قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الإستهتار كاد أن يضيع الاقمار في سنار .. وخليك لذيذ وخد لك عصير قونقليز ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإستهتار كاد أن يضيع الاقمار في سنار .. وخليك لذيذ وخد لك عصير قونقليز ..!

مُساهمة من طرف Admin في السبت 10 سبتمبر 2016 - 6:56

مداد  واوراق
محمد غبوش
* تأهل سيد البلد وزعيمها الأوحد عصر الأمس الي الدور نصف النهائي في مسابقة كأس السودان عقب تغلبه على مستضيفه ودهاشم سنار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة .. بعد أن الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق .. في المباراة التي أقيمت علي ملعب مدينة سنار ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة .
* أصحاب الأرض الذين يقودهم المدرب الشاطر عاكف عطا ود هاشم كانوا قد تقدموا علي الأسياد أولا عن طريق النيجيري إسحاق في الدقيقه "24" من زمن شوط المباراة الاول .. لينجح زيمبابوي الأزرق في إدراك التعادل للأزرق قبل دقيقة واحدة من نهاية الحصة الأولي .. وفشل الفريقين بعدها في إضافة أي هدف آخر لتنتهي المواجهة تعادلية .
* وبعد الإحتكام لركلات الترجيح عاد الزيمبابوي القصير والمكير سادومبا لترجيح كفة الأزرق من جديد وهو يقوده للفوز بها بنتيجة 4/3 بعد أن سجل الركلة الآخيرة وكان قبله قد سجل نزار ومحمود امبدة وأطهر فيما أهدر ولاء الدين الركلة الثالثة .
* تلك كانت أبرز ما شهدته مواجهة الأمس والتي شدت إنتباه الجميع .. خاصة أخواننا الوصيفاب ضحايا الشيخ موكورو الفي شباكهم أكمل دورو .. حيث تابعوها بإهتمام شديد للغاية وتحول غالبيتهم لتشجيع ممثل مدينة سنار ليس حباً فيه ولا إقتناعاً بإمكانياته بل لهدف بعيد قد لا يدركه الكثيرون وهو إنقاذهم من مواجهة أبو الهلال المرعب مرتين في ختام هذا الموسم )مرة في ختام الممتاز والأخري في ختام كأس السودان( .
* لكن كما خاب أملهم ليلة الخماسية التبلدية .. خاب مجدداً امس والركلات الترجيحية تبتسم للهلال .. وتعطيه بطاقة التأهل لنصف النهائي وتؤكد أنه سائر في طريق المواجهة الثانية للوصيف في نهائي الكأس .. إن تمكن الوصيف من الوصول لتلك المرحلة .. خاصة وان هلال الأبيض كما علمنا سيكون في مسار الأحمر في كأس السودان والمواجهة هذه المرة ستكون في الأبيض .. مما يرفع بقوة من فرصة مشاهدتنا لتبلدية جديدة عقب العيد .
* نعود للمواجهة ولابد لنا أن نشيد بفرقة ود هاشم سنار التي نجحت في الوقوف بقوة في وجه سيد البلد وزعيمها الأوحد .. وهي تحرجه بالتعادل حتي نهاية الزمن الرسمي للمواجهة لينجح في التفوق عليها عبر ركلات الحظ الترجيحية .
* ود هاشم كما تابعنا قدم مباراة قوية وحماسية للحد البعيد .. وإستفاد كثيراً من تعوده علي أرضية الملعب السيئة التي أقيمت عليها المواجهة ويبدو أن مدربه عاكف عطا إستفاد كثيراً من معرفته الكبيرة بالهلال ووضع التكتيك المناسب للمواجهة .
* أما الاسياد فيقيني أنهم ورغم كونهم قد خاضوها بأسماء كبيرة للغاية قد دخلوا لملعب سنار وهم شبه ضامنين للفوز وبأكبر عددية من الأهداف .. فكان لابد وأن تتسبب تلك الثقة الذائدة عند حدها وعدم إحترام الخصم في تلقينهم درساً جاء في شكل الإقتراب كثيراً من وداع البطولة علي يد هذا الفريق الذي إستهتروا به لولا نجاح مكسيم في التصدي لأحد ركلات الترجيح وفشل لاعب ود هاشم في تنفيذ الركلة الرابعة وهو يطيح بها بعيداً عن المرمي .
* المواجهة حملت دروس مختلفة للأسياد نتمني أن يكونوا قد إستفادوا منها حتي لا يقعوا في نفس الأخطاء التي وقعوا فيها أمس .. ولعل أول الدروس وأهمها عدم الإستهانه بأي فريق مهما كان حجمة والدرجة التي يلعب فيها .. وثانيها أن كرة القدم تعتمد علي العطاء والبذل ولا تعتمد أبداً علي الأسماء الكبيرة .. وثالثها ان الأزرق معرض لأن يلعب في جميع أنواع الملاعب السئ منها والجيد ولابد وأن يكون جاهزاً للفوز والأداء الجيد علي كل أرض .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* توقعنا أن يقوم المدرب العام للهلال مبارك سلمان بإتحاة الفرصة للاعبين الشباب بصورة أكبر في مباراة الأمس حتي يمنحهم فرصة لإثبات الذات ويخفف الضغط علي اللاعبين الأساسيين ..ولكن للأسف وجدنا أنه قد إعتمد علي نفس التوليفة القديمة بنسبة كبيرة للغاية .
* نعلم أن الموسم في خواتيمه وأن الفريق لا يريد أن يفرط في أي مباراة خاصة وأن مباريات كأس السودان تلعب من مواجهة واحده .. ولكن هذا لم يكن يمنع أن الإعتماد علي الشباب لأنهم في رائي الأكثر حماساً للتألق من إجل إثبات الوجود .
* مراسلنا الحربي من أرض العرضة جنوب المنكوبة بعد العدوان الغاشم الذي شنته عيها قوات التبلدي الموكورية أفادنا أن عدد الضحايا في تذايد متصل .. حيث تم إقالة قواد الجيش الأحمر الوصيفي والإستعانة بقوات دولية من المانيا يتوقع أن تأتي سريعاً لإنقاذ مايمكن إنقاذه .
* المراسل الحربي أكد أن الجيش الأحمر الوصيفي قد تكبد خسائر فادحة في النقاط والمعنويات والأفراد حيث إنسلخ عدد كبير منه هرباً من جحيم الضربات المتوقعه القادمة .
* مراسلنا رصد مناورات عنيفة للغاية حاول أن يقوم بها قائد لواء الإدارة عبد الصمد الشهير ببلفو في إحدي القنوات الفضائية .. لكن القيادة العليا تدخلت في آخر لحظة وأرسلت قواتها الخاصة بقطع أسلاك القنوات الفضائية وتمكنت من وقف البث قبل أن يتهور القائد بلفو أكثر .
* مراسلنا أفاد أيضاً ان قائد القوات الإعلامية وعرابها مزمز ابو القاسم إعترف في تصريحات مثيره نشرت له علي موقعه الرسمي بالصدي بتفوق الخصم عليهم لإمتلاكه أسلحة لا توجد عند جيشهم المتهالك .. مؤكداً أن آليات الجيش الوصيفي صارت متهالكة وتحتاج لتغيير شامل حتي تحافظ علي مركزها الوصيفي المحبب .
* وخليك لذيذ .. وخد لك عصير قونقليز .
* يبدوا أن وصيفنا الدائم مضروب الشيخ موكورو قد قنع من الموسم الحالي ومن الموسم القادم أيضاً .. وإلا لما كان قد أقال جهازه الفني الحالي وتعاقد مع المدرب ضعيف القدرات ومتواضع السيرة الذاتية الألماني أنتوني والذي يعتبر مدرب مغمور ومتخصص في فئة الناشئين .
* مجلس الوصيف علي لسان رئيسه الدائم الوالي قال أن سبب فضائح المريخية الآخيرة نقص الإعداد والتسجيلات غير الموفقة الآخيرة ونقص العنصر البشري في الفريق مما يعني أن الجهاز الفني براءة .. والسؤال هنا لماذا إذاً إقالته إن لم يكن سبباً في ماحدث من فضائح .
* نفس العنصر البشري الذي قالوا انه سبب الفضائح الآخيرة طلعوا لينا بيهو السما عندما فازوا في المباريات الثمانية الأولي .. ياربي آثار مشروب التبلدي بتعمل كده ولا الحكاية حاجة تانية .
* جمال الوالي الرئيس طوالي قال طول ما أنا مافي عبد الصمد الرئيس .. عبد الصمد بلفو أمس قال لو في أي زول داير يتولي مهمة إدارة المريخ حا نسلموا المفتاح طوالي .. الجماعة ديل قنعانين كده مالم .. المفتاح ختو تحت الطوبة يا بلفو أحسن .
آخر مداد ..!
خُمَاسِيَّة ، لَمْ تَدْرِ مَا اللَّيْلُ والسُّرَى, ولم تَنحَسِر عَن صَفحتيها السَتائرُ..
عَقِيلَة أتْرَابٍ تَوَالَيْنَ حَولَهَا, كما دارَ بالبدرِ النُجومُ الزَواهِرُ..

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى