قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

حذاري من ركلات الترجيح يا مريخ..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حذاري من ركلات الترجيح يا مريخ..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد

مُساهمة من طرف Admin في السبت 4 أبريل 2015 - 7:52

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
حذاري من ركلات الترجيح يا مريخ..!!
* يؤدي المريخ اليوم مباراته الحاسمة امام مضيفه كابو سكورب الانجولي في العاصمة لواندا، ولعل مرور المريخ بحالة عدم الاتزان الحالية ـ بسبب غياب التجارب القوية ـ يزيد من مساحة قلقنا على الاحمر..!!
* ما حدث للمريخ في التمهيدي امام عزام التنزاني، والطريقة التي عبر بها الاحمر الى الدور الأول ستجعل باب كل الاحتمالات مفتوحاً في لقاء اليوم امام كابو ما لم يجتهد الجهاز الفني وقبله نجوم الفريق في الاستعانة بكل تفاصيل التركيز خلال اللقاء..!!
* الفريق الانجولي سيستعيد عدداً من لاعبيه الذين غابوا عن جولة الذهاب بام درمان في مقدمتهم العجوز المخضرم مابي مبوتو قائد مازيمبي السابق والذي تمثل عودته قوة اضافية لأصحاب الارض..!!
* والقوة الاضافية المتمثلة في عودة مبوتو تجبرنا على الحديث عن القوة الاساسية التي تستعين بها كل فريق القارة السمراء خلال كل المباريات التي تقام على ملاعبها والمتمثلة في الحكام خاصة في مثل هذه المراحل المبكرة للبطولة..!!
* لقد احتسب حكم مباراة المريخ وكابو بام درمان ضربة جزاء للمريخ، أهدرها وانغا، وبصرف النظر عن صحتها من عدمه، فاننا نتوقع ان يحتسب الحكم ضربة جزاء ولو من الخيال لكابو في لقاء اليوم..!!
* وعليه لابد للاعبي المريخ ـ خاصة افراد الدفاع ـ ان يتعاملوا مع محاولات اصحاب الارض بالحذر واليقظة اللازمتين حتى يفوتوا الفرصة على لاعبي كابو والحكم خاصة وان اهتزاز شباك المريخ بهدف يمكن ن يفتح الباب للمزيد من الأهداف..!!
* تلك الملاحظة تبقى من البديهيات او الاساسيات التي يجب على الجهاز الفني العمل على تداركها قبل بداية اللقاء بالتشديد على اللاعبين الذين وصلوا الى لواندا )منتفخين( وكأنهم تأهلوا للدور الثاني بفعل ما وجدوه من كلمات مدح فاق الحدود..!!
* التركيز يجب ان يكون حاضراً في عقول كل اللاعبين بما في ذلك افراد الهجوم لأن تسجيل المريخ لهدف من شأنه ان يربك حسابات اصحاب الارض وبالتالي يقرب الاحمر السوداني من التأهل الى الدور الثاني..!!
* لا قدر الله واذا ما تمكن الفريق الانجولي من تسجيل هدفين ونجح في معادلة نتيجة الذهاب سنتحول الى اشكالية اخرى ظلت مصدر القلق لعشاق الاحمر تتمثل في )موضة( الاهدار المتواصل للاعبين لركلات الجزاء..!!
* قد يقول احد من المتابعبن ان براعة جمال سالم من شأنها ان ترجح كفة المريخ اذا ما وصلت المباراة الى الفصل بالركلات الترجيحية، ولكن هنا يبرز سؤال مهم يتمثل في: حتى اذا نجح سالم في صد الركلات.. فمن سيتمكن من التسجيل للمريخ..?!!
* سؤال قد يبدو سهلاً لكن الاجابة عليه تحتاج لمراجعة وتفكير كبير في ظل التراجع والتهاون والاهدار المتواصل للاعبي المريخ لركلات الجزاء سواء في المباريات المحلية أو الافريقية.. وربنا يستر..!!
* تخريمة أولى: سقط الاهلي شندي امام بطل الكنغو ايتانشيتي عصر أمس واعاد الينا كابوس الهزائم الكبيرة للفرق السودانية والتي غادرت مربعها قبل سنوات طويلة، ويا خوفي من الموجة الجاية..!!
* تخريمة ثانية: لو كنت مكان غارزيتو لما تعجلت بالدفع ببكري المدينة منذ البداية في لقاء اليوم ولأستعنت بالثنائي عبده جابر ووانغا ولو من باب ان بكري ابتعد كثيراً عن المشاركة وبالتالي قلت حساسيته تجاه المباريات..!!
* تخريمة ثالثة: يا الله يا رحمن.. ألطف بمريخ السودان ومهد له سكة العبور في انجولا اليوم.. آمين يارب العالمين..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى