تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 11/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 11/9/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 11/9/2016
.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– التوتر الإيراني السعودي يصل إلى الألعاب البارالمبية !
– هيلارى كلينتون تعتذر لوصفها انصار ترامب بـ”البائسين” !
واشنطن بوست :
تحت عنوان هيلارى كلينتون تعتذر لوصفها انصار ترامب بـ”البائسين” !
أشارت الجريدة لاعتذار مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون لوصفها نصف انصار منافسها الجمهوري، ملياردير العقارات دونالد ترامب، بأنهم
” أناس بائسون ” ! واضافت “انا نادمة على قول نصف ما قلته”، ولكنها اكدت على انه “أناس بائسون ” ! واعترفت كلينتون في بيانها بأن ما قالته كان “تعميما مفرطا ” ! إلا أنها شنت هجوما لفظيا لاذعا على ترامب، وقالت السبت إنها ستواصل “فضح التعصب والخطاب العنصري” بينما تشتد الحزازات بينها وبين منافسها الجمهوري !
وكانت نتائج استطلاعات للآراء نشرت في وقت سابق من الاسبوع الحالي قد اشارت الى ان شعبية ترامب تقترب شيئا فشيئا من شعبية كلينتون، وان المتنافسين متعادلان تقريبا في ولايتي اوهايو وفلوريدا المهمتين !”
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان التوتر الإيراني السعودي يصل إلى الألعاب البارالمبية !
أشارت الجريدة الى أنه على الرغم من الاهتمام الكبير الذي حظي به افتتاح دورة الألعاب البارالمبية، إلا أن الكثير من المتابعين لم يلحظوا ما قامت به البعثة الايرانية في الحفل الذي أقيم في ملعب ماركانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية !
وأضافت الجريدة أن محطات التلفزة التي كانت تقوم بتغطية فعاليات الحدث لم تلحظ أن البعثة الايرانية استغلت الأمر للمز السعودية بشكل رمزي على خلفية مقتل مئات الحجاج في موسم الحج بالعام الماضي ، وقد أطلقت إيران على بعثتها اسم “منى” لإحياء ذكرى من قتلوا في حادث التدافع ، حيث تحمل إيران السلطات السعودية المسؤولية عن حادث التدافع الذي وقع في منى العام الماضي !
يشار الى انه قد تصاعد التوتر مرة اخرى بين البلدين في الأيام الأخيرة بعد الانتقادات التي وجهتها طهران للرياض على خلفية الخلاف حول تدابير الحج والذي نتج عنه عدم مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج الحالي ، كذلك وجه مفتى السعودية عبد العزيز أل الشيخ سهام النقد للإيرانيين قائلا إنهم ليسوا بمسلمين وذلك ردا على اتهام المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي للسعودية بـ”قتل الحجاج ” !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى