جامعة الخرطوم تستأنف الدراسة بمجمع )الوسط( مطلع أكتوبر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23092016

مُساهمة 

جامعة الخرطوم تستأنف الدراسة بمجمع )الوسط( مطلع أكتوبر




قرر مجلس العمداء بجامعة الخرطوم استئناف الدراسة بجميع كليات مجمع الوسط في الثاني من أكتوبر المقبل وبداية التسجيل لطلاب السنة الأولى الجدد اعتبارا من الأحد المقبل.
وعلق مجلس عمداء جامعة الخرطوم الدراسة بكليات مجمع )الوسط( بعد صدامات بين الطلاب وقوات الشرطة، في مايو الماضي، وحمل المجلس حينها بعض الطلاب مسؤولية الأحداث.
واستمع مجلس عمداء الجامعة فى اجتماع الخميس، برئاسة مدير الجامعة أحمد محمد سليمان إلى تقرير من أمين الشؤون العلمية حول موقف الكليات التي علقت فيها الدراسة في وقت سابق وتقرير حول بدء الدراسة بكلية التربية الأحد الماضي.
وباستئناف الدراسة بمجمع الوسط في أكتوبر القادم تكون جميع كليات الجامعة عاودت نشاطها، بعد أن استبق مجلس العمداء القرار بإعادة 11 من الطلاب المفصولين على خلفية أحداث العنف الأخيرة للدراسة، كما خفف العقوبة عن طالبتين مفصولتين نهائيا بالإيقاف لعامين أكاديميين، وتجاهل القرار مصير أربعة من الطلاب صدر بحقهم قرار فصل نهائي.
وأوصت لجنة مكلفة بالنظر في التماس طلاب جامعة الخرطوم الموقوفين عن الدراسة، شكلها مدير الجامعة بتخفيف العقوبة التي أصدرتها الجامعة ضد بعض الطلاب.
والتقت اللجنة بجميع الطلاب المعنيين عدا واحد حالت ظروفه الصحية دون لقائه، كما اجتمعت بأولياء أمور بعض الطلاب واستمعت لإفاداتهم علاوة على سماعها إفادات بعض منسوبي الحرس الجامعي حول ما شاهدوه، ومن ثم أعدت توصياتها.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى