تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

خسر المريخ وعبر.. واقترب من الترجي..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042015

مُساهمة 

خسر المريخ وعبر.. واقترب من الترجي..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد






* قبل التعليق على نتيجة مباراة الأمس بين المريخ وكابو سكورب الانجولي دعونا نعلق على الطريقة البدائية التي تم بها نقل اللقاء والتي اكدت بما لا يدع مجالاً للشك ان اعلامنا لا يزال يعيش حقبة العصر الحجري..!!
* مباراة داخل القارة الافريقية ولفريق كبير في قامة المريخ لم يتكرم لا اذاعي ولا قناة تلفزيونية بالسفر الى انجولا لنقلها على الهواء مباشرة..!! نعم انه الهوان وضعف المقدرات والتواضع الفكري والتراجع العقلي والتخلف عن ركب التطور..!!
* حقيقة لا ندري ماذا سنكتب وعلى اي الاحداث سنعلق..?!! هل سنصف ما ظل مذيع الربط يكرره كل عشر دقائق..?!! ام نتحدث بطريقة الغزل الاشتر التي يتعامل بها اصحاب المصالح وننزل تشكير في المريخ وعبقرية لاعبيه..?!!
* خلاصة الخلاصة ان المريخ تأهل الى الدور الثاني رغم خسارته بهدفين مقابل هدف وكان لبكري المدينة دور كبير ومباشر، بمساعدة زملائه، في تأهل الاحمر بفارق الاهداف على حساب الانجولي.. ولكن..!!
* تبقى شباك المريخ هي مصدر القلق خاصة اذا نظرنا الى منافس الاحمر في المرحلة المقبلة )الترجي التونسي وما ادراك ما الترجي(.. وكرة القدم في شمال افريقيا والتي لا تزال تمثل الخطر الداهم على كرتنا..!!
* الدور الثاني سينطلق في الاسبوع الثالث من ابريل الحالي وتحديداً يوم الثامن عشر ولعل اقتراب موعد الامتحان الحقيقي يجبرنا تذكير المطبلاتية بضرورة الالتفات لما فيه مصلحة الاحمر من نقد موضوعي وتوجيه سليم للدفة قبل المواجهة المرتقبة..!!
* أخاف على المريخ من نغمة التحول الى الكونفدرالية التي انتظمت بعص المنابر منذ الآن لأن فيها استسلام غريب ومريب وتسليم بحتمية السقوط امام الترجي.. لماذا..?!! ربما لأن اصحاب الطبول يعلمون حقيقة تواضع الاحمر..!!
* بداية الاعداد لمباراة الترجي يجب ان تكون باعلان نهاية افراح العبور الى الدور الثاني والذي تحقق بطريقة لا تحتاج لإقامة الكرنفالات وتدبيج المقالات الغزلية اذ يكفي ان الاحمر خسر بهدفين وأثبتت المباراة وجود خلل كبير في الدفاع..!!
* الانغماس في الافراح، والاستسلام للهزيمة امام الترجي والتبشير بالتحول للكونفدرالية سيتحول بجل عشاق الاحمر الى ترقب تحقيق هدف متواضع يتمثل في )الترضية( ويقيني ان المريخ أكبر وأرفع من السعي للمشاركة في الترضية..!!
* نتطلع لأن يواصل المريخ مسيرته مع )الابطال( )كبار القارة السمراء( وعبور الترجي والوصول الى مرحلة المجموعات شأنه شأن بقية الاندية العربية والافريقية الكبيرة التي صارت صديقة دائمة لدوري المجموعتين..!!
* نعم لقد تأهل المريخ الى الدور الثاني لكن ذلك الهدف تحقق بأضعف الايمان وعليه اعتقد ان التركيز يجب ان يتحول الى مباراة الترجي المرتقبة والذي سينازل اليوم ضيفه كوزموس الكاميروني في تونس..!!
* تخريمة أولى: توقعنا ان يعود المريخ بنتيجة ايجابية التعادل او الفوز لكنه اختار الباب الضيّق للعبور الى الدور الثاني في اشارة تحتم علينا تحجيم نبرة الاحتفالات ولو من باب ان هزيمة الأمس هي الثانية للمريخ افريقياً..!!
* تخريمة ثانية: نعود لبدائية القنوات والاذاعات السودانية ونقترح على اسرة برنامج الرياضة بالتلفزيون القومي استعراض اهداف للمريخ والهلال ايام منزول وبرعي وبقية نجوم الجيل الذهبي اثناء تقديم مباريات الفريقين في افريقيا 2015..!!
* تخريمة ثالثة: لن يضحك عليكم احد يا ناس القومي طالما انكم تتحدثون عن مباريات القمة الافريقية 2015 بمصاحبة لقطات للاعبين غاردوا الكشوفات من سنوات على شاكلة السعودي والعجب وسادومبا هيثم مصطفى.. ولنا عودة باذن الله..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى