"كبد الحقيقة" مزمل أبو القاسم - مطلوب قوة دفاع مدني.. في المريخ!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03092016

مُساهمة 

"كبد الحقيقة" مزمل أبو القاسم - مطلوب قوة دفاع مدني.. في المريخ!!





* سيشهد اليوم السبت عدداً من الأحداث المهمة بالنسبة إلى جماهير المريخ.
* أولها الاجتماع المهم الذي سيجمع موفد النادي سعادة الفريق شرطة د. طارق عثمان الطاهر )رئيس اللجنة القانونية بالمريخ( مع مسئولي الكاف، بخصوص الاسترحام الذي قدمه نادي المريخ سعياً لرفع العقوبات الموقعة على بعض لاعبيه وإدارييه.
* ثانيهما مباراة المريخ مع النيل شندي في ربع نهائي كأس السودان، والتي قد تشهد عودة العقرب بكري المدينة للعب مع الفريق، في الجزء الأخير من اللقاء.
* إذا أفلح الفريق في التقدم بنتيجة مريحة فقد يعاود النيجيري سلمون جابسون الظهور مع الأحمر بعد غياب امتد أكثر من ثلاثة أشهر.
* بخصوص الاسترحام ظللنا نكتب ونطالب المجلس بعدم انتظار محصلة الاستئناف الذي قدمه النادي للكاف، ودفع مقابله ثلاثة آلاف دولار.. راحت في الهواء.
* لن يجدي الاستئناف لعدة أسباب، أولها ضعف الحجج التي استند إليها استئناف تمت صياغته باللغة العربية، وحوى قرابة 15 صفحة امتلأت بالحشو، ومنها خمس صفحات تضم نقلاً )بالكربون( للمواد التي استندت إليها لجنة الكاف في معاقبتها للمريخ.
* ثانيها أن الحجة الرئيسية التي قام عليها الاستئناف تحدثت عن عدم نزاهة اللجنة التي عاقبت المريخ، والاتهام المذكور خطير، وقد يرتد على النادي ليغلظ العقوبات الموقعة عليه، بدلاً من تخفيفها.
* فوق ذلك كله فإن لجنة الاستئنافات التابعة بالكاف ستعقد اجتماعها في القاهرة خلال الشهر الحالي، وحينها ستكون الفترة المحددة لعقوبة أمير كمال وعلي جعفر قد شارفت على نهايتها، وهو الإيقاف الأكثر تأثيراً على الفريق الأحمر، باعتبار أن كوفي موقوف مباراتين إفريقيتين، وعلاء الدين موقوف ستة أشهر.
* لذلك رأينا أن الاسترحام أجدى من الاستئناف، وقد تأكدت تلك الحقيقة باستجابة الاتحاد الإفريقي السريعة للاسترحام، وتحديده موعداً لمقابلة ممثل النادي اليوم.
* عليه نتمنى )ونتوقع( أن تسمع جماهير المريخ أخباراً سعيدة من المحروسة اليوم، ونرجو أن ينقل إلينا سعادة الفريق الدكتور طارق أنباءً تشير إلى موافقة الكاف على الاكتفاء بما مضى، والسماح لأمير وعلي جعفر بمزاولة نشاطهما مع المريخ فوراً، مع تخفيف العقوبة عن علاء الدين، أو إعفائه منها، وتخفيض الغرامات الموقعة على بعض أفراد الجهاز الفني للفريق.
* بخصوص العقرب نرى أن مشاركته ولو في جزء بسيط من لقاء اليوم مهمة، كي ينال دفعة معنوية تعينه على استكمال تحضيراته البدنية بسرعة، ويعود لدعم خط الهجوم في ما تبقى من مباريات الموسم الحالي.
* أما جابسون فنعتقد أن طبيعة تكوينه الجسماني قد تؤخر عودته قليلاً، لأنه سيحتاج إلى وقت أطول من الذي سيستغرقه بكري في الوصول إلى كامل لياقته البدنية.
* حالة القلق التي انتابت أنصار المريخ من مباراة اليوم وصلت درجة المطالبة بتأجيلها، بسبب اختيار مجموعة من لاعبي الأحمر للمنتخب الوطني، لمباراة الجابون.
* أمس جرت المباراة ولم يشرك مازدا إلا لاعباً واحداً من المريخ في التشكيلة الأساسية، وهو صلاح نمر، بالإضافة إلى إبراهيم جعفر الذي ظهر في آخر سبع دقائق من زمن اللقاء.
* ذلك يعني أن المريخ لن يتأثر بغياب نجوم المنتخب، لكن ذلك لا يعني أن توليفته ستكون مكتملة، لأن الغياب المؤثر سينحصر في أوكراه الذي يعاني من آلام في المعدة، ورمضان عجب الذي شكا من إصابة جعلته يعتذر عن الظهور في لقاء الأمس، ومحمد الرشيد الذي أصيب في لقاء الخرطوم، وإبراهيم جعفر الذي ثبت أنه موقوف مباراتين.
* ذلك يعني أن المريخ سيفتقد خمسة من أهم العناصر التي اعتمد عليها لتغطية غياب الأساسيين والمصابين خلال الدورة الثانية للممتاز )نمر وعجب وأوكراه وإبرا وحمو(.
* شكا برهان في حوار صحافي من أنه لا يمتلك سوى 16 لاعباً فقط، ونعتقد أنه لن يحصل على العدد المذكور في لقاء اليوم.
* مع ذلك سيكون بمقدوره أن يشرك ضفر مع وليد بدر الدين في قلب الدفاع، ويدفع ببخيت ومازن شمس الفلاح أو إبراهومة على الطرف الأيسر.
* إذا حدث ذلك ستشكل مباراة اليوم أول مشاركة رسمية لوليد في قلب الدفاع.
* في الوسط يوجد عمر بخيت وحماد بكري وكوفي ومصعب عمر، وفي المقدمة سيختار برهان اثنين من الثلاثي المكون من عنكبة والنعسان وعبده جابر.
* الخيارات المحدودة لبرهان ستصعب مهمة الزعيم، المطالب بالحذر من النيل، وعدم الاستخفاف به.
* نيل شندي هزم الهلال والخرطوم في الدوري الحالي، والفريقان فازا على المريخ.
* فريق شاب يضم عناصر متميزة، تمتلك الموهبة لكنها تفتقر إلى الخبرة، ومع ذلك ينبغي التعامل معها باحترام شديد، كي لا يخسر المريخ فرصة المنافسة على لقب البطولة التي احتكر لقبها أربع سنوات متتالية.
* نتمنى أن يفلح نجوم المريخ في تحريك النتيجة مبكراًَ، كي يتمكن برهان من إشراك العقرب وجابسون، ويمنح لاعبين آخرين مثل مجدي عبد اللطيف فرصة اللعب في الحصة الثانية.
* مجدي الموهوب يحتاج إلى اللعب كي يثبت وجوده، ويحتاج إلى أن يجتهد أكثر ليكتسب صفة اللاعب المقاتل، لأن حالته تؤكد أن الموهبة وحدها لا تكفي لصناعة لاعب ناجح في فريق كالمريخ.
آخر الحقائق
* إمكانيات مجدي عبد اللطيف المهولة ليست موضع جدل.
* مصيبته أنه لاعب مسالم، يعتمد على موهبته وحدها ولا يجتهد لإثبات أنه يستحق اللعب أساسياً في المريخ.
* لو اهتم بنفسه قليلاً، ولعب ببعض الصرامة والشراسة، وعود نفسه على أداء الوجبات الدفاعية فلن يخرج من التوليفة الأساسية للمريخ.
* قدراته الفنية تؤهله لحل مشكلة صناعة اللعب في المريخ والمنتخب.
* مجدي فنان يا برهان.. اجتهد معه قليلاً.
* وعلى مجدي نفسه أن يساعد مجدي، بالجدية والاجتهاد.
* نقدر للكابتن عمر بخيت عودته للعب مع الفريق بعد أن تعرض إلى موقف محرج مع رئيس القطاع الرياضي في عطبرة.
* الكبير كبير يا كابتن.
* قدركم أن تتعاملوا مع من لا يجيد العيش بسلام.
* أفلحت جهود بعض الخيرين في إصلاح ذات البين بين عبد الصمد وعبد الرحيم الشفيع.
* خليكم على الخط.. سنحتاج إلى جهودكم قريباً.
* أمس أقدم عبد الصمد )عبر أحد العاملين معه( على نشر فاتورة إقامة تسعة من الزملاء الصحافيين في فندق الدرة بعطبرة، ليعايرهم بها، مع أنهم لم يطلبوا منه سداد الفاتورة، بل رفضوا ذلك.
* تم نشر الفاتورة في اثنين من قروبات الواتس، للمن والأذى.
* المثير للسخرية أن قيمتها بلغت أربعة آلاف وستمائة جنيه.. لا غير!!
* الصدى تعودت على تحمل كلفة سفر وإقامة محرريها المرافقين للبعثات الخارجية بالدولار، فما بالك بمن ترسلهم إلى الولايات؟
* لذلك قررنا حساب كلفة إقامة الزميل وائل السر، وتسديدها لعبد الصمد كاملة، مع أننا لم نطلب منه تسديدها.
* السؤال المهم: متى سيكف نائب الرئيس عن افتعال المشاكل في المريخ؟
* متى سيهدأ ويُعمل الحكمة ويحكّم صوت العقل؟
* إلى متى ستستمر حالة الالتهاب المزمنة التي يسببها من يحتل منصب نائب رئيس نادٍ بحجم المريخ، ويخاصم مسئول المعدات.. ويستهدف فني العلاج الطبيعي؟
* متى سيهدأ عبد الصمد ويعرف قدر المنصب الذي يتربع عليه؟
* مطلوب تكوين لجنة أجاويد دائمة كي تتولى حلحلة النزاعات التي يفتعلها عبد الصمد حول الفريق.
* المريخ بحاجة إلى قوة دفاع مدني.. مهمتها إطفاء الحرائق التي يشعلها نائب الرئيس كل حين.
* آخر خبر: صبرنا طويلا.. وللصبر حدود



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى