تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 4/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 4/9/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 4/9/2016
.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– “مشكلة دبلوماسية” … عند وصول أوباما للصين !
– تنفيذ حكم الإعدام بأحد قادة الجماعة الإسلامية فى بنجلاديش !
ــــــــ
"صحيفة" واشنطن بوست :
تحت عنوان “مشكلة دبلوماسية” … عند وصول أوباما للصين !
أشارت الجريدة إلى “مشكلة دبلوماسية” كادت أن تنشب بين مسؤولين صينيين ونظرائهم الأمريكيين عندما هبطت الطائرة التي تقل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في مدينة هانغجو بالصين لحضور قمة مجموعة العشرين ! و أضافت الجريدة أن المشكلة كادت تنشب عندما فرض المسؤولون الصينيون إجراءات أمنية مشددة بمناسبة انعقاد القمة ، لدرجة أن مستشارة الأمن القومي الأمريكية، سوزان رايس، والوفد الإعلامي المرافق للرئيس الأمريكي لم يسلما من الإجراءات الأمنية الصارمة عندما هبطت الطائرة الرئاسية “إير فورس وان” في المطار !
واستطردت الجريدة أنه كما جرت العادة حضر الصحفيون المرافقون على متن طائرة بوينج 747 لتغطية هبوط الطائرة الرئاسية وخروج الرئيس أوباما منها بحيث أبقوا خلف طوق أمني أزرق أقامه المسؤولون الأمنيون الصينيون ، كما أنه لم يكتف المسؤولون الصينيون بهذه الإجراءات الأمنية الصارمة إذ أخذ موظف صيني في الصراخ في موظفي البيت الأبيض طالبا من الوفد الصحفي الأمريكي مغادرة المكان !
ــــــــ
"صحيفة" نيويورك تايمز :
وتحت عنوان تنفيذ حكم الإعدام بأحد قادة الجماعة الإسلامية فى بنجلاديش !
أشارت الجريدة لاعدام السلطات البنغالية رجل الأعمال الشهير وزعيم الجماعة الإسلامية مير قاسم علي بعد إدانته بارتكاب جرائم حرب ، وكانت محكمة خاصة قد أدانت علي بارتكاب هذه الجرائم خلال فترة حرب استقلال بنجلاديش عن باكستان قبل 45 عاما ! وقد نُقل عن مسؤول بمصلحة السجون البنغالية قوله إن علي أعدم شنقا في وقت متأخر من مساء السبت بالتوقيت المحلي بعد ساعات من لقاء أفراد أسرته به في سجن كشيمبور، قرب العاصمة دكا !
ويعد علي، الذي يتزعم أكبر حزب إسلامي في البلاد، هو خامس قائد لحزب الجماعة الإسلامية يُعدم منذ عام 2010 بعد الإدانة بارتكاب جرائم حرب ، وكانت المحكمة العليا قد رفضت دعوى علي لاستئناف الحكم، الصادر ضد مير !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى