حركة العدل والمساواة تعلن الافراج عن جميع الاسرى لديها بمناسبة عيد الاضحي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07092016

مُساهمة 

حركة العدل والمساواة تعلن الافراج عن جميع الاسرى لديها بمناسبة عيد الاضحي





#الحديبة_نيوز
في بادرة انسانية نبيلة وكريمة تستحق عليها الاشادة أعلنت حركة العدل والمساواة وبمناسبة عيد الاضحى المبارك اطلاق سراح جميع الاسرى والمحكومين بطرفها وذلك استجابة لنداءات ومناشدات تلقتها من رجالات الطرق الصوفيه والادارات الاهليه. وفي تصريح من الاستاذ ادريس لقمه مسئول ملف الاسرى قال ان الحركة اتخذت قرارها هذا استشعاراً منها بهذه المناسبة السعيدة وحتى تكتمل فرحة الاسرى وأسرهم وان هذا القرار يجئ دونما قيد أو شرط وهو تعبير منا على صدق نوايانا وجديتنا والتزامنا بالقضايا الانسانية والقوانين والاعراف في هذا المجال.ونؤكد على أن الاسرى قد تلقوا خير معاملة منا , وهذه ليست المرة الاولى التي تبادر فيها الحركة وتفرج عن مالديها من أسرى, ومن بينهم بعض الرتب الكبيرة في القوات المسلحة والامن والاحتياطي المركزي ومليشيات حيمدتي , مجموعة كانت قد انشقت عن الحركة في أوقات سابقة وكونوا حركة باسم بخيت عبدالمجيد دبجو والذي التحق بوثيقة الدوحة.
الحركة تنتهز هذه الفرصة وترسل صوت شكر لكل المجموعات التي ظلت على تواصل مع الحركة طيلة الفترة الماضية بشأن الافراج عن الاسرى. كما نزف التهنئة أيضاً لجميع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها بهذه المناسبة المجيدة ولاننسى أن نزجي التحايا الى جماهيرنا شعبنا لاجئين ونازحين ومشردين ومغتصبين ومغتصابات.
حركة العدل والمساواة اقدمت على هذه الخطوة الجريئة والانسانية رغم علمها وقناعتها ان الجانب الحكومي يعرض أسراها لأسوأ أنواع التعذيب والعنف والاعتقال مما أفضى الى استشهاد الكثيرين , كما تفشت بين أسرانا لدى الطرف الحكومة الاوبئة والامراض الفتاكة مثل السل داخل الاقبية وبيوت الاشباح والمعتقلات , ورغم علمنا بذلك فقد تسامينا فوق جراحنا وأعلننا اطلاق سراح هؤلاء الاسرى. في الوقت نفسه فاننا نطالب الحكومة بأن توفر لأسرانا الذين بطرفها العلاج وأن توقف التعذيب بحقهم فوراً.
وقد ختم الاستاذ لقمه تصريحه قائلاً أنهم سيعلنون عن أسماء الأسرى خلال الساعات المقبلة. هذا وسنوافيكم بالاسماء حال استلامها.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى