قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 25/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 25/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– طفل أمريكي يبعث رسالة لأوباما يدعو فيها لاجئا سوريا للإقامة في منزله !
– معارك ضارية بين الحكومة والمعارضة في حلب، ودعوة لانعقاد مجلس الأمن !
ــــــــ
"صحيفة" نيويورك تايمز :
تحت عنوان طفل أمريكي يبعث رسالة لأوباما يدعو فيها لاجئا سوريا للإقامة في منزله !
أشارت الجريدة لرسالة بعث بها طفل أمريكي في السادسة للرئيس الأمريكي باراك أوباما يعرض فيها استضافة لاجئ سوري انتشارا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي !
كان الطفل الأمريكى أليكس، قد كتب الرسالة من نيويورك ، بعد أن شاهد الطفل السوري عمران دقنيش الذي بدا مذهولا بعد أن دمر منزل أسرته في القصف !
و قالت الرسالة “هل يمكن من فضلك أن تذهب وتحضره لمنزلنا… ؟ سننتظركم بالأعلام والزهور والبالونات. سنكون أسرته وسيكون أخانا” !وقال أليكس في رسالة نشرها البيت الأبيض “عزيزى الرئيس أوباما، هل تذكر الصبي الذي نقلته عربة الإسعاف في سوريا” وقال أوباما إن الرسالة من طفل “لم يتعلم بعد أن يكون ساخرا أو متشككا أو خائفا” ، كما شارك مستخدمو فيسبوك الفيديو الذي يحتوي الرسالة أكثر من 60 ألف مرة !
ــــــــ
"صحيفة" واشنطن بوست :
وفى السياق ذاته ،
و تحت عنوان معارك ضارية بين الحكومة والمعارضة في حلب، ودعوة لانعقاد مجلس الأمن !
أشارت الجريدة الى ان معارك عنيفة تدور بين القوات الحكومية السورية ومسلحي المعارضة في حلب شمالي سوريا للسيطرة على مخيم حندرات الاستراتيجي شمالي المدينة ، وذكرت مصادر في المعارضة إن مقاتليها شنوا هجوما مضادا لاستعادة السيطرة على المخيم الذي قال الجيش السوري إنه سيطر عليه أمس السبت ! ولكن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، يقول إن المعارك لا تزال مستمرة بين الجانبين !
وكان الجيش السوري قد أعلن الخميس، بعد فشل اتفاق الهدنة، شن هجوم لبسط سيطرته الكاملة على حلب مدعوما بغطاء جوي !
على الصعيد الدبلوماسي، دعت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تدهور الوضع في حلب ، ومن المتوقع أن تعقد الجلسة صباح اليوم الأحد !وترجع أهمية مخيم الحندرات للاجئين الفلسطينيين، المهجور، إلى وجوده على ربوة عالية تطل على طريق الكاستيلو الحيوي !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى