زفة ألوان - يس علي يس - الأرباب.. ليت بعد النجعة هجعة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092016

مُساهمة 

زفة ألوان - يس علي يس - الأرباب.. ليت بعد النجعة هجعة






* الأخبار الجميلة لا تتكرر كثيرا، والعالم يبصق دماء أخباره في كل مكان، حتى صارت المآسي ركاما يملأ شوارع النفس ويشوه ما تبقى من جمال ادخرناه ليوم كريهة عساه يكون نفاجا يدخل منه الضوء والعصافير لتحيل العتمة الى ضوء وتبني ما هدم من مدائن في دواخلنا، لذلك فقد كان خبر عودة الأرباب صلاح أحمد إدريس إلى الديار مرفوع الرأس مشرق الجبين كافيا ليغسل ما بنا من هموم، وليمنحنا البشارة في غد أفضل بين أهله وأصدقائه ووطنه..!!
* لم تكن براءة الأرباب محل شك أبدا، وما كنا لنزايد أو نتجادل فيها، ولو أنه أراد لنفسه خروجا من قديم لفعل، ولكن من مثل صلاح إدريس وعزته وأنفته يأبى أن يأكل الجيف ويرفض "الساهلة" فلعله أخذ من الأسود عزتها وكبرياءها فطفق يعيش حياته هكذا، ولكن اختار الأرباب الطريق الأصعب حتى وإن كان ذلك على حساب حريته ووقته، فاختار وتحقق له ما أراد وخرج ظافرا مظفرا وعزيزا احتوته الأمكنة والأزمنة كما لا يحدث إلا للفاتحين..!!
* عودة الأرباب تعني أن يدب الحراك في الساحات المختلفة، السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية والقانونية، وحتى على مستوى التفاصيل الصغيرة في الحياة، فهو رجل بخواص الرياح حين يكون غيره ريحا، وأعوام حين تحكم السنين قبضتها على حلقوم العشم..!!
* لا ندري كيف سيعود الأرباب إلى دياره، وإلام يخطط، وكيف سيقدم نفسه في ظل تطورات كبيرة كان بعيدا منها جسديا وقريبا بالمتابعة، ولكن في داخلنا شيء من عشم في أن يكون صلاح ادريس شمسا تدور حولها الكواكب ومجرة تجمع كل ألوان الطيف الهلالي ليستفيد الأزرق الذي يعشقه من هذه الثروة الفكرية التي تسمى صلاح إدريس..!!
* نتمنى أن يفتح الأرباب قصوره الفكرية الباذخة ليتجدد فيها الهواء بعد انغلاق طويل، وأن يمد للعصافير القادمة يده ليحظى الهلال بهذا التوافق والتقارب، ولعلنا ننتظر بصمته التي لا تخطئها عين فهو جدير بالتغير والتغيير وقادر على أن يفعل فعل السحر في ساحة الرياضية التي أدمنت وجوده..!!
* خسرت الساحات الأرباب زمنا طويلا، وترك فيها فراغا لا يملؤه سواه، وإن كنا اختلفنا مع الأرباب في كثير آراء، إلا أننا لم نتعد الفكرة ولم نتجاوز أو يتجاوز فيها "الشفت" خطوطا حمراء، لأنه يبقى فينا كبيرا ومحترما وخارج دائرة الهتر، نسعد أن نتعلم منه الكثير حتى وإن قسا في بعض الأحيان، لذلك فإننا حريصون على وجوده في الوطن أكثر منه نفسه..!!
* نبارك للوطن هذه العودة وتبرئة صلاح إدريس فليس مثله من يمرغ أنف الوطن في تراب الخزي والعار، ونبارك للرياضيين عودة الأرباب فهو رجل يعرف كيف تحرك الأشياء وكيف تدار، ونبارك لأهله وأصدقائه العودة ليلتئم الشمل العملاق وتبدأ الرحلة الجديدة في مشوار الرياضة السودانية...!!
* عزيزي الأرباب.. ليت بعد النجعة هجعة..!!
* يواصل الهلال مشواره اليوم في الدوري الممتاز عندما ينازل النيل شندي في مواجهة لا تحتمل سوى الفوز..!!
* لن نتحدث عن ثأر ولكن عن تصحيح أخطاء الصدفة التي قادت النيل للفوز في الدورة الأولى..!!
* وتصحيح الهلال قاس ولا يحتمل!!
* اسألوا شيبوب..!!
* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل أن يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى