الزمالك يمطر شباك للوداد برباعية ويقترب من نهائي دوري أبطال أفريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092016

مُساهمة 

الزمالك يمطر شباك للوداد برباعية ويقترب من نهائي دوري أبطال أفريقياn





#الحديبة_نيوز
اكتسح فريق الزمالك المصري ضيفه الوداد المغربي برباعية دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب "الجيش المصري" ببرج العرب بالأسكندرية في جولة الذهاب لدور الأربعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ووضع الزمالك قدماً في المباراة النهائية للبطولة حيث يحتاج الفريق المغربي للفوز بفارق خمسة أهداف للتأهل للدور النهائي. افتتح المخضرم محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك أهداف فريقه في الدقيقة 8 وأضاف أيمن حفني الهدف الثاني في الدقيقة 18 وسجل باسم مرسي الهدف الثالث في الدقيقة 49 واختتم مصطفى فتحي الأهداف من ضربة جزاء في الدقيقة 73.
بدأ الزمالك بضعط هجومي منذ الدقائق الأولى بتمريرة عرضية أبعدها الحارس محمد عقيد قبل أن يحرز شيكابالا هدف التقدم في الدقيقة الثامنة بعد انطلاقة سريعة في وسط الملعب انتهت بتسديدة أرضية زاحفة لتهز الشباك.
ورد الوداد بضربة رأس مباغتة من المدافع يوسف رابح فوق العارضة ، وتعرض أحمد توفيق لاعب الزمالك لإصابة بالرأس بعد إلتحام هوائي مع إسماعيل الحداد. وفي الدقيقة 18 ، نجح الزمالك في تسجيل هدفه الثاني مستغلاً سلسلسة من الأخطاء الساذجة من الحارس محمد عقيد الذي مرر بالخطأ إلى أيمن حفني ثم خطأ في التغطية من المدافع مرتضى فال ليراوغ حفني ببراعة ويهز الشباك بالهدف الثاني. أبعد إسلام جمال تمريرة عرضية خطيرة من إسماعيل الحداد الجناح النشيط وتألق رمزي خالد في إبعاد تسديدة قوية من عبد اللطيف نصير.
وهدأ إيقاع اللقاء مع سيطرة مغربية على وسط الملعب وتراجع زملكاوي للدفاع. بدأ الزمالك التحرك هجومياً من جديد بتمريرة من باسم لشيكابالا لم تصنع الخطورة.. وأبعد دفاع الوداد تمريرة عرضية من شيكا المتألق كما أنقذ طارق حامد هجمة مرتدة للفريق المغربي وتسلم شيكابالا تمريرة رائعة من باسم مرسي ولكنه سدد ضعيفة وأهدى الكرة للحارس محمد عقيد قبل أن ينقذ دفاع الزمالك فرصة خطيرة من أونداما. عاد الوداد لنشاطه الهجومي بتحركات السريع هجهوج الذي سدد مرة آخرى في جسم مدافعي الزمالك وضربة رأس من مرتضى فال..
وأهدر هجهوج فرصة محققة بعدما مرت كرة عرضية من الوداد في الجبهة اليسرى ولكنه سدد فوق القائم ثم أنقذ حارس الوداد هدفاً ثالثاً للزمالك من تسديدة عرضية من إبراهيم صلاح المنطلق من الجبهة اليمنى. تألق الشناوي في الدقيقة 42 وأنقذ انفراداً من أمام وليد الكرتي لاعب الوداد.
وأضاع باسم مرسي فرصة محققة بعد استبسال دفاعي من الفريق المغربي وأمسك الشناوي برأسية مرتضى فال لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك. بدأ الزمالك الشوط الثاني بتبادل التمريرات في وسط الملعب وخاصة في الجبهة اليسرى عن طريق معروف يوسف ، ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 من خطأ دفاعي ساذج مستغلاً الارتباك بين يوسف رابح والحارس محمد عقيد ليهز باسم الشباك بعدما اصطدمت الكرة في جسمه.
ونال إبراهيم نقاش لاعب وسط وقائد الوداد البطاقة الصفراء للخشونة ضد باسم مرسي في الدقيقة 49 ، وكاد شيكابالا أن خطف الهدف من ارتباك واضح للحارس عقيد وأجرى الويلزي توشاك مدرب الوداد أول تغييراته بنزول الليبيري وليام جيبور على حساب رضا هجهوج في الدقيقة 52.
التقط الشناوي تسديدة من إسماعيل الحداد.. ووجه معروف يوسف تسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم وواصل أيمن حفني مسلسل مراوغاته ثم نال البطاقة الصفراء للخشونة ضد إبراهيم نقاش ، وأشرك الزمالك تغييره الأول بنزول مصطفى فتحي بدلاً من أيمن حفني مع الدقيقة 65.
ودفع الوداد بتغييره الثاني بنزول أنس الأصباحي بدلاً من إبراهيم نقاش لتنشيط وسط الملعب ، وتصدى الشناوي لتسديدة جيبور السهلة وحصل الزمالك على ضربة جزاء من جانب مصطفى فتحي بعد أن راوغ الحارس محمد عقيد ثم سقط أرضاً ونال الحارس إنذاراً ليسجل مصطفى فتحي الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 73.
ودفع الزمالك بمدافعه أحمد دويدار على حساب رمزي خالد في الدقيقة 74 في ثاني تغييراته ثم ألقى مؤمن سليمان مدرب الزمالك بآخر أوراقه بنزول النيجيري ستانلي على حساب شيكابالا في الدقيقة 78. وأضاع مصطفى فتحي هدفاً خامساً بعدما انفرد بمرمى الوداد وسدد فوق العارضة ، وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية وأنقذ الشناوي مرماه من هدف محقق من تسديدة قوية من أونداما.
ووجه مصطفى فتحي تسديدة بجوار القائم بأنانية شديدة بعدما تجاهل التمرير لزميله ستانلي ، وراوغ باسم وحصل على ضربة ركنية بينما تألق الشناوي وأبعد كرة آخرى للوداد وحاول ستانلي صناعة الخطورة بانطلاقاته السريعة ولكن بلا معاونة من زملاءه لينتهي اللقاء بفوز ساحق للزمالك.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى