قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

هيثم كابو - يا زمن وقف شوية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092016

مُساهمة 

هيثم كابو - يا زمن وقف شوية




هيثم كابو
يا زمن وقف شوية

)1(
)أبو ملاذ( ووصفو الامتياز !
* حطم أرقاماً قياسية في نسب المشاهدة العالية جداً - لايف وإعادة، ومتابعة عبر الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي - فبرنامج )مع حسين خوجلى( الذي يبث على شاشة قناة أم درمان الفضائية ظل يمثل )خلطة خاصة( لا تشبه بقية البرامج؛ وطريقة عرض القضايا وتناول الأحداث والتعليق على الأخبار محشوة بروح حسين خوجلي ومعتمدة على وعيه وجرأته وروعة سرده، فالبرنامج باختصار يعتمد على الحضور الذهني العالي لمقدمه مع الحكي الشيق وجرأة عرض الأحداث والتعليق الساخن والمقنع من )زول فاهم إعلام وعندو رأس(..!!
* لا يفقد هذا النوع من البرامج بريقه إلا إذا غيرت القناة مقدم البرنامج أو غير مقدم البرنامج طريقته، فقد ظل حسين خوجلي هو رأس مال )مع حسين خوجلي( ..!!
* ما يقوله حسين يلمس عصب إحساس الناس .. حديثه ينفذ للعقل عن طريق القلب وهنا يكمن التأثير، فالبرنامج بلا مجاملة يمثل )صمام أمان( ينفِّس عن المغبونين بأريحية ويحصن الكادحين من شرور انفجاراتهم الداخلية..!!
* طالما أن حسين أحدث اختراقاً مدروساً بالبرنامج لسنوات فإنه قادر على حقنه الآن بمصل التجديد والدهشة، وحمايته من الغرق في بحور التقليدية بالتنويع في الفقرات وتكثيف الإعداد فالرجل يملك أسرار وصفة النجاح الفضائية .!!
)2(
)ملاعب( يحركها )الصدى(..!
* أضحت البرامج الرياضية الساخنة )موعد متابعة( وميقاتا )عالي المشاهدة( لذا اتجهت القنوات الفضائية المصرية لبرامج )التوك شو( الرياضية اليومية ..!
* يحسب للبرنامج الرياضي العربي والخليجي العريق )صدى الملاعب( الذي يبث يومياً على شاشة قناة )إم بي سي( أنه لم يتأثر بطريقة التناول الإعلامي التي غزت الفضائيات في الأعوام الأخيرة؛ وظل محافظاً على إيقاعه وطريقته؛ ومتمسكاً بأسلوبه ولونيته؛ لذا فقد ظل محافظاً على بريقه ودهشته ..!
* إن كان )صدى الملاعب( ظل عنواناً بارزاً للنجاح الفضائي؛ فإن كلمة سر ذاك التميز تكمن معظم حروفها في رجل يحظى بقبول كبير اسمه مصطفى الآغا..!
* تختلف أو تتفق معه ..تحبه أو تكرهه .. تعشقه أو تمقته.. كل ذلك شعور خاص، ولكن الحقيقة التي لا خلاف عليها أن مصطفى الآغا يمثل أحد رموز الإعلام الرياضي العربي متكئاً على سيرة عطرة ونجاحات متلاحقة وخبرة طويلة، فمشوار الرجل الإعلامي امتد لتسعة وثلاثين عاماً عركته خلالها التجارب، وتم اختياره أفضل مذيع عربي أكثر من عشر مرات، بينما ظل برنامجه )صدى الملاعب( الذي لم يتوقف منذ عام 1996م يحصد الجوائز عاماً تلو الآخر، كما أن إسهاماته الإعلامية متعددة فقد ظل يكتب حزمة من المقالات الأسبوعية بأكثر من عشر إصدارات عربية، فهو صاحب طريقة تقديم خاصة وأسلوب مميز خرق به عباءة العادية وأضفى من خلاله جديداً كسر به أطر النمطية..!!
)3(
)الذري( فوق الجميع!
* كلما أطلت المغنية الشابة نانسي عجاج على شاشة التلفزيون ترحمت على روح الفنان الذري إبراهيم عوض الذي لا يزال خيره يعم الجميع، والكل )يسترزق( من غنائه البديع..!!
* أصبحنا نحتاج لتقديم أدلة ووثائق تثبت أن )المصير( أغنية خاصة بالذري، و)يا زمن وقف شوية( ..!!
* نانسي عجاج قالت من قبل إن )قانون الملكية الفكرية( غير طبيعي.. ونحن بدورنا نسألناها: )هل الطبيعي أن ينتهك أحد صغار الفنانين حقوق الكبار ويهضمها علناً، ومن بعد ذلك فليشرب الشعراء والملحنون وأصحاب الحقوق الأصيلة من البحر(؟..!!
* نانسي لديها )فكرة جهنمية( تبرر بها ترديدها لأغنيات إبراهيم عوض وصديق الكحلاوي مفادها أنها عندما تصل سن الفنانين الكبار لن تستخدم القانون في منع الشباب من ترديد أغنياتها.. وهذه )النية الحسنة( مستقبلاً لا تعطي السيدة نانسي حق ترديد أغنيات الآخرين دون إذنهم وموافقتهم .. وفقط نود لفت نظرها إلى أنه اذا لم يتم منعها اليوم من ترديد أغنيات الغير فلن يكون عندها في المستقبل أغنيات خاصة تمنحها أو تمنعها..!!
*‬ بإمكان أحفاد إبراهيم عوض أن يغنوا لنانسي عجاج عندما تصبح فنانة كبيرة بعد عمر طويل بإذن الله تعالى دون أن يستأذنوا منها أو من ورثتها لذا عليهم ألا يغضبوا منها الآن وينتظروا )الأحد( بعد أن انتزعت بت عجاج )السبت( ..!!
* لا تزال القنوات تبث الأغاني المسموعة بصوت نانسي وعلى أسرة الذري التي قدمت )السبت الأخضر( انتظار شروق شمس )الأحد الأنضر( ..!!
* قلنا كثيرا إن سلطنة نانسي وإجادتها للغناء المسموع لا تمنحها حق هضم حقوق الكبار من القامات الفنية والرموز الغنائية ..!!
* طالما أنها هضمت الحقوق فما معنى أن تجلس مغنية لترديد أعمال مسموعة بأداء بديع .. ويبقي )الذري فوق الجميع( ..!!
)4(
نفس أخير
*‬ ولنردد خلف المرهف إسحق الحلنقي:
اسمعوا مني الوصية.. نحنا لازم نبني نعمل
والعمل في حد ذاتو للي البيشعر مسئولية
الكلام الداير أقولو .. علينا يا ثوار أمانة
الوطن نعمل لي عزّو .. والقيم نحفظ مكانا



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هيثم كابو - يا زمن وقف شوية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى