مشاهد رياضيه - عبدالله ابو وائل - الدفاع ..صداع يا جبرة !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17092016

مُساهمة 

مشاهد رياضيه - عبدالله ابو وائل - الدفاع ..صداع يا جبرة !




الانتصار الكبير الذي حققه المريخ علي هلال كادوقلي بثلاثة اهداف مقابل هدف يجب الا يعمي بصيرة الجهاز الفني للمريخ عن ضعف الدفاع الاحمر الذي اصبح “صداعا” في رؤوس جماهير الصفوة التي صارت في حيرة من امر من يلعبون امام الحارس “جمال سالم”.
]كل من شاهد مباراة اسود الجبال وقف علي الحالة السيئة التي وصل اليها دفاع المريخ في وجود “نمر” الذي يعتبر “العلة” الحقيقية التي تستدعي “التدخل الجراحي” ببتره نهائيا حتي نعود للاحمر عافيته!!
]هذا النمر يفتقد لابسط ابجديات حماية الكرة والدفاع عن مرمي فريقه باصراره علي ارتكاب الاخطاء “المتعمدة” وفشله في “التمركز” الجيد” وعدم “انسجامه” مع من يلعبون الي جانبه!!!
]باختصار شديد ..”نمر” لا يشبه المريخ ولو كان مدافعا متميزا لما تخلي عنه الخرطوم الوطني بهذه السهولة!!
]اما “ضفر” فهو ظل يسجل تراجعا ملحوظا في مردوده الفني وافتقد لكثير من مميزاته التي اهلته لارتداء شارة القيادة واذا لم يفيق من غفوته فانه لن يجد له موطئ قدم في تشكيلة الاحمر.
]اطراف المريخ تمثل الخطر الداهم علي الفريق اذ ان ما يقوم به “بخيت خميس” لا يتجاوز “الجري بالكرة” وتمريرها للخصم بكل سهولة ويسر بجانب ذلك فانه لا يقوم بمهامه الدفاعية بالصورة المطلوبة بل اضحي هو “الثغرة” التي ينفذ من خلالها المهاجمون الي شباك “سالم”.
]الطرف الايمن الذي حيّر “المدربين” لم يشهد استقرارا قط واضحي حقلا للتجارب دون ان ينجح اي فرد في تحقيق النجاح المطلوب!!
]وصل مهاجمو هلال الابيض الي شباك “المعز” خمس مرات بسبب ضعف مردود “ابراهومة” ولم يضف “ماذن شمس الفلاح”للطرف الايمن اي ميزة بعد ان سار علي درب سابقه في مباراة اسود الجبال وهو يميل الي العنف لتهتز شباك الاحمر بسبب خطأ ارتكبه اللاعب برعونة!!
]يغتبر “عمر بخيت” هو الاميز من بين لاعبي المحور مستفيدا من الخبرات الطويلة التي اكتسبها لكن لياقة اللاعب لم تسعفه لاكمال اي مباراة بذات المستوي فما الذي يمكن ان يتعرض له الفريق في حالةغاب “بخيت” بسبب الايقاف او الاصابة؟!!
]المدرب فاروق جبرة الذي كان من اميز لاعبي الطرف الايمن بالسودان لم يجد حتي الان حلا لمشكلة ضعف اطراف الفريق وبالتالي فان شباك الفريق تستقبل اهدافا مجانية نتيجة لهذا الضعف البائن “اطراف وقلب دفاع”!
]لا تنخدع بالانتصار الكبير يا “جبرة” وابدأ بمعالجة ضعف الدفاع!!
]عيد سعيد وكل عام وانتم بخير.

____________
تابعونا عبر فيس بوك
.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى