المريخ يخشى مفاجآت الهلال الاُبَيِّض بالدوري السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092016

مُساهمة 

المريخ يخشى مفاجآت الهلال الاُبَيِّض بالدوري السوداني





#الحديبة_نيوز

يخشى فريق المريخ وجمهوره من حدوث تعثر جديد للفريق ببطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم موسم 2016، وذلك حين يستضيف الشرس الهلال الاُبَيِّض، مساء يوم غد الأربعاء بملعبه ضمن الأسبوع الـ30 من البطولة.
ويبدو حدوث المفاجأة واردًا في مواجهة المريخ، من واقع أن الفريق تجرع مرارة الهزيمة من الخرطوم الوطني في الجولة الماضية 0-1، وظهر الفريق بشكل ممزق، ولهذا يسعى الفريق لتجنب الخسارة الثانية على التوالي.
وإلى جانب ذلك، يسعى المريخ للثأر من الهلال الاُبَيِّض الذي كان قد حقق عليه الفوز بهدف أحرزه قائد الهلال مهند الطاهر، وبعيدًا عن لغة الثأر، تبدو دوافع المريخ كبيرة في تحقيق الفوز، فهو يسعى للفوز على الفريق الذي ألحق هزيمة مذلة بالهلال المتصدر في الدور الثاني بلغت 4-2، ما يُكسب المريخ صفة التفوق على فريق فاز على الهلال، كما أن الفوز يجعل المريخ خاسرًا 3 نقاط من هذا الفريق من مباراتين، عكس الهلال الذي خسر منه 4 نقاط في المواجهتين.
وتعتبر المباراة واحدة من 3 مباريات مفصلية للمريخ لإنقاذ حملة دفاعه عن لقب الممتاز الذي فاز به في الموسم الماضي، فعلاوة على مواجهة الهلال الاُبَيِّض، تنتظره مباراتين مصيريتين أمام كل من الأهلي شندي والهلال المتصدر، الذي تخلص من مواجهة شندي بالتعادل ومع الأبيض بالخسارة، لذا فإن الفوز غدًا الأربعاء يجعل أمل الفريق الأحمر قائمًا في تحقيق لقب 2016، ويحتل المريخ المركز الثاني برصيد 65 نقطة.
ويسعى المدير الفني للمريخ بُرهان تية، إلى التخلص من عيوب خط دفاعه الذي يعاني كثيرًا في منطقة العمق التي يلعب فيها صلاح نمر والقائد أحمد عبد الله ضُفُر لعدم حدوث الانسجام بينهما، ويلعبان سويًا لأول مرة في ظل عقوبة الإيقاف التي طبقها الاتحاد الإفريقي على الثنائي علي جعفر وأمير كمال، كما يحاول برهان تعديل الخلل في الوسط المدافع الذي يلعب فيه إبراهيم جعفر والخبرة عمر بخيت، حيث تجرى محاولات لإلحاق النيجيري جابسون بالمباراة، وقد لا يلحق اللاعب المؤثر رمضان عجب بالمباراة بسبب إصابته على عضلات الفخذ والتي بسببها إنسحب من مباراة السودان أمام الجابون.
ويتوقع أن يدفع المدرب بتشكيل يضم الظهيرين بخيت خميس وإبراهومة في الدفاع إلى جانب نمر وضفر، وفي الوسط عمر بخيت وإبراهيم جعفر، والغانيين أوكراه وكوفي وفي الهجوم يملك خيار عنكبة وعبده جابر.
أما الهلال الاُبَيِّض، فإنه يحتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة، ويعتبر الفريق صاحب أفضل سجل انتصارات بالدور الثاني رغم تعادله في مباراة أمام المريخ الفاشر وخسارته لأخرى من الأهلي شندي، والفوز على المريخ يقربه بشكل كبير من الحصول على فرصة التمثيل بالكونفدرالية الإفريقية في 2016.
ويواجه مديره الفني الشاب إبراهومة منعطفًا نفسيًا شديدًا وضعوطًا كبيرة، لأنه يخوض المباراة ضد فريق كان هو قائده وسطر فيه تاريخه كلاعب، ومطالب في ذات الوقت بتحقيق الفوز عليه من واقع أنه فاز على نده الهلال من قبل، كما يواجه إبراهومة ضغطا آخر هو ضمان خطف بطاقة للفريق للتمثيل بالكونفدرالية، حيث يخوض المباراة وهو تحت رقابة مطارديه المباشرين للتمثيل القاري الأهلي شندي والخرطوم الوطني اللذان ينتظران تعثره بالتعادل أو الخسارة.
ويتوقع أن يخوض الهلال الأبيض المباراة بتشكيله القوي الذي يضم الحارس زكريا حيدر، وفي الدفاع مرتضى عبد الله وبكري بشير والسماني، وفي الوسط قائد الفريق والمنتخب السوداني مهند الطاهر والعاجي الموهوب شيخ موكورو، وأما في الهجوم فإنه سيدفع بالعاجي ديكور.



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى