تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

معارك عنيفة بين قوات الجنرال أقانح والجيش الشعبي ببحر الغزال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19092016

مُساهمة 

معارك عنيفة بين قوات الجنرال أقانح والجيش الشعبي ببحر الغزال




وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني لجنوب السودان بقيادة الجنرال أقانح أكول وقوات الجيش الشعبي في مناطق ماجوك نين ضيو بولاية شمال بحر الغزال أمس السبت، ووفقاً لشهود عيان فإن المعارك العنيفة التي اندلعت بين الجانبين خلفت عدداً كبيراً من القتلى وسط قوات الجيش الشعبي الذي فر مخلفاً وراءه كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مؤكداً إحكام القوات سيطرتها على حامية مجاك واي العسكرية بعد أن فرت قوات الجيش الشعبي التي لجأت الى نهر اللير هرباً من قوات االجيش الوطني خاصة بعد أن أطلقت عليهم القوات الحكومية النار لظنها أنهم من قوات المعارضة المسلحة.
فيما أكد القائد الميداني بالحركة الجنرال ملونق غرنق استعدادهم التام لإسقاط حكومة الرئيس سلفاكير ورئيس هيئة أركانه الجنرال بول مالونق أوان قائلاً إن عملياتهم العسكرية بدأت منذ الإثنين ولن تتوقف حتى تحرير جنوب السودان من ما وصفهم بزمرة الفاسدين، واصفاً معنويات الجيش الشعبي التابع لجوبا بالضعيفة، قائلاً إنهم يفرون أثناء المواجهة وتتساقط قواتهم في المعارك بأعداد كبيرة.
فيما وصف الجنرال أكانج أكول حركته الجديدة بالتجمع العريض لقيادات موجودة في جوبا لم تفصح عن هويتها لأسباب أمنية، مضيفا بأن حركتهم الأولى تحت مسمى انقذوا الوطن تم تذويبها في التنظيم الجديد.
ووفقاً لموقع آفركان ديسك نيوز، فإن قوات أقانج كانت استولت على مدرعة حكومية من طراز الوليد مصرية الصنع إضافة إلى 26 بندقية كلاشنكوف وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى جانب مقتل عدد من الجنود أثناء معارك دارت خلال الأيام الماضية.



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى