تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الفاتح جبرا - ساخر سبيل - بنك الخروف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092016

مُساهمة 

الفاتح جبرا - ساخر سبيل - بنك الخروف





نقترب يوماً بعد يوم من عيد الأضحية وما أدراك ما الأضحية التي أصبح يشكل شراؤها بالنسبة للمواطن مشكلة عويصة في ظل الإرتفاع غير المبرر في أسعار الخراف في بلد لديه ما لديه من مراع ومياه ووزارة للثروة الحيوانية .
ما أن يقترب العيد حتي يطالعنا ذلك البيان الذي تصدره )هيئة علماء السودان( وهو بيان من قبيل رفع الحرج والإحراج عن ما آل إليه حال البلاد والعباد في ظل )المشروع الحضاري( والمسغبة التي حلت بمعظم أهل البلاد .
ذلك البيان يشرح فيه علماء الهيئة للمواطنين جواز الإستدانة والأقساط والما عارف شنووو أيه ، لقد أصبح هذا البيان شيئاً مملاً ومكرراً يحفظه حتى الأطفال ولا يخفى أن الغرض منه تطييب خاطر المواطن الغلبان ورفع الحرج عنه .
علماؤنا الأماجد يفتتحون بيانهم السنوي هذا بجواز الإستدانة ويختتمونه بأن الأضحية لا تجب على من لا يستطيع شرائها وكان الأجدر ان تكون الآية معكوسة بحيث يستفتحون البيان بعدم الوجوب ويختتمونه بجواز الإستدانة علماً بان من يستدين هو الفقير الذي لا يستطيع شراءها ولكن يبدو أنه )فقه المخارجة( !
طالما إنو مسألة عدم المقدرة على شراء الخروف دي بتتكرر كل عام بالنسبة لكل أهلنا الغبش فالعبدلله عندو فكرة جهنمية تريح العلماء من الفتاوى السنوية )المفصلة بالمقاس( كما تريح المواطنين من هذا العبء الثقيل والفكرة نهديها إلى حكومتنا الرشيدة وهي إنشاء )بنك الخروف( حيث يقوم المواطن بالتسجيل والإشتراك في هذا البنك مع إعطاء رقم موبايله الذي سوف يحول منه الرصيد )واحد جنيه يومياً( لأرقام البنك التى يعلن عنها ، يقوم البنك بتشغيل ما يتلقاه من أموال المشتركين خلال العام ثم عندما تقترب الأضحية يتم توزيع الأرباح إضافة إلى مبلغ الـ 360 جنيه تقريباً الذي قام المواطن بدفعه وبذلك يستطيع المواطن أن يضحي !! وأن ترتاح هيئة علماء السودان من إصدار تلك الفتوى السنوية المهادنة !
من مميزات هذه الفكرة إنو مبلغ )جنيه يومياً( ممكن مجازفتو بسهولة وممكن كمان لو وقعت في أيدك عشرة عشرين جنيه ما محتاج ليهم ترسلهم للبنك وترتاح ليك كم يوم كده وكمان ميزة تانية هي إنو القائمين على أمر بنك الخروف سوف يقومون بشراء الخراف بالجملة وأكيد الأسعار ح تكون أقل ، وميزة تالتة هي إنو ممكن الأرباح لو القروش إشتغلت كويس تكون أكبر من تمن الخروف وعلى كده تضمن تطلع حق الزيت والفحم والبهارات والرغيف والضباح ذاااتو.
على ذات نهج )بنك الخروف( يمكن إنشاء )بنك التعليم( للإيفاء بأقساط المدارس والجامعات و)بنك إيجار البيت (عشان ما يجدعوا ليك عفشك في الشارع و)بنك الدواء( عشان تشتري كوتة الأدوية المزمنة سنويا خاصة والأدوية بقت كل يوم أسعارا بتزيد مع إنها مضروبة ، و)بنك الخريف( لعمل الترميمات قبل الخريف وبرضو ممكن )بنك الزواج( على الأقل تقدر تطلع حق تصوير الفيديو و)بنك النفاس( عشان تقدر تدفع حق الدايات وكده و)بنك الطهور( عشان تقدر تطهر الأولاد ، بس المشكلة إنو لو المواطن إشترك في البنوك الفوق دي كوووولها عاوز ليهو يومياً )خمسين جنيه( تحويل رصيد !! عشان كده خلونا هسه في بنك الخروف ده !
ولو الفكرة عجبت أمنا الحكومة حقو تبدأ في تنفيذها بعد العيد الجاي ده طوالي وتقوم بتسجيل البنك وتعيين أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ونواب المدير العام ومدراء الأقسام ثم تبدأ في تأجير الموقع وشراء العربات والمكاتب والستائر والموكيت والأثاثات والكوندشنات وكان السنة الجاية ضحيتو )دي دقني ( .
كسرة :
المقال من الأرشيف لمن )الجنيه( كان شادي حيلو شويه والخروف كان بي خمسمية جنيه !!
تنبيه :
يوجد واو جديد !! .
• كسرة ثابتة )قديمة( :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو )وووووووووووو(+وووووووووووو(+ )وووووووووووو(+)وووووووووووو(+)وووووووووووو(+)وووووووووووو(+و+و+و+و+و+و+و+و+)و(+و+)و(
• كسرة ثابتة )جديدة(
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو)وووو وووو وووو(+)ووووووووووووو( +)وووووووووووو(+و+و+و+)و(+و+)و(
• كسرة جديدة لنج :
أخبار )أجهزة التصنت عالية الدقة( التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو )و(+)و(+)و( +و+)و(



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى