تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 12/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12092016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 12/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.

كـل عـــام وانتـم بخير
– تجدد القتال قرب مينائي راس لانوف والسدرة بليبيا !
– مانويل فالس : نحبط مخططات إرهابية بشكل يومي فى فرنسا !
ــــــــ
"صحيفة" التلجراف :
تحت عنوان تجدد القتال قرب مينائي راس لانوف والسدرة بليبيا !
اشارت الجريدة لشن قوات الجنرال خليفة حفتر في ليبيا هجوما على مينائي راس لانوف والسدرة، الخاضعين لسيطرة الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة ، ويقول حفتر إن قواته سيطرت على المينائين، ولكن المليشيا التي تحرسهما نفت ذلك في تصريحات صحفية ! وقد أكدت المليشيا تعرضها لهجوم صباح اليوم الأحد، وأعلنت وقوع خسائر في الاشتباكات !
يشار الى ان ليبيا تشهد اضطرابا أمنيا واسعا منذ إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011 ، وقد تراجع إنتاج النفط في البلاد إلى نحو 200 ألف برميل يوميا، من 1,6 مليون برميل يوميا، كانت تنتجه ليبيا القذافي !
ويعد الجنرال حفتر، الذي ساعد في إسقاط القذافي من الحكم، أحد أقوى الشخصيات العسكرية في ليبيا ، وقد رفض الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني، التي تدعمها الأمم المتحدة، في العاصمة طرابلس، وبقي وفيا لحكومة طبرق، شرقي البلاد !
ــــــــ
"صحيفة" الاندبندنت :
وتحت عنوان مانويل فالس : نحبط مخططات إرهابية بشكل يومي فى فرنسا !
اشارت الجريدة لاعلان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن بلاده تحبط مخططات إرهابية بشكل يومي ، وأضاف فالس أن الأجهزة الأمنية تقوم بمراقبة 15000 شخص بسبب التطرف، في حملة تقوم بها لمكافحة الإرهاب الجهادي ، وكانت السلطات قد قالت في وقت سابق إنها تنظر إلى عشرة آلاف شخص على أنهم “يشكلون تهديدا”!
وأضافت الجريدة أنه تم إعتقال فتى في الخامسة عشرة في منزله في باريس أمس السبت بشبهة تخطيطه لتنفيذ هجوم خلال نهاية الأسبوع ، وقال المحققون إنه كان تحت الرقابة منذ شهر إبريل الماضي وإنه على إتصال بأحد أعضاء ما يعرف بتنظيم “داعش” الارهابى ، ويدعى رشيد قاسم !
يذكر أن فرنسا تعيش حالة طوارئ منذ الهجمات التي تعرضت لها العاصمة باريس في شهر نوفمبرالماضي وذهب ضحيتها 130 شخصا !



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى