تقرير : افضل الدول العربية للمغتربين هي البحرين وعمان والمغرب والاسواء الكويت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092016

مُساهمة 

تقرير : افضل الدول العربية للمغتربين هي البحرين وعمان والمغرب والاسواء الكويت





#الحديبة_نيوز
-- تصدرت البحرين وعمان والمغرب المراتب العربية في تقرير "العالم عبر عيون المغتربين" لعام 2016 الخاص بتقييم أفضل البلدان لحياة المهاجرين، بينما حلّت الكويت في نهاية القائمة العربية ونهاية الترتيب ككل، في وقت تزعمت فيه تايوان الترتيب متبوعة بمالطا ثم الإكوادور.
وأنجزت هذا التقريرمؤسسة "أنتير نيشن" المهتمة بمجال الهجرة، وقد أنجز بناءً على استطلاع دام من 18 فبراير/شباط إلى مارس/آذار 2016، واستطلع آراء 14272 مغتربًا من 174 جنسية يعيشون في 191 بلدا عبر العالم، ويستند الاستطلاع على خمسة مجالات هي جودة الحياة وسهولة الاستقرار والعمل وحياة العائلة والوضعية المالية.
ولم تحل أي دولة عربية في قائمة الدول العشر الأولى الأفضل في العالم بالنسبة للمغتربين، وكان ترتيب البحرين، الأولى عربيًا، هو 19، بينما حلّت عمان في الرتبة 22، والمغرب في المركز 37، بينما حلّت الإمارات في المركز 40، وتعد أكبر دولة خسرت في الترتيب لهذا العام، بما أنها أتت عام 2015 في المركز 19.
وهمّ الترتيب 67 دولة عبر العالم، كانت الكويت هي آخرها، وقبلها عربيًا توجد السعودية في المركز 63، وقبل هذه الأخيرة مباشرة توجد مصر في المركز 62، بينما حلت قطر في المركز 60، ولم يدرس التقرير حالة بقية الدول العربية.
وفي تفاصيل التصنيف، لم تحل أي دولة عربية في قائمة الدول العشرين الأفضل في مؤشر جودة الحياة وكذا في مؤشر حياة العائلة، بينما حلّت عمان 11 والبحرين 12 في مؤشر سهولة الاستقرار، كما أتت عمان 17 والبحرين 19 في مؤشر العمل.
وتقدم المغرب على الدول العربية في مؤشر الوضعية المالية بحلوله في المركز 12 تليه عمان في المركز 18، كما أتى المغرب أولا عربيًا في مؤشر تكاليف العيش "مؤشر يدخل ضمن الوضعية المالية" عبر حلوله في المركز 18 وبعده مصر في المركز 19. سلطنة عمان
)CNN(

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى