تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة :: مامون ابو شيبة - أزمة عبدالصمد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092016

مُساهمة 

قلم في الساحة :: مامون ابو شيبة - أزمة عبدالصمد





_
_
* وجه الزميل مزمل أبوالقاسم انتقادات حادة لنائب رئيس المريخ ورئيس القطاع الرياضي عبدالصمد محمد عثمان بسبب سياسته الإقصائية للعاملين في جهاز الكرة الإداري بالمريخ..
* ما أثاره الأخ مزمل قوبل بردود أفعال واسعة ومتباينة، وربما تفاجأ به البعض على أساس أن مزمل عضو بمجلس التسيير المريخي وإن مشاكل الإدارة ينبغي أن يتم حلها داخل إطار مجلس المريخ..
* الأخ مزمل تعامل مع قضية عبدالصمد من جانب المهنية الصحفية وليس من جانب عضويته في المجلس ومن منطلق غيرته الشديدة على المريخ..
* والثابت إن الأخ مزمل استهدف مصلحة المريخ إذ لا توجد مشاكل شخصية بينه وبين عبدالصمد بل هناك صداقة طويلة ربطت بين الرجلين.. ويكفي إن الأخ مزمل سعى لحل مشكلة مدير الكرة بالمريخ عندما بادر للمصالحة بين عبدالصمد وكابتن محمد موسى..
* لقد احتمل الجميع ابتعاد كابتن محمد موسى عن منصب إدارة الكرة حفاظاً على الاستقرار في المريخ.. وقد تحمل الجندي المجهول عبدالرحيم الشفيع أعباء مدير الكرة دون تكليف رسمي.
* لم يعترض أهل المريخ على عبدالرحيم الشفيع الذي خدم المريخ لسنوات طويلة ويعرفون أن له خبرة ثرة في إدارة الكرة كما أنه يعمل في صمت بعيداً عن الظهور الإعلامي..
* وجاءت المفاجأة بقرار عبدالرحيم الشفيع بالتنحي والابتعاد ربما بسبب شعوره إن عبدالصمد لا يريده.. وهذا ما أزعج الأخ مزمل وجعله يتخذ موقفاً ضد سياسة عبدالصمد في إدارة الكرة..
* والمفاجأة الثانية احتداد عبدالصمد مع الشاب المهذب الوديع الطموح الأستاذ سليمان بشير مسئول المعدات في المريخ منذ أن كان طالباً يافعاً.. والذي كان يداوم على تحصيل العلم بجانب إشرافه على معدات فريق الكرة بالمريخ، حتى تحصل على الشهادة الثانوية والشهادة الجامعية ودرجة الماجستير وأصبح أستاذاً جامعياً للغة الإنجليزية..
* رغم حصوله على الدرجات العلمية الرفيعة لم يتخل سليمان بشير عن مهمة الإشراف على معدات فريق الكرة بالمريخ، وأكثر من ذلك ظل يقوم بدور المترجم تطوعاً للمحترفين اوكرا وكوفي منذ أن تولى التدريب الوطني مهمة التدريب في المريخ..
* سليمان الشاب المهذب جداً والذي يتفانى في خدمة المريخ له مكانة عظيمة جداً في نفوس أهل المريخ.. وما قيل عن نهره وزجره من قبل عبدالصمد أغضب أهل المريخ بشدة.. بل كل من لم يحمل أي ضغينة تجاه عبدالصمد تحول إلى ضده بسبب الدرة سليمان المحبوب لكافة أهل المريخ..
* الأخ مزمل لم يحتمل السياسة الإقصائية التي يتعامل بها عبدالصمد مع كل المحيطين به في جهاز الكرة والتي وصلت درجة المبالغة ولهذا إنفجر الأخ مزمل..
* الآن ليس أمام الأمين العام لنادي المريخ سوي الدعوة لاجتماع عاجل للمجلس لمناقشة الأزمة التي تفجرت.. ومواجهة عبدالصمد بالاتهامات الموجهة له والمتمثلة في سياسة الإقصاء ومحاولة تطفيش أفضل خلق الله من خدام المريخ.. وأيضاً يمكن تداول مسألة تقديم التقرير المالي الأخير للإعلام قبل مناقشته في المجلس.. وأيضاً مسألة دور عضو المجلس مزمل أبوالقاسم في تناول قضايا المريخ من جانب مهنيته كصحفي وجانب عضويته للمجلس..
* هناك من يتوقع استقالة عبدالصمد لتركيبته النفسية الحساسة خاصة إذا تمت محاصرته من قبل الأغلبية الرافضة لسياسته الإقصائية للعاملين معه في إدارة الكرة، بجانب رأي الكثيرين بأن يقف عبدالصمد في حدود منصب نائب الرئيس بعيداً عن جهاز الكرة الإداري والتفاصيل الكثيرة المتعلقة بالعمل في إدارة الكرة والتي لا يفقه فيها شيئاً.
* وهناك احتمال باستقالة مزمل أبوالقاسم من لجنة التسيير حتى يتفرغ لأداء دوره المهني كصحفي وناقد.. ويتخلص من حرج عضويته في المجلس التي تقيد حريته كناقد!!
زمن إضافي
* حقيقة عبدالصمد لا يعرف شغل الكرة ولا يملك الحنكة الإدارية لتصريف أمور الكرة..
* إذا كانت هناك حنكة إدارية لما فقد المريخ بكري المدينة وسالمون جابسون عدة شهور!!
* استغربت العودة لمطالبة جابسون بإجراء كشف طبي جديد!
* يا عالم.. اشركوا جابسون في مباراة حبية قوية.. وحينها يمكن تقييم قدرته على اللعب أم لا؟
* رفض كاريكا وتهربه عن أداء الواجب الوطني تكرر كثيراً.. أما رمضان عجب لم يسبق أن تخلف عن أداء وجب وطني.
* لكن لجنة المنتخبات الوطنية يمكن أن تساوي بين عقوبتي كاريكا ورمضان.. لأن الهلال المكتمل الصفوف لا يحتاج لكاريكا حالياً، بينما المريخ الذي يعاني من نقص كبير وسط اللاعبين سيتضرر كثيراً من إيقاف رمضان.
* بعد أن أفسد الحكام منافسة الدوري وحسموها للهلال قبل نهاية المنافسة بحوالي 7 أسابيع.. طالب بعض الأنصار مجلس إدارة المريخ باتخاذ مواقف قوية وحاسمة إذا حدث أي ظلم تحكيمى جديد!
* وقال البعض يجب على مجلس المريخ المطالبة بتحكيم أجنبي للقاء القمة في ختام الدوري والذي سيشهد مراسم تتويج الهلال ببطولة الممتاز.. وإذا لم تحدث إستجابة يرفض المريخ أداء المباراة!
* المريخ خسر الدوري بأمر التحكيم ولن تضيره تبعات أي مواقف قوية يتخذها.. أي إن الفرصة أصبحت مواتية للمريخ لوضع حد للعبث الذي يحدث من جهاز التحكيم..
* طريقة إدارة حكام صلاح لمباريات المريخ تختلف عن طريقتهم في إدارة مباريات الهلال!!
* إذا كان الهلال في مكان المريخ يوم هزيمته من الخرطوم لاحتسب الحكم صديق الطريفي مخالفة جزاء قلق داخل الصندوق.. ولألغى هيثم النور هدف صلاح الأمير ليخرج الهلال فائزاً في المباراة بهدف من ركلة جزاء!!
* أمس في الدوري الممتاز فاز مريخ كوستي على النسور بهدف والطريف إن محرز الهدف )فرفور( دخل قبل 7 دقائق من نهاية المباراة وتم منحه جائزة النجومية!! عالم عجيب..
* تراوري يشارك هذه الأيام بانتظام في مباريات الساحات بالخرطوم



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى