إنجلترا تخطف سلوفاكيا بهدف قاتل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092016

مُساهمة 

إنجلترا تخطف سلوفاكيا بهدف قاتل





#الحديبة_نيوز
منح لاعب وسط ليفربول آدم لالانا، المنتخب الإنجليزي 3 نقاط ثمينة، بعد إحرازه هدف الفوز الوحيد بمرمى سلوفاكيا، اليوم الأحد، على ملعب أنتونا مالاتنسكيهو في ترنافا، خلال افتتاح منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.
وسجل لالانا، هدفه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليبدأ المنتخب الإنجليزي مشواره في التصفيات بقوة، في مجموعة تضم أيضا كل من سلوفينيا واسكتلندا وليتوانيا ومالطا.
وهي المباراة الأولى للمنتخب الإنجليزي تحت قيادة المدرب الجديد سام الاردايس، الذي استلم تدريب الفريق خلفًا لروي هودجسون.
وأصبح واين روني، أكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخب الإنجليزي، باستثناء حارس المرمى بعدما لعب مباراته الدولية رقم 116، علما بأنه يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة من قبل لاعب واحد مع الفريق.
واعتمد الاردايس على قلبي الدفاع جاري كاهيل وجون ستونز، وحولهما ظهيري توتنهام كايل ووكر وداني روز، ولعب داير دور لاعب الارتكاز بمساندة من قائد ليفربول هندرسون، وتواجد على الجناحين آدم لالانا ورحيم ستيرلينج، فيما احتل القائد واين روني مركز لاعب الوسط الهجومي خلف رأس الحربة وهداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي هاري كين.
وشكل مارتن سكرتل، ويان دوريكا ثنائيا في عمق دفاع المنتخب السلوفاكي، ولعب قائد نابولي الإيطالي ماريك هامسيك في خط الوسط، وراء رأس الحربة ميشال دوريس.
مجريات الشوط الأول جاءت مملة، رغم النوايا الهجومية التي أظهرها المنتخب الإنجليزي من خلال الاعتماد على الظهيرين ووكر وروز، مع استغلال الحركة المستمرة لنجم مانشستر سيتي ستيرلينج، الذي أزعج الدفاع السلوفاكي مرات عدة.
في المقابل اعتمد المنتخب السلوفاكي على الهجوم الخاطف دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس جو هارت.
أخطر فرص الشوط الأول كانت لمصلحة سلوفاكيا، في الدقيقة 38، عندما خطف دوريس الكرة في الجهة اليمنى ومرر كرة أمام المرمى الإنجليزي مباشرة، لكن الجناح دوسان سفينتو فشل في اللحاق بالكرة.
رد المنتخب الإنجليزي بعدها بدقيقة عندما انطلق كين من الناحية اليمنى، ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ستيرلينج الذي سيطر على الكرة أمام مدافعين، قبل أن يسدد كرة قريبة جدا من القائم الأيمن للمرمى السلوفاكي.
الشوط الثاني بدأ بشكل مغاير، وضغط الإنجليز بقوة على مرمى سلوفاكيا، خصوصا مع تحسن أداء روني وكين الذي أزعج مدافع ليفربول السابق مارتك سكرتل كثيرا، لكن الحارس السلوفاكي ماتوس كوزاتشيك ظل بعيدا عن التهديد الحقيقي لأن كافة الكرات العرضية قطعها المدافعون.
لكن المنتخب السلوفاكي تلقى ضربة مؤلمة في الدقيقة 56، عندما اضطر لإكمال المباراة بـ 10 لاعبين بعدما تلقى سكرتل البطاقة الصفراء الثاني لخشونته غير المبررة ضد كين.
وتلقى لالانا كرة مميزة من هندرسون وسدد فوق المرمى من وضع مريح، ثم قام الإنجليز بتبديلهم الأول عندما حل لاعب توتنهام ديلي ألي مكان هندرسون.
كثف الإنجليز من هجماتهم بعد طرد سكراتل، وسدد روني من حدود منطقة الجزاء كرة قوية ارتدت من كوزاتشيك دون متابعة.
في الدقيقة 65 كاد ستيرلينج أن يباغت كوزاتشيك، لكن الحارس السلوفاكي أخرج الكرة بصعوبة إلى ركنية، وفي الدقيقة 70 نزل والكوت أرض الملعب بدلا من ستيرلينج، قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة للإنجليزي نفذها روني فوق المرمى بقليل.
وحرم القائم الأيمن لمرمى سلوفاكيا، المنتخب الإنجليزي من هدف محقق في الدقيقة 75 عندما تصدى لكرة قوية من لالانا، وقام الإنجليز بتبديلهم الأخير بإخراج كين ودخول ستوريدج، ثم عاد لالانا ليسدد من خارج منطقة الجزاء بمحاذاة القائم.
وسجل والكوت هدفا في الدقيقة الأخيرة لكن الحكم لم يحتسبه لوجود جناح أرسنال في موقف تسلل واضح، قبل أن يتوج لالانا جهوده بهد الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعدما سيطر على كرة مرتدة من تمريرة لداني روز وسدد بين قدمي كوزاتشيك داخل المرمى.



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى