قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مفارقات - صلاح أحمد عبدالله "يوم عرفة.. دعاء خاص"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفارقات - صلاح أحمد عبدالله "يوم عرفة.. دعاء خاص"

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 11 سبتمبر 2016 - 14:17


#الحديبة_نيوز
* من شرق النيل.. نرنو بالبصر عبر جبال البحر الأحمر.. والبحر نفسه إلى الساحل الآخر.. ميناء جدة.. ثم )80( كم الى أقدس بقاع الأرض مكة المكرمة.. ونزحف مع الزاحفين.. كالموج الى جبل عرفات.. نجلس معهم في خيامهم وهم يتلون القران.. ويهمسون بالدعاء.. في حرارة الخوف والوجل.. والطمع في رضا الرحمن.. قد تتسلق )أبصارنا( من هنا.. الى هناك مع المتسلقين الى قمة الجبل.. حتى لا يحول بيننا وبين السماء اي شيء.. وندعو الله.. لا نشعر بالتعب.. ولا بالجوع او العطش.. حتى مغيب الشمس.. وقبل ان نتحرك كالفيضان الى اسفل الجبل.. نقول ونرجو رحمة الله.. أن تبارك مسعانا.. وتكفر خطايانا.. ونصل الى مبتغانا.. في هذه الدنيا.. وفي الآخرة.. يوم ان نقوم لرب العالمين.. من الاجداث وكأننا جراد منتشر.. تقودنا بإذن الله.. الى المحشر.. حيث الحساب.. )حساب(.. حيث توضع الموازين بالعدل..!!
* اللهم يا ربنا.. في هذا اليوم الذي تجمع فيه كل الحجاج القادمين من شتى بقاع الأرض.. وأركانها.. شعثاً غبراً.. يرجون رحمتك ويخافون عذابك.. وانت تباهي بهم الملائكة.. اللهم اننا )عبيدك( من أرضك في السودان.. الذي كان كبيراً ذات يوم.. ارضنا خصبة.. ومياهنا وفيرة.. أنهاراً وأمطاراً.. أن تقوي عزيمتنا.. لتفجير هذه الخيرات.. ومياهنا وفيرة.. انهاراً وامطاراً.. ان تقوي عزيمتنا.. لتفجير هذه الخيرات.. وان يعم خيرها لكل اهلها.. وكالزمان القريب.. ان يكون للجيران وكل الخلق المجاورين نصيب.. وان تشدد على ايدي المهربين وآكلي السحت.. وان ينالوا عقابهم في الدنيا قبل الآخرة..!!
* اللهم يا ربنا.. وانت أعلم بسرائرنا.. نحن شعب طيب.. كريم.. مضياف.. قد )نخطيء( في تديننا احياناً.. ولا نخطيء في ديننا.. أبعد عنا أهل السياسة اللابسين لبوس )الدين(.. الذين ينظرون الينا.. وكأننا من هوام الأرض.. والذين يعلمون.. ويتجاهلون أن البني آدم.. مخلوق أكرمه الله.. وفضله على كثير ممن خلق.. أكرمه بالعقل.. و)الحرية(.. والسعي في مناكب الأرض طلباً للرزق.. )عقله( لا يسيطر عليه احد.. لا يخدعه.. و)حريته( لا يحجر عليها احد.. ولا يقيده ويمنعه من القول وابداء الرأي.. والحركة؟!
* اللهم يا ربنا.. ابعد عنا شرار خلقك.. الذين )انتبهوا( ثرواتنا.. والذين اكتنزوا الذهب.. والفضة.. والبترول.. وحتى المحاصيل الزراعية.. وعاشوا في ابراجهم العاجية العالية.. )حصونهم( التي ظنوا انها تمنعهم من الموت.. وحتى من )القصاص( الدنيوي..!!
* اللهم يا ربنا.. افرغ علينا صبراً.. وقبل ان تتوفنا مسلمين.. نريد ان نرى بلادنا.. مزدهرة كسابق عهدها.. وجميل ازمانها.. أن يعود مشروع الجزيرة ازهى ثروة.. وامضى قوة.. وان تعود اسواقنا حتى الطرفية منها مليئة بخيرات الأرض.. بعيداً عن السماسرة وأصحاب التجارة الحرام.. التي اصابت الكثيرين بوباء )اقله( السرطان.. والعياذ بك منه..!!
* أن يعود التعليم.. أقوى وأمضى.. وأن يكون مجاناً.. لأننا شعب أفلح ان صدق.. وكنا ذات زمان نشتهر بين العالمين بالصدق.. والكرامة..!! وان يبتعد أهل السياسة عن جامعة الخرطوم.. كما يبتعد )الجهلة( عنها.. خاصة من يريدون الاستثمار فيها..!!
* ان يعود السوداني.. موفور الصحة.. يجد العلاج في حالة المرض.. ويجد الدواء عندما يحتاج.. بعيداً عن )سلعة( الدولار.. والمضاربين فيها.. أو المحتالين في سبيل الحصول عليه.. او حتى من يحزنونه في غرف نومهم.. ومكاتبهم..!!
* اللهم يا ربنا.. في هذا اليوم المبارك.. وانت يا كريم تباهي الملائكة بالحجاج المتجمعين في عرفات.. اللهم أجعل )ولاة( امورنا خيرانا.. وابعد عنا شرار خلقك..!!
* آمين يا رب العالمين.. وكل عام والسودان واهله )كلهم( بخير..
الجريدة
__

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى