تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

القوات العراقية تتصدي "لغزوة الموت" لتنظيم داعش

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13092016

مُساهمة 

القوات العراقية تتصدي "لغزوة الموت" لتنظيم داعش





#الحديبة_نيوز
كشفت القوات العراقية اليوم عن تدمير هجوم واسع لتنظيم داعش في محافظة نينوى الشمالية اطلق عليه "غزوة الموت" وقتل 87 عنصرا للتنظيم وتدمير خمس مفخخات ومدافع وعدد من العجلات.
وقالت خلية الاعلام الحربي للقوات العراقية المشتركة في تقرير لها الثلاثاء اطلعت على نصه "إيلاف" ان مجاميع مسلحة لتنظيم داعش قد هاجمت في محاولة فاشلة فجر اول ايام عيد الاضحى قطعات قيادة عمليات تحرير نينوى في عموم قاطع المسؤولية مستخدمة جميع أنواع الأسلحة حيث هاجمت قطعات لواء71 فرقة 15 في ناحية القيارة من جهة قرية الحود في الشمال وقطعات لواء72 الفرقة 15 في قرية المرير من الجنوب وقطعات لواء92 فرقة المشاة/15على طريق )الحضرـ القيارة( وفوج طوارئ شرطة نينوى/8 في منطقة شمال تلول الباج حيث أطلق التنظيم على هذا الهجوم اسم )غزوة الموت(.
واضافت الخلية ان الهجوم انتهى بعد ساعات قليلة من بدئه حيث تم تدمير مفرزة قذائف هاون من قبل طيران التحالف في معمل بلوك الشبالي ومقتل ثلاثة عناصر لداعش وتدمير مدفع عيار )23( ملم من قبل طيران التحالف وقتل اربعة عناصر وتدمير خمس عجلات مفخخة من قبل قطعات لواء 92 وقتل 21 عنصرا في قرية زعيزيعة وتدمير مفرزة هاون من قبل طيران التحالف وقتل سبعة عناصر في قرية المكوك ضمن قاطع لواء 71وتدمير مفرزة هاون من قبل طيران التحالف في قرية الحود وقتل خمسة عناصر للتنظيم وتدمير مفرزة هاون في قرية المكوك من قبل طيران التحالف وقتل ثلاثة عناصر وتدمير عجلة نوع بيك أب تحمل أحادية من قبل طيران التحالف في منطقة تلول الباج وقتل اربعة عناصر ضمن قاطع فوج طوارى/8 شرطة نينوى )قاطع عمليات صلاح الدين ( وقتل 27 عنصرا مسلحا لداعش من قبل قطعات لواء مشاة 71 ضمن قاطع القيارة و قتل 13 عنصرا من قبل قطعات لواء مشاة 72 في قاطع المرير.
واوضحت الخلية ان المجموع الكلي لخسائر داعش كان قتل 87 عنصرا له وتفجير خمس عجلات مفخخة و تدمير عجلة تحمل أحادية عدد /1 فيما لم تقدم الفرقة 15 اي خسائر.
عمليات هجومية للقوات العراقية في قواطع عمليات عدة
واشارت خلية الاعلام الحربي الى انه في عمليات اخرى للقوات المسلحة فقد تمكنت من احباط هجوم اخر لداعش من جهة الصحراء الغربية من محورين وعالجته بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة والخفيفة حيث تم الاستيلاء على عجلة نوع تويوتا بيك أب تحمل قاعدة صواريخ فيما قتل ضابط وشرطيان واصيب اثنان اخران.
وقالت ان قيادة عمليات الجزيرة الغربية نفذت عملية مسلحة مشتركة من قبل وحدات الفرقة السابعة أسفرت عن تفجير 17عبوة ناسفة مختلفة الأشكال وتطهير5 منازل .. فيما نفذت قيادة عمليات صلاح الديـن عملية مشتركة من قبل مفرزة صواريخ الكورنيت التابعة لفوج مقاتلة الدروع أسفرت عن تدمير عجلة مدرعة مفخخة وقتل مجموعة من الإرهابيين كانوا متجمعين داخل أحد المنازل وتدمير عجلة مدرعة وقتل من فيها.
وعن نشاط المقاتلات العراقية والاخرى التابعة للتحالف الدولي قالت خلية الاعلام الحربي ان طائرات القوة الجوية العراقية نفذت 11 غارة جوية فيما نفذ طيران الجيش العراقي 21 غارة اسفرت عن قتل 28 عنصرا لداعش وتدمير كميات من عتاده وصواريخه . واضافت ان طيران التحالف الدولي نفذ 5 ضربات جوية في منطقة قاعدة الاسد اسفرت عن إعاقة خط إمداد تنظيم داعش.



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى