ريكاردو : طريق المركز الثاني يمر عبر إسقاط المريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21092016

مُساهمة 

ريكاردو : طريق المركز الثاني يمر عبر إسقاط المريخ




ريكاردو : طريق المركز الثاني يمر عبر إسقاط المريخ

#الحديبة_نيوز
مدرب "النمور" يتحدث لـ"الجوهرة" من "أرض السلاطين"
ريكاردو: طريق المركز الثاني يمر عبر إسقاط المريخ
"كليتشي" هدّاف خرافي.. "بوجبا" أفضل موهبة في السودان.. وما زلت أحلم بـ"الغزال"
اللاعب السوداني "جوهرة" ثمينة.. سعيد بلقاء "الأصدقاء القدامي".. وذكريات الإنتصار على "فريق القرن" لا تفارقني
حوار: ابراهيم الجيلي
عدسة: اشرف كامل
يعتبر المدرب البرازيلي "هيرون ريكاردو"، المدير الفني لفريق الأهلي شندي، أكثر المدربين الأجانب خبرة وتجربة في الدوري السوداني، حيث بصم التقني البرازيلي على تجربة مميزة رفقة فريق الهلال حين قاده لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في العام 2007 كأول فريق سواني يبلغ تلك المرحلة في المسابقة بنظامها الجديد، وأبهر الهلال تحت قيادة "ريكاردو" القارة السمراء بعدما اسقط اسماء عريقة داخل ملعبه بامدرمان والذي أطلق عليه منذ ذاك الوقت لقب "المقبرة"، وتفوق الأزرق على فرق الأهلي والزمالك المصريين، الترجي التونسي واسيك أبيدجان العاجي، وعاد "هيرون" بعد ذلك ليخوض تجربة مع فريق المريخ، قبل أن يعود مع مطلع الموسم الحالي لتولي الدفة الفنية في فريق الأهلي شندي الذي يمضي بثبات وإقتدار قي بطولة "سوداني" للدوري الممتاز متواجداً في المركز الرابع برصيد "61" نقطة لكنه ما زال يملك فرصة المنافسة حتي المركز الثاني قبل "5" جولات من نهاية المسابقة.. "الجوهرة" استغلت فرصة وجود المدرب البرازيلي بمدينة الفاشر حيث يواجه فريقه قمة المدينة، تزامناً مع زيارة الهلال، وأجرت حواراً مع "ريكاردو" كشف فيه العديد من الإفادات المهمة تطالعونها تالياً..
مشروع "النمور"
أكد البرازيلي "ريكاردو" أن مشروعه رفقة فريق الأهلي شندي يمضي بشكل جيد حيث اكتسب الفريق شكلاً فنياً مميزاً في إنتظار التحسينات على مستوي العناصر والإضافات وكذا التكتيك والأداء الفني، مشيراً الى بعض الصعوبات التي لابد منها، وكشف ريكاردو تضرره من غياب منافسات رسمية لفرق الفئات السنية، الأمر الذي يصعب تطوير اللاعبين الشبان، مؤكداً أنه لا سبيل للتقدم في كرة القدم من غير التخطيط العلمي المدروس، قائلاً في هذا الجانب:" يتميز اللاعب السوداني بموهبة فطرية لا تتواجد في كثير من دول العالم، لكن الأمر يحتاج الى صقل هذه المواهب بالتدريب من الصغر.. منذ عمر "10" أعوام حتي يكون البناء سليما"، مشيراً الى أن عديد الدول الأفريقية حول السودان تطورت وتقدمت بعدما اتبعت اسلوب التخطيط المدروس بالرغم من أنها لا تمتلك جودة الخامة التي تميز اللاعب السوداني الذي وصفه ريكاردو بالقول:" اللاعب السوداني جوهرة أو لؤلوة تحتاج فقط لمن يكتشفها و يصقلها".
الكرة.. حياة السودانيين
وتحدث المدرب "ريكاردو" عن أهمية كرة القدم وما تمثلة في حياة الشعب السوداني، مستعيداً ذكريات إنتصار الهلال التأريخي على الأهلي المصري بثلاثية نظيفة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007، قائلاً:" أدخل ذلك الإنتصار الكبير فرحة عارمة في قلوب السودانيين.. لقد عايشت تلك الأجواء وتأثرت بها كثيراً"، مضيفاً:" نعم لم أذرف الدموع.. لكني منذ ذلك اليوم أكن احتراماً كبيراً للمشجع السوداني وكرة القدم السودانية وآمل أن أتمكن من تقديم ما يكون سبباً في إسعاد هذا الشعب"، ووجه ريكاردو مناشدة للدولة بضرورة دعم كرة القدم السودانية والنهوض بها في مختلف الأصعدة.
"كليتشي" و"بوجبا"
سجل المدرب البرازيلي إشادة كبيرة بالنيجيري "كليتشي أوسونوا"، مهاجم فريق الأهلي شندي والذي يبصم على مستويات كبيرة هذا الموسم بدوري "سوداني" الممتاز، بعدما دك شباك المنافسين بـ"33" هدفاً كرقم قياسي، حلّق به في صدارة هدافي البطولة، وقال "ريكاردو" عن النسر النيجيري المخضرم:" كليتشي هو أفضل هداف حالياً في الدوري السوداني بلاشك.. هذا الحديث ليس انطباعياً.. بل تسنده لغة الأرقام.. هو لاعب قناص وكبير"، و وصف "هيرون" لاعب خط وسط أهلي شندي الشاب "والي الدين خضر" الشهير بـ"بوجبا" بأفضل موهبة صاعدة في كرة القدم السودانية، وتنبأ له مستقبل كبير في قادم السنوات اذا استمر في التطور، وكان اللاعب قد تم استدعائه مؤخراً لصفوف المنتخب الوطني الأول وشارك في مباراة الجابون التي اقيمت بالخرطوم مطلع الشهر الجاري.
حلم "الغزال"
تغزل "هيرون ريكاردو" في النجم "مهند الطاهر" لاعب الهلال السابق ونجم فريق هلال الابيض حاليا، وقال أن "مهند" لاعب بامكانات ومواصفات خاصة ويمثل إضافة وثقل فني كبير لأي فريق يرتدي شعاره، حيث وصفه باللاعب الفنان صاحب اللمسة الجميلة والرؤية الشاملة في الملعب، وقال "ريكاردو" أنه منذ أن تولي تدريب أهلي شندي فكر في ضم "مهند" غير أن الأخير مرتبط بعقد مع فريق هلال التبلدي، لكن المدرب البرازيلي أكد أن حلم ضم "الغزال" للفرقة الشنداوية ما زال يراوده، فمهند –بحسب وصفه- لاعب يتمني كل مدرب أن يكون في صفوف فريقه، ويخشي أن يكون في الفريق المنافس له.
المركز الثاني
أكد مدرب الأهلي شندي صعوبة الجولات المقبلة لفريقه في مسابقة الدوري الممتاز، مشدداً على أن المباريات القادمة لا تحتمل التفريط وتتطلب التركيز من كل اللاعبين بداية بمواجهة "هلال الفاشر" عصر بعد غد الخميس على ملعب "النقعة"، وكشف "ريكاردو" لـ"الجوهرة" أن فريقه يرفع شعار تحقيق الفوز في جميع مواجهاته المتبقية من أجل المنافسة بقوة على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل، مؤكدأ أن الصراع على المركز الثاني يشتعل بين أربعة فرق هي المريخ، أهلي شندي، الخرطوم الوطني وهلال الابيض، مؤكداً الى أن القتال على المركز الثاني يتطلب الفوز في جميع المباريات المقبلة بما فيها مواجهة المريخ بملبعه بامدرمان، في انتظار تعثر الأحمر الذي تبقت له أربع جولات.
لقاء الأهلة
أبدي "ريكاردو" سعادته بمقابلة أعضاء فريق الهلال في الفاشر، قائلا:" انا سعيد جداص بمقابلة الاصدقاء القدامي في الهلال.. احتفظ بالكثير من الصداقات في الهلال وكذلك المريخ وفي السودان بشكل عام.. هذا يعود الى عملى لفترات طويلة هنا.. دائما العلاقات والصلات الطيبة تبقي بالرغم من ترحال الحياة الدائم".
"ريكاردو" يرصد "الخيالة"
تابع المدرب البرازيلي "هيرون ريكاردو"، المدير الفني لأهلي شندي ومساعده "حمد كمال"، مباراة الهلال وهلال الفاشر التي جرت عصر أمس بملعب "النقعة" وكسبها الهلال بثلاثية نظيف، وهدف الإطار الفني لفرقة "النمور" الى الوقوف على مستوي "الخيالة" قبل مواجهتم بعد غد الخميس على ذات الملعب لحساب الجولة "31" من مسابقة الدور الممتاز.
عبد المهيمن يستعين بـ"الصرافات الآلية" لتجهيز الحوافز
استعان الاستاذ "عبدالمهيمن الأمين" رئيس جهاز كرة القدم بفريق أهلي شندي، بأجهزة "الصراف الالي" المنتشرة في مدينة الفاشر من أجل سحب مبالغ مالية لتقديم حافز الفوز للاعبي الأهلي شندي عقب الإنتصار على مريخ الفاشر بهدفين لهدف امس الأول، وعمد "عبدالمهين" الى تسليم اللاعبين حوافزهم فوراً دون انتظار عودة البعثة الى "الخرطوم"، من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهة مهمة أمام هلال الفاشر بالخميس.

____________
تابعونا عبر فيس بوك
.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى