"كان تودوها السجانة" الفاتح جبرا - ساخر سبيل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092016

مُساهمة 

"كان تودوها السجانة" الفاتح جبرا - ساخر سبيل





بعد أن خرجت القصة من )الظلام( إلى )النور( جاء في الصحف مؤخراً رفض مواطنين لدفن حاويات مجهولة بالريف الغربي لـ)أمبدة( بأم درمان بحجة أن الحاويات ربما كانت تحمل مواداً ضارة بالإنسان ،.. الأسئلة التي تطرح نفسها بدون أدنى شك هي:
1- ماذا بداخل هذه الحاويات ؟ وهل تحتوي على مواد مشعة ضارة؟
2- ما هي الجهة التي جاءت بها؟ ومن أين؟
3- لماذا تم إختيار الريف الغربي لأم درمان تحديداً ؟
نأتي لأقوال المسؤولين التي أدلوا بها في هذه المسألة :
ماذ قال رئيس المجلس الاعلي للبيئة بالخرطوم ، اللواء عمر نمر؟
• نفى )سعادة اللواء( وجود مواد مشعة تضر بصحة الإنسان وكشف عن وجود الحاويات بأمبدة منذ ثلاث سنوات وبها مجرد مواد للبناء ، وقال الأمين العام للمجلس ان الحاويات اتت بطلب من وزارتي العدل والصحة للاستفادة من موادّها بالمراكز الصحية .!!
طيب ماذا قالت وزارة العدل رداً على تصريح اللواء نمر؟.؟
• تبرأت وزارة العدل من أية علاقة بالحاويات المجهولة التي تم العثور عليها بأمبدة، بينما جزمت بأنها تتبع للمجلس الأعلى للبيئة بالخرطوم. وكان رئيس مجلس البيئة عمر نمر قد قال أن لا علاقة للمجلس بالحاويات، مؤكداً أنها تتبع للجنة تقصي الحقائق التابعة لوزارة العدل .
يعني يا قراء يا كرام هذه )الحاويات( لا تتبع لأي جهة .. !!!
قال لي صديقي : أيه قصة الحاويات الماشة الأيام دي؟ شيء حاويات نفايات مشعة وشيء حاويات مخدرات )مضرة(؟
قلت له : لو كان هنالك أكبر من هذه المواعين )الحاويات( لإستخدموها .. فكلما كبر الماعون )زاد الطاعون( وتم الفتك بهذا الشعب المغبون !
سألني بخبث : إنتا عارف القاسم المشترك في قصص الحاويات دي شنووو؟
أجبته ضاحكاً : إختفاء الجهه التي تتبع ليها وكده !!
بالله عليكم هل هنالك إستهانة بأرواح المواطنين أكثر من هذا العبث الذي يحدث )بدم بارد( ؟ تحدث مثل هذه الكارثة )وكل جهة ترميها في جهة( وكل الناس تقعد )تتملص(؟ ليس هنالك جهة وااااحدة تشرح لهذا الشعب السوداني الفضل ما هو سر هذه الشاحنات ومن هي الجهة التي تقف وراءها وتجيب لنا على الأسئلة التي في صدر هذا المقال دي؟
هل هنالك يا جماعة الخير )دولة( أكرر دولهة في العالم أجمع تحدث فيها مثل هذه الخروقات المفضية إلى كوارث لا يعلم مداها إلا الله فيصمت مسؤوليها كل هذا الصمت المريب كل يتنصل عن تبعيتها له؟
لا وأيه .. تعالو أسمعو دي :
• كشف رئيس لجنة تقصي حقائق الحاويات بوزارة العدل د. معاوية عيسى أن الحاويات عبارة عن متبقي مواد بناء سد مروي وتحتوي على أسمنت وبوهيات ومواد أخرى !
بعد أن قرأت تصريح )د. معاوية( رئيس لجنة تقصي حقائق الحاويات بوزارة العدل )الفوق ده( تأكد لي بما لا يدعو مجالاً للشك بأن هؤلاء )الجماعة( قد تخطوا مرحلة تعاملنا بأننا )شعب أبو قمبور( إلى مرحلة تعاملنا كشعب )أبوريالة( !
كسرة :
وكت أصلو الحكاية كده يا دكتور والقصة )بوهية وأسمنت( كان تودوها )سوق السجانة( على الأقل الشعب المسكين ده كان طلع ليهو بي قمبور قمبورين أقصد )قرش قرشين( !
• كسرة ثابتة )قديمة( :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو )وووووووووووو(+وووووووووووو(+ )وووووووووووو(+)وووووووووووو(+)وووووووووووو(+)وووووووووووو(+و+و+و+و+و+و+و+و+)و(+و+)و(
• كسرة ثابتة )جديدة(
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو)وووو وووو وووو(+)ووووووووووووو( +)وووووووووووو(+و+و+و+)و(+و+)و(
• كسرة جديدة لنج :
أخبار )أجهزة التصنت عالية الدقة( التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو )و(+)و(+)و( +و+)و(



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى