تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

محللون: غاب الإيرانيون عن الحج فانتشر الأمن والأمان في الأراضي المقدسة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092016

مُساهمة 

محللون: غاب الإيرانيون عن الحج فانتشر الأمن والأمان في الأراضي المقدسة





#الحديبة_نيوز
مع اقتراب موسم الحج على نهايته، يؤكد متابعون ومحللون أن الموسم لهذا العام يعد من أنجح مواسم الحج في السنوات الماضية، متفقين على أن هذا النجاح يرد على الافتراءات التي سعت إيران لترويجها في الفترة الأخيرة، وادعت فيها أن المملكة العربية السعودية غير قادرة على إدارة الحج، وطالبت بتدويل هذه الإدارة.
وأشار المحللون في الوقت ذاته إلى أن من أسباب نجاح الموسم هذا العام، عدم وجود الحجاج الإيرانيين فيه، وتحديداً من كانت تزج بهم طهران كل عام، لإفساد الموسم ونشر الاضطرابات وإثارة الفتن تحت زعم مبدأ "البراءة" الذي استحدثه الخميني، يضاف إلى ذلك التحذيرات الصارمة التي وجهتها الحكومة السعودية إلى إيران قبيل الموسم، وأكدت فيها أنها ستقف بالمرصاد ضد أي محاولات للمساس بأمن الحج، وسلامة حجاج بيت الله الحرام.
وما زالت عبارات الثناء والمديح تتوالى على المملكة وقياداتها وقوات أمنها، في قدرتهم على إدارة حشود الحجاج في موسم الحج. وترجم ذلك نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذين ركزوا في تغريداتهم على التعامل الإنساني لرجال الأمن مع ضيوف الرحمن، عبر وسم #الحج_ بدون_ إيران_ تنظيم_وأمان، الذي تصدر الهاشتاقات المتداولة اليوم.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى