قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 5/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 5/9/2016

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 6:46

.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– إعادة محاصرة الجيش السورى للأحياء الشرقية فى حلب !
– إعلان تركيا لتطهير حدودها مع سوريا من تنظيم ” داعش ” الارهابى !
ــــــــ
"صحيفة" التلجراف :
تحت عنوان إعادة محاصرة الجيش السورى للأحياء الشرقية فى حلب !
أشارت الجريدة لنجاح القوات الحكومية والميليشيات التي تدعمها نجحت في إعادة فرض حصار شامل على الجزء الشرقي من مدينة حلب الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة ، وقال ناشطون إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على معظم أجزاء حي الراموسة الواقع في الأطراف الجنوبية الغربية من حلب !
وأضاف الجريدة أن القوات الحكومية سيطرت على موقعين يضمان كليات عسكرية كان مقاتلو المعارضة سيطروا عليهما الشهر الماضي جنوبي حلب وبالتالي قطعت خط الإمداد مرة أخرى عن الأحياء الشرقية من حلب ، كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في بريطانيا استعادة القوات الحكومية السيطرة على أكاديمية المدفعية وعلى الكلية التقنية التابعة للقوات الجوية ، وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن “الجيش سيطر على كلية المدفعية ومن ثم الأكاديميات الأخرى، وأصبحت المناطق الشرقية من حلب تحت حصار كامل” !
وكان تحالف من مقاتلي المعارضة نجح الشهر الماضي في طرد القوات الحكومية من المنطقة وفرض سيطرته عليها ، وقال مقاتلو المعارضة آنذاك إنهم فكوا الحصار عن الأحياء الشرقية من حلب !
ــــــــ
"صحيفة" الاندبندنت :
وتحت عنوان إعلان تركيا لتطهير حدودها مع سوريا من تنظيم “الارهابى” !
اشارت الجريدة لاعلان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن مسلحي المعارضة السورية تدعمهم القوات التركية تمكنوا من طرد مسلحي ما يعرف بتنظيم”داعش” الارهابى من آخر مواقعه في المنطقة!
جاء ذلك في كلمة له بمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا، وأوضح يلدريم قائلا “من أعزاز إلى جرابلس، تم تأمين الشريط الحدودي البالغ طوله 91 كم بالكامل ، وتم طرد كافة المنظمات الارهابية”، وأضاف أن عملية درع الفرات التي أطلقها الجيش التركي إلى جانب الجيش السوري الحر شمال سوريا جاءت لحماية حدود تركيا، وكذلك من أجل سلامة الأرواح والممتلكات، ولضمان وحدة سوريا !
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد أكد أن تنظيم ” داعش ” الارهابى خسر آخر مواقعه على الحدود السورية التركية ، وأفاد المرصد، الذي يتخذ بريطانيا مقرا له، بأن التنظيم خسر “ما تبقى من القرى الحدودية الواقعة بين نهر وبحيرة الساجور بريف جرابلس الغربي وبلدة الراعي الاستراتيجية بريف حلب الشمالي الشرقي” ، وأضاف المرصد المعارض أن “الفصائل المقاتلة والإسلامية المدعمة بالدبابات والطائرات التركية سيطرت على قريتي تل ميزاب والقاضي جرابلس ومزرعة بالقرب منهما، بعد تقدمها وانسحاب عناصر تنظيم ” داعش” الارهابى !

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى