السعودية تعلن عن "OneNation" أول موقع سعودي للتواصل الاجتماعي بلغات متعددة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18092016

مُساهمة 

السعودية تعلن عن "OneNation" أول موقع سعودي للتواصل الاجتماعي بلغات متعددة





#الحديبة_نيوز
انتهى فريق سعودي من تصميم موقع للتواصل يتوقع أن ينافس مواقع التواصل الاجتماعية الشهيرة، وأُطلق عليه "عالم واحد" أو "OneNation"، وهو عبارة عن وسيلة تواصل اجتماعية ذكية تستطيع من خلالها التواصل مع شخص ليس بينك وبينه لغة مشتركة، حيث لا داعي لتعلم لغته، وسيكون حساب الشخص بالكامل ومشاركات المضافين لديه بلغة واحدة وهي لغته الأم حتى لو كانت الحسابات المضافة ذات لغات مختلفة.
وكون صاحب الفكرة والموقع، وهو الدكتور محمد بن علي الزهراني، وهو خريج جامعة الطائف، والجامعة الماليزية للتكنولوجيا، فريقًا لإكمال المشروع، متمثلاً في الدكتور عبدالله باقاسة، والمهندس مصلح المالكي، وشاركوا بإنجازهم ضمن فعاليات "ستارتب ويكند" الطائف التي أُقيمت في سوق عكاظ الماضي، ومن بين أكثر من 500 فكرة رائدة رشح في مقدمتها مع 15 فكرة كانت من بينها "OneNation".
ويؤكد صاحب الفكرة المحتضنة، الدكتور محمد الزهراني "أنها ستنافس أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنها لا تعترف بحاجز اللغة، وتوفر إمكانات كبيرة لتواصل الشعوب فيما بينها دون الحاجة إلى تعلم لغة جديدة".
ويضيف الدكتور "الزهراني"، أنها فكرة سعودية بامتياز وتنفيذها بسواعد سعودية، فمع تقدم التقنيات، وعلى الرغم من الكم الهائل من وسائل التواصل الاجتماعي لم يسبق أن كان هناك أي جهود عربية حقيقية للمنافسة، وكان الاعتماد على المنتج الأجنبي فقط إلا أن" OneNation " ظهرت لتكسر هذه القاعدة، ولتقدم ما لم يقدمه الآخرون من خلال تقديم ترجمات فورية للمحادثات النصية، ودعم كامل لترجمة محتويات صفحات النشر الخاصة بجميع المستخدمين وفق آلية مبتكرة وخوارزميات خاصة بالترجمة.
وأشاد "الزهراني" بتخرجه من أعرق الجامعات الماليزية )UM(، والتي يعود لها الفضل في تأسيسه، وساهمت في تطوره البحثي والعلمي نظرًا لجودة برامج التعليم الماليزي ومخرجات الجامعات الماليزية المرموقة، لما تتمتع به من تجهيزات وإمكانات توفر بيئة مناسبة ومميزة.
وأضاف: "الجامعات الماليزية صروح علمية وأساسها متين، ومبني على الجودة، ولهذا تجدها في مراتب متقدمة في المعايير العالمية، في حين غالبية خريجينا، بفضل من الله يتبوؤون مناصب قيادية في التعليم ولهم منجزات وبراءات اختراع مميزة عادوا بها إلى الوطن بعد أن تسلحوا بزاد العلم والمعرفة".
يُذكر أن "OneNation " تم رعايته من قِبل برنامج "بادر" لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والذي يتوقع له نجاح كبير على الرغم من المنافسة الشرسة من كبرى مواقع التواصل الاجتماعي.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى