القول الفصل - ياسر بشير - الفاشر تهدي الهلال لقب الممتاز

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092016

مُساهمة 

القول الفصل - ياسر بشير - الفاشر تهدي الهلال لقب الممتاز





* شهدت الأسابيع الماضية من الدوري الممتاز إثارة كبيرة من خلال السباق المحموم بين العملاقين – المريخ والهلال- من أجل الحصول على لقب بطل هذا الموسم.
* عندما كان المريخ يحاول جاهداً مغالبة آلامه واللحاق بالمتصدر كان الأخير يترنح ولكنه يكسب في نهاية الأمر بأعجوبة.
* ضاق الفارق بين النّدين – أحياناً- حتى كاد ان يتلاشى ولكن الرياح سارت في نهاية المطاف بما اشتهت سفينة الهلال فتوسّع الفارق إلى تسع نقاط لصالحه مع احتفاظه بمباراة في )التلاجة( لوقت شديد الكرب حسب برمجة لجنة المسابقات العجيبة.
* الآن يبدو أن إثارة الاسابيع الأخيرة في طريقها للتلاشي تماماً والهلال يستعد لخوض جولتين حاسميتن بالفاشر – الأسبوع المقبل- أمام هلال المحمل ومريخ السلاطين.
* نسيت ولاية شمال دارفور بأسرها أمر نقاط المباراتين وتحولت من استهدافهما إلى استهداف جيوب الكاردينال رئيس نادي الهلال.
* هناك أنباء متواترة عن استعدادات غير مسبوقة تم إعدادها لاستقبال بعثة الهلال تحت إشراف حكومة الولاية بقيادة الوالي عبد الواحد يوسف.
* تحول أمر زيارة بعثة الهلال إلى الفاشر من التقاليد الروتينية ضمن مسابقة الدوري الممتاز إلى حدث سياسي ورسمي وشعبي.
* هذا التحول الكبير له تأثيراته الإعلامية على مباراتي الهلال أمام قطبي الفاشر وسيؤدي إلى نسيان أمرهما تماماً.
* أتوقع أن السواد الأعظم من ابناء الولاية وعلى رأسهم حكومتهم سيكون تركيزهم على إكرام الضيوف وإلقاء الخطابات الرسمية من بعثة الهلال وحكومة الولاية حيث تهدف الأخيرة إلى تحصيل الأموال في الوقت الذي تسعى فيه الأولى – بعثة الهلال- نحو النقاط.
* من المفارقات العجيبة – أيضاً- أن رئيس نادي الهلال الفاشر أكد عزمهم على اعداد استقبال تأريخي لبعثة هلال أم درمان.
* كأنه يريد أن ينافس حكومة ولايته ليقول أن الأموال المنتظر هطولها من جيوب الكاردينال الفضل فيها لهلال المحمل الذي ينافس حكومة الولاية بمهرجانات الفرح التي تم الاعداد لها بأروع طريقة.
* إذا أردت أن تتعرف على خطورة المسألة عليك أن تسأل أحد البعيدين عن شؤون الكرة من أبناء الفاشر عن الحدث القادم في مدينته سيحدثك بلا تردد عن مطر الأموال الذي بدأت تلوح سحائبه في الأفق ولن يذكر لك شيئاً عن المباراتين.
* هذا يعني ببساطة أنه بمجرد أن تلامس عجلات طائرة الهلال مدرج مطار الفاشر سيكون ذلك بمثابة صافرة النهاية لبطولة الدوري الممتاز بتتويج مثير.
* ولأكون أكثر وضوحاً أنا لا اتحدث عن تواطؤ مرتقب لمصلحة الهلال ولكن استنكر الإهمال المتعمد من قبل إدارة هلال المحمل لمباراتهم أمام )المنسحب( لصالح ريع الكاردينال.
* حتى والي الولاية سيترك ماهو أمامه وما خلفه من أجل فوزٍ ثمين!.
* طبعاً هذه الأمور إن حدثت في دولة أخرى خلاف السودان نتوقع أن يصدر اتحادها تحذيراً رسمياً للاندية والولايات ومنعهم من الاستفادة من مباريات الدوري لأغراض الدعاية والعمل السياسي.
* سيحدد الاتحاد المحترم في تلك الدولة أن مباراة كرة القدم الرسمية يجب أن تظل كما هي ومن يرغب في العطاء فليبعد بأجندته بعيداً عن المستطيل الأخضر ليكون الدوري رحباً بعدالته وليس ضيقاً بأجندته.
* انتهي الدوري بأمر الفاشر.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى