تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 19/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 19/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– حاكم ولاية نيويورك : ” إنفجار” نيويورك ، عمل إرهابى !
– تقدّم حزب “روسيا الموحدة” الانتخابات البرلمانية” !
واشنطن بوست :
تحت عنوان حاكم ولاية نيويورك : ” إنفجار” نيويورك ، عمل إرهابى !
أشارت الجريدة لقول حاكم ولاية نيويورك إن القنبلة التي انفجرت في مدينة نيويورك أمس كانت “عملا إرهابيا”! لكن لا يوجد دليل على صلته بجماعات جهادية دولية، وأضاف أندرو كومو أن أضرارا بالغة لحقت بالمرافق المحيطة بمكان الانفجار “نحن محظوظون لأنه لم يقتل أي شخص” ، واستطرد حاكم الولاية قائلا : إ”بغض النظر عن الشخص أو الأشخاص الذين زرعوا هذه القنابل، فإننا سنعثر عليهم وسنقدمهم للعدالة” !
يشار الى ان الانفجار الذي وقع مساء أمس السبت في منطقة مانهاتن بمدنية نيويورك قد أدى إلى جرح 29 شخصا ! وقد نشرت السلطات الأمنية في نيويورك نحو 1000 من أفراد الأمن الإضافيين لتأمين وسائل النقل التي يستخدمها الركاب بكثافة في المدينة الكبيرة ، كما عثرت أجهزة الأمن على قنبلة ثانية، وهي طنجرة ضغط موصولة بأسلاك كهربائية وهاتف محمول، على بعد أربع بنايات من مكان الانفجار في حي تشلسي ثم أزيلت بطريقة آمنة ، كما تسببت قوة الانفجار في تحطيم النوافذ وسُمع دويه من مسافة بعيدة !
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان تقدّم حزب “روسيا الموحدة” الانتخابات البرلمانية” !
أشارت الجريدة لنتائج استطلاعات الرأى و التى أظهرت أن حزب “روسيا الموحدة”، الذي يدعمه الرئيس فلاديمير بوتين، قد حقق تقدما بفارق كبير في الانتخابات البرلمانية، وذلك بحصوله على 44 % من الأصوات ، وقال بوتين “نستطيع أن نقول بثقة إن حزبنا حقق نتائج جيدة جدا” !
وأضافت الجريدة أن الحزب الليبرالي الديموقراطي والحزب الشيوعي قد تأخّرا عن حزب روسيا الموحدة، إذ تراوحت نسبة ما حصل عليه كل حزب منهما بين 14 و16 % ! كما جاء حزب ” فقط روسيا” في المركز الرابع !
يشار الى ان هذه الأحزاب الأربعة قد سيطرت على مجلس النواب الروسي )دوما( السابق ، وكانت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع أقل بكثير من الانتخابات التي جرت في عام 2011 ، إذ كانت أقل من 40 % قبل ساعتين من انتهاء موعد الاقتراع ، وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية ايلا بامفيلوفا إنها “واثقة من أن هذه الانتخابات تجري بشكل هادئ وقانوني” !



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى