة التصنت عالية الدقة( التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو )و(+)و(+)و( +و؟



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى