من خلف الكواليس - مريخنا العظيم هيبة وجبرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092016

مُساهمة 

من خلف الكواليس - مريخنا العظيم هيبة وجبرة





عصام هجو
*مثلما ناديت مرارا وتكرارا بعدم التعاقد مع المدرب التونسي محمد عثمان الكوكي ومن بعده ناديت وطالبت بعدم التعامل مع ملف المدرب الفرنسي غارزيتو بعقلية الجماهير والمشجعين ونوهت واشرت الى ان الثنائي المرح برهان تية ومحسن سيد اقل من قامة المريخ فقد سبق وطالبت بانه اذا كان هناك مدرب وطني واحد كفء يستحق قيادة الاحمر الوهاج فهو من دون نقاش فاروق جبرة ابن المريخ .
*فاروق جبرة يعتبر من افضل المدربين في الساحة فضلا عن شخصيته القوية التي يتمتع بها كونه لايسمح لاي احد من الاداريين بالتدخل في عمله ولايطلع كائن من كان على تشكيلة او خطة او طريقة لعب وباختصار فاروق جبرة ليس من نوعية المدربين الذين يتعاملون وفق نظرية الزمن الاليم )دعوني اعيش( وهو مدرب محترم ومؤهل وكفء وقدير ويمتلك من قوة الشخصية مايجعله ويمكنه من السيطرة على اللاعبين والفريق بصفة عامة.
*مخطيء من يعتقد او يحصر مشكلة فريق نادي المريخ في الشق الفني فقط ومن خلال خبرتي في نادي المريخ اؤكد للجميع بان سلبيات الشق الاداري والعشوائية في العمل الاداري في نادي المريخ تشكل القاسم المشترك في واقع الحال المرير الذي يعيشه نادي المريخ في الوقت الراهن خصوصا في عهد الارزقية من الاداريين والمدربين والمشجعين وغيرهم .
*البكاء على اللبن المسكوب لن يفيد المريخخ في شيء والخسارة سواء بهدف او هدفين او خمسة فقد وقعت الواقعة وحدث ماحدث ويجب علينا ان نفكر في القادم لان الحديث عن الماضي لن يفيد المريخ في شيء واضراره اكثر من ايجابياته وبالتالي علينا ان نركز في الاستفادة من سلبيات الماضي ودعم الايجابيات كي يتحسن الحال شيئا فشيئا.
*ايضا نكون غير منصفين اذا حملنا الجهازين الفني والاداري المسؤولية لوحدهما ومن دون ادنى شك يشاركهما بالنصيب الاكبر اللاعبون الذين لاتستحق الغالبية العظمى منهم شرف ارتداء شعار نادي المريخ لان هناك مجموعة من اللاعبين لايعرفون حجم وقيمة شعار الاحمر الوهاج .
*ونكون غير منصفين اذا حملنا المسؤولية للادارة والجهازين الفني والاداري واللاعبين فقط فالجمهور المريخي ايضا يتحمل جزء من المسؤولية من خلال تحوله الى جمهور للتشجيع والمساندة والدعم المعنوي للفريق تحت كل الظروف تحول بقدرة قادر الى وسيلة إعلام من خلال إصرار الجمهور على توصيل صوته عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدلا من توصيل الصوت مباشرة عبر الحناجر والهتافات من المدرجات .
*في النهاية لايصح إلا الصحيح فقد تاخرت إقالة الثنائي المرح كثيرا لأنه في الاصل قرار إسناد المهمة الفنية لفاقد الشيء غير صحيحة وجاءت نتائجها وخيمة ودفع المريخ الثمن وفقد كل شيء في الموسم الحالي.
* إذا كان التعامل مع الخسائر بالحدة ودرجة الاحزان التي يمارسها بعض المريخاب لما كان نادي الهلال فاتح ابوابه حتى يومنا هذا.
*الهلال صفر على الشمال في حضرة مريخ البطولات المحمولة جوا وبرضو جمهوره ملتف حوله وأعلامه يطبل.
*معذور جمهور واعلام الهلال لانه لايملك فريقا يشجعه بل يكرهون المريخ لانه الاحمر الوهاج كبير في كل شيء.
*كان علي الخمسات الهلال سبقنا عليها وكان علي السبعات الهلال شال تسعات من سانت جورج الأثيوبي.
*اصلا الدوري موجه للهلال من خلال تعامل الحكام وتعيينات الحكام للمباريات وياهو نوع دوري البلنتات والتسللات دة شبه الهلال وشبه جمهور الاصفار.
اخر الكواليس
*إذا كانت إدارة نادي المريخ جادة في عملية الإصلاح فعليها ان تبعد عبد الصمد محمد عثمان من الاقتراب من فريق الكرة أو مجرد التصوير معه.
*وصيتنا لجمهور المريخ ان يشوف شغله من المدرجات بدلا عن الكتابة والفتاوى والتنظير في المجموعات.
*عبد الصمد غير محبوب من اللاعبين ويكشر في وجه أي لاعب يصب قارورة مياه على راسه اثناء التدريبات او المباريات.
*سيحاول الهلالاب ممارسة كل انواع التريقة ولكن علينا عدم الالتفات لهم والعمل على اصلاح الحال بالوقفة القوية خلف الفريق واللاعبين في المرحلة القادمة.
*مهما يكن من امر فالمريخ هو عشقنا وحبنا وفريقنا الذي سنسانده ونقف من خلفه مشجعين ومؤازرين ومساندين تحت كل الظروف.
*لم نشجع المريخ من اجل انتصاراته ولن نتركه لاجل خسارة عارضة تسبب فيها ابناء المريخ ولم تكن شطارة من الفريق المنافس.
عشقنا الاحمر الوهاج قبل ان نعشق بطولاته المحمولة جوا والمحلية ولن نتركه يمشي وحيدا مهما كلفنا الامر.
*افعل فينا ما تشاء ايها المريخ العظيم فقد عشقناك ونحن قوم لانعرف البكاء.
*علمنا المريخ معنى الفخر والاعتزاز والوفاء ومريخابي وافتخر بالانتماء لاشرف واعرق الاندية.
*اتعجب لمن يجاهرون بترك التشجيع او الذين يظهرون حردهم وزعلهم لمجرد هزيمة عابرة .
*خسارة المريخ من اندية مثل هلال الابيض وغيره الفرق تعتبر طلقة طائشة ولاتنسوا من هو قاتل عنترة.
*المريخ كبير باسمه وبطولاته وتاريخه ولكنه مذا نفعل مع الزمن الاليم الذي اتى للمريخ بلاعبين وبعض الاداريين الذين لايستحقون مجرد المرور بشارع العرضة.
*غايتو في نوعية لاعبين واداريين كدة مفروض السيل الجارف مايجيبهم بخور ابوعنجة او شارع العرضة.
*لم يفز هلال الابيض ولكن خسر المريخ .
*المريخ هيبة وجبرة.
*فاروق سيكون اسما على مسمى في الفترة القادمة.
*من لايقف مع المريخ في مثل هذه الظروف فهو ليس منا.
*اذا كان جمال الوالي يصر على بقاء عبدالصمد سنكون اول المطالبين برحيل الوالي من الديار الحمراء فورا وسنقود هذا الاتجاه الى ان نخلص منهما الاثنين معا.
وعشت يامريخ موفور القيم خفاق العلم.
عصام هجو



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى