المريخ يمسح أحزانه بثلاثية في الهلال كادُقُلِي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092016

مُساهمة 

المريخ يمسح أحزانه بثلاثية في الهلال كادُقُلِي





#الحديبة_نيوز
مسح فريق المريخ أحزان خسارته في الجولتين السابقتين من الخرطوم الوطني والهلال الاُبَيِّض بالدوري السوداني، بالفوز )3-1( على الهلال كادُقُلِي في المباراة التي جرت باستاد المريخ بمدينة أم درمان، مساء اليوم الخميس ضمن الأسبوع 31 من البطولة.
أحرز أهداف المريخ الغانيان كوفي فرانسيس وأوجستين أوكرا في الدقيقتين 33 و41 ورمضان عجب في الدقيقة 70، وللهلال كادقلي المالي فودي دياباتيه في الدقيقة 50.
ورفع المريخ رصيده إلى 68 نقطة، فيما تجمد رصيد الهلال كادقلي عند النقطة 48.
خاض المريخ المباراة تحت إشراف مديره الفني المكلف فاروق جبرة وتحت أنظار المدير الفني الألماني الجديد أنتوني هاي الذي تابع المباراة من المقصورة.
وخاض المريخ المباراة بتعديل طفيف في تشكيلته حيث عاد للمشاركة أساسيا الحارس الأوغندي جمال سالم، وعاد قائد الفريق في هذه المرحلة أحمد عبد الله ضُفُر إلى قلب الدفاع بدلا عن خط الوسط الذي لعب فيه خلال المباراة التي خسرها الفريق بخماسية من الهلال الأبيض، كما شهدت المباراة مشاركة مهاجم الفريق الخطير بكري المدينة في الدقيقة 70 بعد غياب طويل بسبب الإيقاف الإداري منذ أكثر من شهرين.
وظهر فريق الهلال كادقلي بصورة متوازنة في الأداء وتقارب في الخطوط، وحصل المريخ على أول ركنية في المباراة في الدقيقة 10.
وفي الدقيقة 17 انتزع المدافع الصادق الِسرَير كرة من كوفي في منطقة الجناح الأمين وعكسها على حافة الصندوق فإرتقى لها طوك وسيطر عليها وسددها هوائية مرت جوار القائم.
وظهر المريخ مسيطرًا بنسبة كبيرة وأكثر إصرار للوصول للمرمى، ونوع لاعبوه من محاولات الوصول للمرمى من الأطراف والعمق.
وسدد الظهير الأيسر بخيت خميس كرة من على حافة الصندوق بعد تلاعبه بعدد من المدافعين، ومرت كرته القوية جوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 33 استحق المريخ التقدم بالهدف الأول بعد محاولاته السابقة الجادة، وذلك حين سدد أوكرا من حافة الصندوق فشتتها الدفاع لوسط الملعب ليسيطر عليها إبراهيم جعفر لاعب المحور ويمررها مباشرة لكوفي المنطلق من الظهير الأيسر والذي توغل وسدد بقوة على يمين الارس كرة زاحفة عانقت الشباك.
وأضاف المريخ هدفه الثاني في الدقيقة 41 من هجمة مرتدة للهلال كادقلي، شتت بخيت خميس الكرة لوسط الملعب فسيطر عليها كوفي وتوغل بسرعة نحو دفاع كادقلي، ومرر الكرة خلف المدافع عبد الرحيم، لأوكرا الذي حاول السيطرة على الكرة لكن عبد الرحيم زاحمه، وفي النهاية تغلب أوكرا وانتزع الكرة وأرسلها بيمينه من زاوية ضيقة في المرمى فعانقت الشباك.
وفي الشوط الثاني أجرى المريخ تبديله الأول مع البداية بخروج ألوك ودخول الظهير الأمين شمس الفالح ليتحول رمضان عجب إلى منطقة الربط وصناعة اللاعب في وسط الملعب.
وفي الدقيقة 50 قلص المالي فودي دياباتيه النتيجة للضويف من كرة عكسية من الجناح الأيمن فحاول البديل شمس الفلاح تشتيتها ولكنه فقد توازنه، وتحولت للنيجيري نوبو في النجاح الايمن الذي عكسها أرضية نموذجية لفودي الذي سددها بشكل سهل في قلب المرمى.
واستمر المريخ في سيطرته حتى دخل المهاجم بكري المدينة بعد غيبة طويلة منذ بداية الدور الثاني بديلا للغاني كوفي في الدقيقة، وهنا انقبلت موازين المباراة لصالح المريخ بشكل كامل فأصبحت هجمته أخطر وأسرع.
وسدد بكري أول كرة له في الدقيقة 65 حين تلاعب بمدافعين من الجهة اليمنى، مرت بشكل خطير بجوار المرمى.
وفي الدقيقة 70 تمكن بكري المدينة من صناعة الهدف الثالث حين تلاعب بالظهير الأيمن داخل الصندوق وعكس كرة فتسلمها أوكرا ومررها داخل الصندوق لرمضان القادم من الخلف بجهة المدافع الأيسر فواجه المرمى وسدد بارتياح هدفا ثالثا للمريخ.
واستمر المريخ مهاجما حتى نهاية المباراة التي شهدت قبل صافرة الحكم دخول مصعب عمر بدلا عن إبراهيم جعفر والنيجيري جيمي أولاجو بدلا عن فودي.
وقال المدير الفني الهلال كادقلي شرف الدين أحمد موسى، في تصريح لبعد المباراة: "خسرنا من المريخ نتيجة للأخطاء الفردية، وأتيحت لنا 4 فرص حقيقية لإحراز أهداف قبل أن يتقدم علينا المريخ بالهدف الأول، ونتيجة المباراة لا تعبر عن واقعها، فقد خاض لاعبونا مباراة جيدة وأنا أشكرهم على ذلك الظهور، بل وقدمنا إثنين من اللاعبين الجدد اللذين يلعبان معنا لأول مرة ونجحا في اجتياز التجربة".
وفي مباراة أخرى، فاز الأهلي عطبرة على ضيفه الأهلي مدني 2-1، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتجمد الأهلي مدني عند 34 نقطة.
وفي مدنية شندي، إنعش المتذيل النيل آماله في البقاء من خلال منطقة الملحق، بفوزه في المباراة الفاصلة مع الثاني من المؤخرة المريخ كوستي ليرتفع النيل إلى 23 نقطة، وتوقف المريخ عند 20 نقطة.
وتعادل الأهلي الخرطوم مع ضيفه الرابطة كوستي 2-2 و رفع الأهلي رصيده الى 28 نقطة والرابطة الى 32 نقطة.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى