ابرز العناوين بالصحف الاوربية الصادرة اليوم الاربعاء 14/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092016

مُساهمة 

ابرز العناوين بالصحف الاوربية الصادرة اليوم الاربعاء 14/9/2016




ابرز العناوين بالصحف الاوربية الصادرة اليوم الاربعاء 14/9/2016
.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
اهتمت صحف أوروبا الغربية الصادرة اليوم الأربعاء بعدد من المواضيع المحلية والدولية، من ضمنها وضعية الاتحاد الأوروبي، والتجربة النووية التي أجرتها بيونغ يونغ، وقضايا الفساد داخل الحزب الشعبي الإسباني، والتدخل العسكري البريطاني في ليبيا سنة 2011.
ففي إسبانيا، خصصت الصحف أبرز تعاليقها لقضايا الفساد داخل الحزب الشعبي. وهكذا تطرقت )إلباييس(، تحت عنوان "سلسلة الفضائح تقوض إمكانية تشكيل الحزب الشعبي للحكومة"، لمثول وزير الاقتصاد، لويس دي غيندوس، أمس الثلاثاء أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لشرح ملابسات اختيار الوزير السابق خوسيه مانويل سوريا كمرشح إسبانيا لمنصب المدير التنفيذي للبنك الدولي رغم ورود اسمه في فضيحة الملاذات الضريبية.
وفي سياق متصل ذكرت صحيفة )أ بي سي( أن دي غيندوس جدد أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الطابع "التقني وليس السياسي" لاختيار خوسيه مانويل سوريا، مؤكدا أنه كان الأكثر تأهيلا لهذا المنصب، فيما طالبت المعارضة باستقالة وزير الاقتصاد بسبب " المحسوبية".
من جهتها اعتبرت )إلموندو( أن قضايا الفساد تقلل من الهامش المتاح للحزب الشعبي لتشكيل حكومة جديدة، مشيرة إلى قضية عضوة مجلس الشيوخ ريتا باربيرا، التي توجد موضع تحقيق فتحته المحكمة العليا، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تبييض أموال.
أما صحيفة )لا راثون( فأشارت إلى أن السيناتورة باربرا تتعرض لضغوط من طرف حزبها، الحزب الشعبي، لتقديم استقالتها، وذلك من أجل وضع حد للجدل الذي قد يزيد من تعقيد محاولات ماريانو راخوي تشكيل حكومة جديدة. وفي بريطانيا اهتمت الصحف بالتدخل العسكري البريطاني في ليبيا سنة 2011، والعلاقات بين إنجلترا والأرجنتين وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
وهكذا سلطت )الغارديان( الضوء على النتائج التي توصل إليها التقرير البرلماني البريطاني الذي انتقد تدخل لندن عسكريا في ليبيا سنة 2011، والذي قرره رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون على أساس "افتراضات زائفة".
أما )الديلي تلغراف( فتطرقت لقرار المملكة المتحدة والأرجنتين التعاون في عدة مجالات بأرخبيل فوكلاند البريطاني جنوب المحيط الأطلسي الذي تطالب به بوينس آيرس، مشيرة إلى أنه أعلن عن هذا القرار بمناسبة مشاركة كاتب الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، آلان دنكان، في منتدى دولي حول الاستثمارات في الشركات الأرجنتينية المقام ببوينس آيرس.
وحول البريكسيت عادت )الاندبندنت( لتصريحات الوزير البريطاني المكلف بهذا الموضوع والتي قال فيها إنه يتوقع أن يوافق البرلمان البريطاني على بعض القوانين المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في البرلمان البريطاني، مشيرة إلى أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، لا ترغب في إقحام البرلمان في هذا الموضوع خشية تجميد محتمل للبريكسيت.
وفي بلجيكا، اهتمت الصحف بالخطاب الذي سيلقيه اليوم الاربعاء رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، حول وضع الاتحاد الأوروبي.
فتحت عنوان "الاتحاد الأوروبي في وضع سيء .. خلاصة مشتركة، وتحليلات متباينة"، اعتبرت )لا ليبر بلجيك( أن هناك أمورا وجب قولها حول وضع الاتحاد الاوروبي، بعد سنة اختلف فيها الأوروبيون حول قضية اللاجئين، وأكد البريطانيون فيها رغبتهم في الخروج من مجموعة ال28.
أما )لوسوار(، التي ساءلت القادة الأوروبيين حول توقعاتهم لانعاش أوروبا، فكتب أنه سيتعين على يونكر إطلاق مشاريع إنعاش أوروبا ما بعد البريكسيت، مشيرة إلى أنه بعد يونكر سيتعين على رؤساء الدول والحكومات ال27، دون البريطانية، تيريزا ماي، فتح تفكير جوهري، بعد غد الجمعة بالعاصمة السلوفاكية، حول مستقبل أوروبا.
وفي البرتغال، شكلت نتائج استطلاع أجري حول عقود التشغيل للشركات الكبرى خلال السنة الجارية، والدخول المدرسي، والعنف المنزلي، أبرز عناوين الصحف .
وهكذا تطرقت )بوبليكو( لاستطلاع أجراه مكتب الاستشارات "ميرسر" وشمل 305 شركة تعمل في البرتغال، خاصة الشركات متعددة الجنسيات، وأشارت نتائجه إلى زيادة في توظيف العمال بهذه المجموعة من الشركات، التي تشغل نحو 160 ألف و200 شخص.
أما )دياريو دي نوتيسياس( فكتبت أن الدراسة ستستأنف بعد أشهر من الخلاف، مشيرة إلى أن الخفض الذي قررته الحكومة في تمويل المدارس الخاصة تسبب إلى حد الآن في إغلاق إعداديتين.
وبخصوص العنف الأسري أشارت )جورنال دي نوتيسياس( إلى أنه تم إبلاغ الشرطة ب43 بالمائة من الحالات المسجلة السنة الماضية، مشيرة إلى أن المشتكى بهم يعانون، في الغالب، من مشاكل تعاطي الكحول، وأن أزيد من 4000 من الحالات ال11 ألف و544 المسجلة كان فيها القاصرون شهودا على ما حدث.
وفي فرنسا تطرقت صحيفة )لوموند( الى البرنامج النووي لكوريا الشمالية، مذكرة بانه منذ بداية السنة الجارية قامت بيونغ يانغ باطلاق اكثر من عشرين صاروخا .
ونقلت الصحيفة عن ماركوس شيلر وهو مهندس مختص في الطيران، واحد ملاحظي البرنامج الباليستي الكوري الشمالي، قوله ان هذا البلد قام بعدة تجارب لاطلاق صواريخ نووية خلال ثلاثين شهرا، مبرزا انه يبدو ان كيم يونغ يون يتبع مقاربة جد مختلفة عن تلك التي نهجها والده، من خلال رغبته في اظهار للعالم انه يتوفر على برنامج صواريخ تشكل تهديدا جديا.
من جهتها قالت صحيفة )ليبراسيون( في موضوع اخر انه بعد اعلانه اغلاق مصنعه التاريخي في بلفور )شرق فرنسا( قبل المصنع السككي الفرنسي ألستوم التفاوض في الاخير، مشيرة الى ان الحكومة توصلت الى ما يتيح الحفاظ على المصنع على حاله.
واشارت الصحيفة الى ان اغلاق هذا المصنع، حتى بدون الغاء وظائف سيترك على بعد ثمانية اشهر من الانتخابات الرئاسية ، صورة سياسية كارثية لحكومة يسارية، ولقادة سياسيين عاجزين تماما امام تراجع القطاع الصناعي .

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى