تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ساخر سبيل - الفاتح جبرا - أغرب من الخيال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15092016

مُساهمة 

ساخر سبيل - الفاتح جبرا - أغرب من الخيال





#الحديبة_نيوز
قد لا يعلم الكثير من مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بأنهم )قاعدين في السهلة( وأن هنالك الكثير من برامج التجسس التي يمكنها إختراق هواتفهم ومعرفة وتسجيل مكالماتهم والإطلاع على رسائلهم النصية وكذلك مقاطع الفديو والصوت والصور الفوتوغرافية ، ولحسن الحظ فإن جميع برامج التجسس هذه لا تعمل إلا إذا قام الشخص الذي يريد التجسس بتنصيب برنامج التجسس في هاتف الضحية .. يعني طالما إنتا جهازك معاك فإنت في مأمن أما إذا فرطتا فيهو وفي زول نزل البرنامج في هاتفك فموضوعك منتهي خاصة وأن برامج التجسس هذه عند وضعها في هاتف الضحية فهي لا تترك أثراً ولا يمكن مشاهدتها !
لحدت هنا كويسين .. طيب تعالو نشوف إلى أي مدي تطورت قصة التجسس على الهواتف الذكية دي ..
تقول القصة بأن )س( يعمل موظفاً محترما بشركة في أحد الأقطارالنفطية ، إستيقظ في أحد الليالي عل رنين هاتفه الجوال ، نظر إلى الرقم فوجد أن الإتصال من أمريكا وحيث أن لديه عدد من المعارف والأصدقاء هنالك فقد قام بالرد حيث جاءه صوت يعرفه بنفسه وبأنه مندوب لشركة )أعالي البحار( وهي شركة تأمينات لديها فروع في كافة أقطار الكرة الأرضية وأنهم مستعدون للتأمين على الحياة والمنازل والمجوهرات و سرد له قائمة طويلة من المقتنيات التي تقوم الشركة بالتأمين عليها .. كان )س( في كل مرة يقاطع المتصل قائلاً بأنه لا يرغب في أي نوع من أنواع التأمين غير أن الأخير كان يواصل في سرد خدماته حتي زهج )س( وقام بإنهاء المحادثة .. ولكن بعد أقل من خمس دقايق إتصل عليه نفس الرقم ولكن هذه المرة كانت المتحدثة فتاة .. قام )س( بتعنيف الفتاة لأن الوقت كان مزعجا ولأنه شخصياً قد أخبر زميلها بعدم رغبته في التعامل مع هذه الشركة ، أخذت الفتاة وقتاً طويلاً قي الإعتذار ثم عرجت على ما تقدمه الشركة من خدمات وبعد وقت ليس بالقصير أنهت مهاتفتها معتذرة عما سببته من إزعاج آملة أن يقوم )س( بدراسة العروض التي تقدمت بها شركتهم .
قام )س( بقفل هاتفه الجوال منعا لأي محادثة أخري من شركة )أعالي البحار( وغط في نوم عميق وبينما هو في مكتبه في اليوم التالي إذ رن هاتفه ليجد أن الرقم هو ذات رقم )أعالي البحار( وأن الصوت هو ذات صوت الموظف الذي إتصل عليه بالأمس ولكن هذه المرة ليقدم عرضاً مختلفاً ، إذ أخبر )س( بان كل البيانات التي موجوده بهاتفه من أسماء وصور فوتوغرافية ومقاطع صوتية ومقاطع فديو بحوذتهم )وإذا ما مصدق أقفل دقيقة وح نرسلهم ليك( !
وبالفعل إستلم )س( بعد دقائق ملف صوتي يحتوي على كل الأغاني والصوتيات التي كانت بالجهاز إضافة إلى ملف فديو يحتوي كل الفديوهات وكذلك ملف يحتوي على كافة الصور للعائلة والأصدقاء وخلافه !
أصيب )س( بالذهول وكاد أن يفقد صوابه .. لولا أن هاتفه رن مرة أخري
• هل وصلتك محتويات هاتفك؟
• وصلت .. ايه المطلوب
• المطلوب عشرين ألف دولار وح أرسل ليك رقم الحساب الآن وإسم البنك
• وإذا المبلغ ده ما عندي؟
• دقايق ونوريك أيه ح يحصل
بعد دقائق تم إرسال عدد من الصور والفديوهات التي تم مونتاجها بإستخدام برامج تعديل الصور والفديوهات ليظهر )س( في أوضاع خادشة للحياء !
أصيب )س( بشبه إنهيار عصبي لم يفق منه إلا على رنين الهاتف وذلك الشخص يخبره بأنه إن لم يرسل المبلغ على رقم الحساب المرفق والبنك ) في المغرب( خلال 72 ساعة فسوف يقوم ببث هذه الصور والفديوهات في صفحاتك عبر كل مواقع التواصل الإجتماعي .... !!
كسرة :
حتى لا يحدث لك عزيزي القارئ ما حدث لـ )س( إحذر أن تقوم بالرد على أي مكالمة )خارجية( لرقم غير معروف لديك .. لأنو المسالة بقت أغرب من الخيال !
• كسرة ثابتة )قديمة( :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 81 واو - )يعني ليها ستة سنوات و 11 شهر( ؟
• كسرة ثابتة )جديدة(: أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 40 واو )يعني ليها ثلاث سنوات وستة شهور(
الجريدة
__



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى