المواضيع الأخيرة
» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» شكرا أخوات بصمة
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» ضد التيار - هيثم كابو - ‏‏‏‏اليمني.. “نخلات الشمال اتماصن”..!!
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:30 من طرف Admin

» حميدتي يدعو المجتمع الدولي لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب
الجمعة 13 أبريل 2018 - 5:35 من طرف Admin

تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك
احدث الملفات بالموقع

إيران تصعّد هجومها على السعودية: أنتم أحفاد أبوجهل وأبوسفيان

اذهب الى الأسفل

09092016

مُساهمة 

إيران تصعّد هجومها على السعودية: أنتم أحفاد أبوجهل وأبوسفيان





#الحديبة_نيوز
)CNN(-- وصف خطيب صلاة الجمعة في طهران ورئيس مجلس صيانة الدستور بإيران، أحمد جنتي، حكام المملكة العربية السعودية بأنهم "أحفاد أبوجهل وأبوسفيان"، على حد تعبيره، وذلك في إطار الهجوم غير المسبوق الذي شنه عدد من كبار المسؤولين السياسيين وأبرز رجال الدين في إيران على المملكة، بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته.
وصعّد جنتي من هجومه الحاد قائلا إن حكام السعودية "قساة القلوب ومجرمين وضالين وبعيدين عن معرفة الله وعديمي الضمائر الحية وعديمي الدين وداعمي الجماعات التكفيرية في الدول الإسلامية،" على حد تعبيره.
وتابع جنتي هجومه قائلا إن السعودية قامت بـ"تسيّس مناسك الحج الإبراهيمي وعدم الاكتراث بأمن وسلامة الحجاج،" كما وصف حكام المملكة بأنهم "أحفاد أبوجهل وأبوسفيان" بسبب "ما يسببونه من متاعب لضيوف الرحمن وسلبهم للأمن والأمان في بيت الله الحرام بعدما كان بيتاً آمناً يُعبد فيه الله،" على حد قوله.
"
ومن جانبه، قال ممثل المرشد الإيراني في شؤون الحج علي قاضي عسكر، إن "القرآن الكريم يعتبر من يصد المسلمين عن أداء الحج، قد ارتكب ذنبا كبيرا.. فلو كان بإمكان بعض الاشخاص ملكية بيت الله لما استخدم الله تعالى تعبير ’الصد عن سبيل الله‘، لذلك فإن السعوديين ارتكبوا هذا العام ذنبا كبيرا بمنعهم مشاركة الحجاج الإيرانيين في مراسم حج هذا العام،" على حد زعمه.
ويُشار إلى أن عددا من المسؤولين السعوديون ردوا على التصريحات الإيرانية الهجومية، وخاصة تلك التي صدرت عن المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، إذ أكد ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن نايف، أن تلك التصريحات لا تستند إلى أي مصداقية، وأن طهران هي التي طالبت بأمور "تخالف شعائر الحج" في محاولة لـ"تسيّس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام"، مؤكدا أن المملكة ستتعامل بـ"حزم وحسم" مع أي جهة تهدد أمن الحج والحجيج.
"
كما رد مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، على خامنئي، قائلا إن التصريحات الإيرانية ليست "أمراً مستغربا" إذ "هؤلاء )الإيرانيون( ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة."

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى