عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 1/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 1/9/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 1/9/2016
.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– بالاجماع ! صوّت مجلس الشيوخ البرازيلى لعزل ديلما روسيف رئيسة البرازيل من منصبها !
– واشنطن : إعلان روسيا قتل العدناني بأنه “كذبة ومزحة” !
نيويورك تايمز :
تحت عنوان بالاجماع ! صوّت مجلس الشيوخ البرازيلى لعزل ديلما روسيف رئيسة البرازيل من منصبها !
أشارت الجريدة لتصويت مجلس الشيوخ البرازيلي لصالح عزل الرئيسة ديلما روسيف من منصبها بأغلبية 61 صوتا إلى 20 ، وينهي عزل روسيف تولي حزبها اليساري، حزب العمال، للسلطة التي يتولاها منذ 13 عاما !
وقد صوت أكثر من ثلثي عدد أعضاء المجلس لصالح عزل روسيف، وهو النصاب القانوني للموافقة على القرار ، حيث اتهمت روسيف بأنها تلاعبت في الميزانية بشكل غير مشروع لإخفاء العجز المتنامي، إلا أنها رفضت تلك الاتهامات وقالت إنها ذات “دوافع سياسية” من خصمها اليميني ! وقد أدى ميشيل تامر، القائم بأعمال الرئيس، اليمين القانونية، ليتولى مهام الرئاسة حتى الأول من يناير 2019، وهي تتمة الفترة الرئاسية لروسيف !
وكانت روسيف قد أوقفت عن منصبها في مايو بعد أن وافق مجلس الشيوخ على بدء اجراءات التحقيق معها تمهيدا لعزلها ، وقد اتهمت روسيف بنقل أموال بين موازنتين حكوميتين، وهو أمر غير قانوني وفقا للقانون البرازيلي ! وقالت روسيف إن تامر، غريمها السياسي، كان يحاول إبعادها عن السلطة منذ إعادة انتخابها ! وقالت روسيف في دفاعها عن نفسها في مجلس الشيوخ يوم الاثنين “منذ يوم انتخابي، اتخذت عدة إجراءات لزعزعة حكومتي. وكنتم بطريقة ممنهجة توجهون اتهامات لي” ! وعزت روسيف محاولات الإطاحة بها “لأنها سمحت بإجراء تحقيق فساد موسع أدى إلى توجيه الاتهام لعدد من المسؤولين البارزين” ، ولكن أعضاء مجلس الشيوخ الذين صوتوا لصالح عزلها يرون أن روسيف وحزب العمال فاسدون ويجب إبعادهم عن السلطة !
واشنطن بوست :
وتحت عنوان واشنطن : إعلان روسيا قتل العدناني بأنه “كذبة ومزحة” !
اشارت الجريدة لرفض الولايات المتحدة إعلان روسيا بأنها قتلت أبو محمد العدناني، القائد البارز في تنظيم ” داعش” الارهابى في سوريا، ووصفته بأنه “كذبة” و”مزحة” ! وكانت روسيا قد قالت إنها قتلت العدناني، خلافا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون” جاء فيه أن العدناني قتل في غارة أمريكية !
وقالت وزارة الدفاع الروسية في موسكو إن العدناني كان بين مجموعة كبيرة من مسلحي التنظيم قتلتها غارة جوية روسية في محافظة حلب ، لكن وزارة الدفاع الأمريكية قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة استهدفت العدناني، ووصفته بأنه مهندس العمليات الخارجية الرئيسي في التنظيم، الذي كان يجند الأعضاء الجدد، ويدعو مؤيدي التنظيم إلى شن هجمات فردية في دول الغرب أو ما يعرف بـ”هجمات الذئاب المنفردة” !
وقال متحدث باسم البنتاجون إن الولايات المتحدة لا تزال تراجع نتائج غارة جوية شنتها الثلاثاء على محافظة حلب ، وقال مسؤول أمريكي إن غارة جوية أمريكية استهدفت سيارة كان يستقلها أحد قادة التنظيم في حلب ، وأضافت أن إبعاده عن ساحة القتال – إن تأكد قتله – سيكون ضربة قاصمة للمسلحين المتشددين ! وذكر موقع “وكالة أعماق” التابع للتنظيم أن “الشيخ أبو محمد العدناني المتحدث بإسم تنظيم
“داعش” الارهابى قد قتل خلال متابعته للعمليات العسكرية لصد الهجمات على حلب” !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى