شباب الأردن يكتسح الفيصلي بخماسية ويتوج بدرع الاتحاد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092016

مُساهمة 

شباب الأردن يكتسح الفيصلي بخماسية ويتوج بدرع الاتحاد





#الحديبة_نيوز
توّج فريق شباب الأردن بلقب درع الاتحاد الأردني لكرة القدم للمرة الثانية بمسيرته، وذلك بعدما حقق فوزاً كاسحاً وتاريخياً على الفيصلي "5-1"، في المباراة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على استاد الحسن بإربد .
وأحرز أهداف شباب الأردن رواد أبو خيرزان بالدقيقتين "21, 54"، ورائد النواطير "31، موسى التعمري "63" وبلال عبد القدوس "91"، فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد إبراهيم دلدوم بالدقيقة "39".
وكشف الفيصلي وشباب الأردن، عن أطماعهما الهجومية بحثاً عن الأهداف تعزيز فرصة الظفر بلقب بطولة الدرع.
وتبادل الفريقان القصف في أكثر من مشهد دون أن يثمر عن شيء، لكن البداية أوحت بأن التسجيل سيكون مسألة وقت بالنسبة للفريقين.
وعرف شباب الأردن من أين تؤكل الكتف، حينما عمد إلى ضغط لاعبي الفيصلي في ملعبهم، مما أهله لفرض أفضليته على منطقة العمليات عبر التحركات الناضجة والسريعة لشريف عدنان وأنس حجي و لؤي عمران والتعمري والنواطير، مع الاعتماد على فتح الألعاب من الأطراف.
ولم يتأخر شباب الأردن في التسجيل حيث شهدت الدقيقة "21" هدف السبق من كرة حرة مباشرة نفذها أنس حجي وجدت أبو خيرزان يستثمر طول قامته ويرتقي برأسه ويحول الكرة في شباك معتز ياسين.
الهدف أربك فريق الفيصلي الذي حاول الرد سريعاً، معولاً على تحركات أنس جبارات وبهاء عبد الرحمن ومهدي والرواشدة والنبر، في حين حاول قويدر الهروب من الرقابة الصارمة من خلال العودة إلى الوراء، فغابت الخطورة بفضل حسن الرقابة الدفاعية من الباشا وأبو خيرزان.
وعمل شباب الأردن على تغيير طريقة لعبه بعد تقدمه بهدف السبق، من خلال الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في حال تسلم الكرة.
واستثمر شباب الأردن، المساحات الشاسعة لتقدم لاعبي الفيصلي ويحرز هدفه الثاني من كرة عرضية عكسها التعمري وجدت النواطير يلصقها مباشرة داخل شباك ياسين بالدقيقة "31".
وضغط الفيصلي بثقله الهجومي بحثا عن العودة لأجواء اللقاء، ليتعرض النبر للإعاقة من شريف عدنان على حافة منطقة الجزاء نفذها ابراهيم دلدوم مباشرة ليتابعها حارس مرمى شباب الأردن يزيد أبو ليلى وهي تستقر على يمينه بالدقيقة "39".
وقام مدرب الفيصلي ثائر جسام بإجراء تبديل قبل نهاية الشوط الأول بسحب عدي زهران والدفع بياسر الرواشدة.
ومع مطلع الشوط الثاني ازادت المصاعب على الفيصلي بعدما شهدت الدقيقة "51" طرد اللاعب أنس جبارات إثر إعاقته للاعب موسى التعمري ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء، نفذها أبو خيرزان داخل الشباك بالدقيقة "54".
وفي الدقيقة "57" خرج الظهير الأيمن لشباب الأردن عبد الاله الحناحنة بالبطاقة الحمراء لارتكابه مخالفة، ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين.
وكاد البديل اللبناني محمد غدار أن يسجل أولى أهدافه مع الفيصلي، عندما استقبل الكرة الطويلة وهيأها لنفسه لكنه سدد بغرابة بجوار القائم.
وأحرز شباب الأردن الهدف الرابع بعد أن كشف التعمري دفاع الفيصلي وسدد كرة أرضية على يسار ياسين في الدقيقة "63"، فيما كان ياسين ينفذ مرماه من هدف خامس عندما تصدى ببراعة لتسديدة عمران.
ولم يحسن الفيصلي استثمار ما تبقى من وقت لشعور لاعبيه بالانهيار، قبل أن يسدد المحترف بلال عبد القدوس الهدف الخامس لشباب الأردن بالدقيقة "91"، ليعلن عن فوز شباب الأردن "5-1".

____________
تابعونا عبر فيس بوك
.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى