تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 18/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18092016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 18/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– مقتل عشرات الجنود السوريين خلال غارات جوية أمريكية !
– أكثر من ثلث الغارات الجوية على اليمن أصابت مدنيين !

ــــــــــــــــــــــــ
صحيفة
التلجراف :
تحت عنوان مقتل عشرات الجنود السوريين خلال غارات جوية أمريكية !
اشارت الجريدة لاعلان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم في شرق سوريا، يقول الجيش الروسي إنه تسبب في مقتل 62 عسكريا سورياً كانوا يخوضون قتالا ضد مسلحي تنظيم “داعش” الارهابى ! وقالت الولايات المتحدة إن الهجوم وقع بطريق الخطأ وإنها أوقفت هجومها في دير الزور عندما علمت بوجود للقوات السورية، وإنها لم يكن من الممكن أن تقصفهم لو علمت بوجودهم ، ودعت روسيا إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الهجوم !
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الهجوم يهدد الاتفاق الأمريكي الروسي بشأن سوريا ، وقالت روسيا إن الهجوم ساعد مسلحي تنظيم ” داعش ” الارهابى على التقدم، وكانت روسيا قد قالت في وقت سابق إن وقف إطلاق النار الحالي في سوريا على وشك الانهيار وإن الولايات المتحدة ستكون مسؤولة عن ذلك !

ــــــــــــــــــــــــ
صحيفة
الجارديان :
وتحت عنوان أكثر من ثلث الغارات الجوية على اليمن أصابت مدنيين !
اشارت الجريدة لتحقيقا قالت فيه إن الضغوط تتصاعد على بريطانيا والولايات المتحدة بعدما تبين أن الغارات على اليمن استهدفت مدارس ومستشفيات ، ويضيف المقال، الذي كتبه إيون ماكاسكل وبول توربي، إن أكثر من ثلث الغارات التي شنتها السعودية على اليمن شملت أيضا، بالإضافة إلى المدارس والمستشفيات، أسواقا ومساجد وبنية تحتيه اقتصادية، بحسب ما أوردت أكبر دراسة عن الحرب في اليمن منذ بدأت !
ويقول الكاتبان إن نتائج تلك الدراسة تتناقض مع المزاعم السعودية، التي تدعمها الولايات المتحدة وبريطانيا، أنها تحرص على تقليص الضحايا المدنيين ، وأجرى الدراسة مشروع معلومات اليمن، وهي مجموعة من الأكاديميين، والعاملين في مجال حقوق الإنسان والنشطاء. ويتوقع المقال أن تعزز هذه الدراسة من ضغوط الولايات المتحدة وبريطانيا على التحالف الذي يواجه اتهامات بإنتهاك القانون الدولي الإنساني !



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى