تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 1/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 1/9/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 1/9/2016
.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– تعهّد تركيا بمواصلة عملية “درع الفرات” حتى هزيمة “الإرهابيين” !
– كوريا الشمالية “أعدمت وزيرا بارزا” !
التلجراف :
تحت عنوان تعهّد تركيا بمواصلة عملية “درع الفرات” حتى هزيمة “الإرهابيين” !
اشارت الجريدة لتعهد الحكومة التركية بمواصلة عمليتها العسكرية داخل سوريا، التي تحمل اسم “درع الفرات”، حتى هزيمة “العناصر الإرهابية” والقضاء على “التهديدات” ، و يأتى ذلك بالتزامن مع نفي الرئاسة التركية الأنباء عن توصل أنقرة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع مسلحين أكراد بشمال سوريا !
كانت تركيا قد بدأت عملية “درع الفرات” الأسبوع الماضي، قائلة إنها تهدف إلى طرد مسلحي تنظيم “داعش” الارهابى ، وكذلك جماعات كردية مسلحة في المنطقة ، وقد أفادت تقارير صحفية أمس بأن تركيا توصلت إلى اتفاق مع المسلحين الأكراد، وهو ما أشادت به الولايات المتحدة ، إلا أن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قال اليوم إن العملية “ستستمر إلى أن يتم دحر كافة العناصر الإرهابية، وإزالة التهديدات التي تشكل خطرا على حدودنا وأراضينا ومواطنينا” !
وأضافت الجريدة اتهام يلدريم جماعتي “حزب الاتحاد الديمقراطي” و”وحدات حماية الشعب” الكرديتين بأنهما “تنظيمان إرهابيان يتبعان حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا – على حد قوله !
تجدرالاشارة الى ان القلق يعترى الحكومة التركية بشأن زيادة نفوذ الجماعات الكردية المسلحة التي أثبتت أنها حليف قوي للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في مواجهة تنظيم ” داعش ” الارهابى ، كما تُصر الحكومة التركية على أن تنسحب الجماعات الكردية المسلحة إلى شرقي نهر الفرات !
الاندبندنت :
وتحت عنوان كوريا الشمالية “أعدمت وزيرا بارزا” !
أشارت الجريدة لقول مسؤولون في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أعدمت أحد أهم الوزراء في حكومتها ، وأشارت وزارة توحيد الكوريتين إلى أن المعني هو كيم يونج جين الذي كان أحد نواب رئيس الوزراء المسؤول عن التعليم ، ولم يوضح المسؤولون كيف حصلوا على المعلومات !
يذكر أن تقارير سول عن إعدامات تجري في بيونج يانج لم تكن دائما دقيقة، فقد وردت تقارير في شهر مايو الماضي عن إعدام قائد عسكري، لكنه شوهد حيا بعد ذلك وحضر اجتماعات عسكرية ، كما وردت التقارير عن إعدام ري يونج جيل في شهر فبرايرالماضي، لكنه ظهر لاحقا في مؤتمر الحزب ، وتعتبر وزارة توحيد الكوريتين إلى جانب جهاز المخابرات أهم مصادر لأخبار كوريا الشمالية ، وقالت الوزارة أيضا إن وزيرا مسؤولا عن شؤون الاستخبارات أرسل لإعادة التأهيل لمدة شهر في منتصف شهر يوليو الماضي !
وأضافت الجريدة أنه لم تؤكد سلطات بيونج يانج تقارير الإعدامات في العادة، وكان آخر تأكيد هو لإعدام تشانج سونج ثايك، عم الرئيس كيم جونج أون، عام 2013 ، واستطردت الجريدة قائلة انه في حال لم يكن التقرير الأخير صحيحا فسيظهر كيم جونج جين على العلن، أو يظهر اسمه في فعالية عامة في بيونج يانج ! كما انه يمكن أن تكون هناك إشارة غير مباشرة إلى إعدامه في حال عين نائب جديد لرئيس الوزارة، ولكن هذا لا يؤكد إعدامه، بل قد يعني استبداله !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى