لأول مرة أمريكا تقصف تنظيم داعش بسوريا بالراجمات من تركيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092016

مُساهمة 

لأول مرة أمريكا تقصف تنظيم داعش بسوريا بالراجمات من تركيا




نفذت راجمات صواريخ متطورة أمريكية الصنع للمرة الأولى عمليات قصف يعتقد أنها من الحدود التركية على مراكز لتنظيم داعش في سوريا وفقا لما أعلنته واشنطن التي قالت إن عمليات القصف جرت باستخدام نظام راجمات الصواريخ المتطورة "HIMARS".
وأكدت السفارة الأمريكية في أنقرة نشر النظام في تركيا قبل استخدامه للمرة الأولى، معتبرة الخطوة "آخر تطور في التعاون المشترك مع تركيا من أجل مواجهة الجماعات الإرهابية في المنطقة.
ويبلغ طول النظام، وهو من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، قرابة ثمانية أمتار ويصل وزن العربة إلى 11 طنا وتحتاج إلى طاقم من خمسة أشخاص بينهم سائق وموجّه للصواريخ.
"
وتمتاز العربة التي تحمل النظام بحماية فائقة عبر درع متطور أما قاذفة الصواريخ فيمكنها حمل ذخائر متنوعة يتراوح مداها بين 15 و300 كيلومتر. وتسمح القاذفة بحمل ستة صواريخ صغيرة أو صاروخ تكتيكي كبير واحد إلى جانب إمكانية استخدامها لأغراض الدفاع الجوي.
ولا يستغرق إعداد النظام للعمل وإطلاق الصواريخ أكثر من عشر دقائق، ويمكن للعربة الناقلة للنظام العمل في 99 في المائة من ميادين القتال، ما يجعلها قادرة على خوض المعارك في الظروف المتنوعة.
النظام قادر على ضرب أهداف قريبة وبعيدة بشكل يؤمن الدعم الصاروخي الكامل للقوى البريّة ويمكن تعديله لحمل قذائف مدفعية أيضا.
)CNN(

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى