رؤيه فنية - التهامي ازهري - إقاله بلاتشي ،، المشكلة في المكنه مافي الزيت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24092016

مُساهمة 

رؤيه فنية - التهامي ازهري - إقاله بلاتشي ،، المشكلة في المكنه مافي الزيت





الدكتور اشرف الكاردينال قدم الكثير والكثير جدآ وحقق طفرة معمارية هائلة لايمكن اغفالها ونتعشم فيه الكثير والكثير لكن هذا لا يمنعنا ان ننتقد مجلس الهلال على قرارات وهمية وساذجة كالتى حدثت مؤخرآ في اقالات المدربين واحدآ تلو الأخر تباعآ .
عذرآ لا خير ان لم ننطق بالحقيقة البائنة والتى لا تحتاج الى ادنى نقاش .
إقاله المدرب الرومانى وفي هذا التوقيت هو بلا شك قرار خاطئ بل قرار يمكن وصفة بالبعيد عن منطق الفرق الصغيرة ناهيك عن الكبيرة .
كنا نتمنى الا نثير الحديث عن نجوم الهلال على الاقل بعد ضمان الدوري لكن اقالة بلاتشى تضعنا اما نطق الحقيقة وان كنا نود ان نؤجلها لوقت لاحق .
هل تعلمون ياسادة انه من غير المعقول ان يكون الخلل في كل المدربين الذين حضروا الينا في السودان رغم ان اغلبهم جاء وسمعته تسبقة من حيث الكفاءة والقدرة .
اود ان استعير بيت الشعر الشهير والذي يقول : نعيب زماننا للعيب فينا ،،،، وما لزماننا عيب سوانا والتعديل على هذا البيت يكون كالاتى : نعيب مدربينا لخساراتنا وتعادلاتنا ومالانتكاساتنا عيب سوى لاعبينا .
غيرنا العديد من المدربين والحال هو نفس الحال ،، لماذا نختشى ان ننطق بان العيب في لاعبينا ، نعم العيب في لاعبينا الذين تعدو مرحلة فهم ابجديات كرة القدم بل ان معظمهم جاء الى الهلال صدفه والامثلة لا حصر لها ولا عدد .
هؤلاء المدربون الاجانب القادمون من اوربا تلك البلاد التى لايوجد بها شئ اسمه الصدفة ولا المجاملات وهذه المسميات للاسف اهم مايميزنا نحن الذين نكذب على انفسنا باننا فلاسفة الزمان .
هؤلاء المدربون الذين نقيلهم عقب كل خسارة يجب شكرهم لا اقالتهم لسبب بسيط انهم يحاولون صناعة شربات من فسيخ منتهى الصلاحية .
90% من قراراتنا الرياضية عقيمة ، خاطئة ، فاشلة
هل تعلم ان المدربون الاجانب لن يقبلوا في الحضور للسودان لو يعلمون مسبقآ انهم سيجدون انفسهم امام لاعبون كبار السن تعدو مرحلة الانضباط وتكتيك واحتراف الكرة وفوق ذلك موهومون بانهم نجوم ، لو يعلم المدرب الأجنبي انه امام لاعبين مارسوا كرة القدم وهم على مشارف الثلاثينيات بالتاكيد كان سيوفر على نفسه عناء القدوم الينا .
وكالعادة سيكون القرار المرتقب هو تكليف احد ابناء النادي القدامي باكمال متبقى المباريات ثم يبحثون عن السير الذاتية عن المدرب الجديد وسنسمع عنه مالم يقله مالك في الخمر وفي النهاية يكون مصيرة الاقاله وذات الذين سيصفون المدرب القادم بالخارق والاسطورة هم نفسهم سيبررون اقالته المحتمله بالفاشل والذي لايفقه شيئآ .
رؤية اخيرة :
لمن يتسائل لماذا لم ننجح منذ سنوات كثيرة ماضية في البطولات الخارجية سواء منتخبات او اندية ؟ ستكون الاجابه هي فقط مثل هذه القرارات .
في كل دول العالم تخسر الاندية ومن فرق اقل منها بكثير ولم نسمع بتلك الاقالات السريعه كما يحدث هنا .
هل الهلال وماسواه من انديتنا السودانيه افضل من الريال وبرشلونة ام انها افضل من تشليسي ويونايتد حتى لا تخسر اذ ان هذه الانديقة العريقة تخسر وتتعادل ولا شئ يحدث سوى الدعم والمؤازرة لهم لكن هل نملك الفكر الذي يملكون .
الهلال سيعانى في ابطال افريقيا والسبب بسيط المدرب القادم لا يعلم شيئآ عن لاعبي الفريق الحاليين الذين سيبقون لسنوات وسنوات ويعاصرون العديد من المدربين لانهم الافضل والخطأ في المدرب .
سيجد المدرب الجديد لاعبين سيتم تسجيلهم ادريآ في الانتقالات المقبلة ، اي انه سيكون عليه رغم انف مطالب بتحقيق المحال بلاعبين نجوم على صفحات الورق .
المشكلة جوانا نحن مافي المدربين الاجانب ، ذنبهم شنو اذا نحن ناس بنستعجل النتائج ، ذنبهم شنو اذا نحن بنمجدهم ونطلعهم السماء لمن يفرحونا ونطلع ليهم قرار اقالة فوري مع اول اخفاق ، ذنبهم شنو اذا بحاولو اعلموا لاعبننا الف ب ت ث كورة وهم اتعدو مرحلة التعليم ، ذنبهم شنو اذا نحن بنقيف مع لعيبتنا ضد الانضباط البنادي بيه المدربين الاجانب .
إن كانت هذه عقلياتنا ومنهاجنا فابشروا بالبعد عن منصات التتويج ولا تحلموا بعالم سعيد .
دمتم بخير ولو حيين بنتلاقى
·



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى