دراسة: ممارسة الجنس باستمرار قد تعرّض كبار السن لنوبات قلبية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092016

مُساهمة 

دراسة: ممارسة الجنس باستمرار قد تعرّض كبار السن لنوبات قلبية





#الحديبة_نيوز
-- إذا كنت في سن متقدمة وتمارس الجنس مرة أو أكثر في الأسبوع، فاحتمال تعرّضك إلى نوبة قلبية أو أمراض أخرى تخصّ القلب والشرايين يتضاعف بمرتين عن شخص في مثل سنك أقل نشاطًا في الجنس، خاصة إذا كنت تستمع أثناء الممارسة الجنسية، وفق ما نقلته دراسة نشرت هذا الأسبوع في مجلة الصحة والسلوك الاجتماعي.
وأصدرت هذه الدراسة هيو ليو، وهي أستاذة مساعدة للسوسيولوجيا في جامعة ميشيغان. وأجرت الأستاذة استطلاع رأي همّ 2204 شخصًا، من كلا الجنسين، ما بين 57 و85 سنة، وطُرحت الأسئلة لأول مرة عام 2005، وتمحورت حول درجة الإشباع الجنسي ودرجة ممارسته أسبوعيا والحالة الصحية، ثم أعيد طرح الأسئلة ذاتها خمس سنوات بعد ذلك.
كما سجلت الدراسة ضغط دم ومعدل ضربات القلب وتاريخ الأزمات القلبية والسكتات الدماغية لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب في العينة التي طالها الاستطلاع، وتبيّن أن الجنس الذي يحقق إشباعًا يضاعف مخاطر النوبات القلبية لدى الرجال، في وقت تبين أن النساء العجائز اللائي يستمتعن بالجنس أكثر من مرة في الأسبوع لا يتعرّضن لمثل هذه المشاكل الصحية.
وعلّقت ليو أن نتائج الدراسة تتحدى الافتراض السائد بأن الجنس يساعد على صحة دائمة للجميع، متحدثة عن أنه من المهم للأشخاص المتقدمين في السن فهم سلبيات وكذا إيجابيات ممارسة الجنس، لافتة إلى أن استخدام الرجال الطاعنين في السن لمنتجات خاصة بزيادة الإثارة الجنسية يخلق لديهم حالة من الإجهاد ويسبب لهم توترا على مستوى القلب.
غير أن كفين كامبل، مختص أمراض قلب من جامعة ديوك، يقول إن نتائج الدراسة غريبة، فمعطيات الملاحظة السريرية تشير إلى أن النشاط الجنسي يساعد على تقليل مخاطر النوبات القلبية بالنسبة للرجال المتقدمين في السن، متحدثًا: "مادام الرجل قادرا على المشي لخطوات دون الإحساس بألم أو انقطاع في التنفس، فبمقدوره ممارسة الجنس دون مشاكل".
CNN(



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى