تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدكتور صالح بن حميد يقول حديث يثير إعجاب السعوديين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092016

مُساهمة 

الدكتور صالح بن حميد يقول حديث يثير إعجاب السعوديين





#الحديبة_نيوز
الرياض - العربية.نت
"خطيب صاحب فكر راقٍ جداً"، هكذا عبر أحد المغردين على "تويتر" بعد سماعه نصيحة إمام الحرم المكي، وعضو هيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور صالح بن حميد في حوار على قناة الكويت الفضائية رغم مرور عامين على تصويره.
هذا الحديث الذي تم بثه عام 2014، جذب شريحة كبيرة من السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليلقى إعجابا وتفاعلا كبيرا من قبلهم، مشيدين بما جاء في كلمة الشيخ من ضرورة تقبل الآخر وعدم محاولة تغليب طرف على آخر.
وقال الشيخ بن حميد: "يجب أن تعلم أنك لست مسؤولا عن إقناع الطرف الآخر ويجب أن تعلم أن من حق الطرف الآخر أن يقول لا".
وأضاف: "لقد كان من مهمة الأنبياء البلاغة والتبليغ فقط لا الإقناع".
وتابع: "اشتغل بإيصال الحق. فالذي تقوله ليس كلاما منزلا أنت تطرح أدلة والآخر يطرح وينبغي أن تتسع الصدور وهذا معنى قبول الآخر. لكن لا يعني ذلك أن تخطّئه أو ألا ترد عليه. لكن يبقى له حق الرفض".
شغل الشيخ "صالح بن عبد الله بن محمد بن حميد"، منصب رئيس مجلس الشورى من 8 فبراير 2002 حتى تعيينه رئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء في السعودية من 15 فبراير 2009 وحتى 17 مارس 2012 ثم عُيّن مستشارًا في الديوان الملكي.
وحصل "بن حميد" على العديد من الدرجات العلمية مثل الدكتوراه في شريعة الفقه وأصوله في مكة المكرمة عام 1402هـ، وماجستير في الفقه وأصوله عام 1396هـ.



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى