محكمة التحكيم الرياضي تلغي عقوبة المغرب وتعيدها لامم إفريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02042015

مُساهمة 

محكمة التحكيم الرياضي تلغي عقوبة المغرب وتعيدها لامم إفريقيا






-
ألغت محكمة التحكيم الرياضي، الخميس، العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على المغرب، بسبب رفضه استضافة أمم إفريقيا مطلع 2015، خوفا من فيروس إيبولا، وبات بالتالي يستطيع المشاركة في نسختي 2017 و2019.
وكان الاتحاد الإفريقي عاقب المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم )2017 و2019(، كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار، وطالبه بدفع 8.05 ملايين يورو )9.12 ملايين دولار( لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد الإفريقي وشركائه.
وقررت المحكمة أيضا تخفيض الغرامة المالية من مليون دولار إلى 50 ألفا، وأكدت "أن الموضوع المتعلق بتعويض الأضرار المحتملة فيمكن بحثه من قبل محكمة أخرى".
وقد أصر المغرب على طلب تأجيل نهائيات النسخة الثلاثين التي كانت مقررة ما بين 17 يناير الماضي و8 فبرايرالجاري، بسبب فيروس إيبولا الذي خلف أكثر من 9000 قتيل.
واعتبر الاتحاد الإفريقي أنه "خلافا لما يؤكده الاتحاد المغربي، فالقوة القاهرة لا يمكن أن تكون إلى جانبه" و"مبالغ فيها"، فنقل البطولة إلى غينيا الإستوائية في اللحظة الأخيرة، وفازت ساحل العاج بلقبها.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى