تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 5/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 5/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– شي جينبينج يطالب قمة العشرين بتجنّب “الكلام الفارغ” !
– تلبية لدعوة الصدر… موظفون عراقيون يضربون عن العمل !
ــــــــ
"صحيفة" واشنطن بوست :
تحت عنوان شي جينبينج يطالب قمة العشرين بتجنّب “الكلام الفارغ” !
أشارت الجريدة لحث الرئيس الصيني شي جينبينج قادة أكبر 20 اقتصادا في العالم على تجنّب “الكلام الفارغ”، إذا ما كانوا يتطلعون إلى تسريع النمو الاقتصادي ، وقال الرئيس الصيني إن الاقتصاد العالمي يواجه تهديدا يتمثل في تصاعد الإجراءات الحمائية التي تفرضها الدول على دخول البضائع الأجنبية إلى أراضيها !
وأضافت الجريدة أن تلك المحادثات لم تنجح في إحداث تقارب بين الجانبين في بعض القضايا الشائكة مثل التوتر في بحر الصين الجنوبي !
وقد جاءت تصريحات شي بعد محادثاته مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وصفها بأنها “بناءة للغاية” ، يشار الى ان قادة العالم يجتمعون في قمة العشرين الاقتصادية السنوية، التي تستضيفها الصين للمرة الأولى !
ــــــــ
"صحيفة" نيويورك تايمز :
وتحت عنوان تلبية لدعوة الصدر… موظفون عراقيون يضربون عن العمل !
أشارت الجريدة لاضراب عدد من العاملين في المؤسسات الحكومية في العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات في العراق عن العمل يستمر يومين ، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدركوسيلة من وسائل الاحتجاج على “الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة العراقية وللضغط على الحكومة للعمل بجدية على مكافحته” !
وأضافت الجريدة أن ذلك الاضراب يأتى مع انتهاء المهلة التي كان قد حددها لإيقاف التظاهرات لمدة شهر واحد ، واكد صحفيون وناشطون ان العديد من المؤسسات الحكومية قد تغيّب عنها عدد من منتسبيها استجابة لدعوة الصدر، فيما تجمعت اعداد اخرى مقابل تلك المؤسسات رافعين شعارات تندد بالفساد والمفسدين وتدعو لمحاربته !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى