تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 25/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 25/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– محكمة مصرية تقضي بإعدام 7 لإدانتهم بقتل ضابط شرطة !
– المجر تقترح إنشاء مخيم عملاق للاجئين في ليبيا !
ــــــــ
"صحيفة" التلجراف :
تحت عنوان محكمة مصرية تقضي بإعدام 7 لإدانتهم بقتل ضابط شرطة !
اشارت الجريدة لصدور حكم محكمة جنايات مصرية بإعدام 7 متهمين بعد إدانتهم بقتل لواء شرطة في هجوم بمنطقة كرداسة في محافظة الجيزة بالقرب من القاهرة ، وتعتبر هذه المنطقة أحد معاقل الإسلاميين ! كما قضت المحكمة ذاتها بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بحق 5 متهمين آخرين وبرأت متهما !
كانت النيابة قد إتهمت 13 شخصا بقتل اللواء نبيل فراج والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة آخرين والحصول على أسلحة نارية ومقاومة السلطات !
وقد نفذت قوات الأمن عملية اقتحام بمنطقة كرداسة في الجيزة في سبتمبرعام 2013، للقبض على عدد من المتهمين الهاربين ، وأسفرت العملية عن مقتل فراج، الذي عمل مساعدا لمدير أمن الجيزة، وإصابة 9 أفراد من الجيش والشرطة !
يشار الى ان الحادث وقع في وقت احتدمت التوترات السياسية في أعقاب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي الذي كان ينتمي إلى جماعة الإخوان الارهابية !
ــــــــ
"صحيفة" الجارديان :
وتحت عنوان المجر تقترح إنشاء مخيم عملاق للاجئين في ليبيا !
اشارت الجريدة لقول رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان إن الاتحاد الأوروبي يجب أن ينشئ “مدينة ضخمة للاجئين” على الساحل الليبي للتعامل مع طالبي اللجوء الأفارقة قبل وصولهم إلى أوروبا ، وقد اقترح أوربان، الذي يتخذ موقفا صارما ضد الهجرة، أن تديرالحكومة الليبية الجديدة المخيم !
ووردت ملاحظات أوربان في قمة عقدت في فيينا للقادة الأوروبيين وقادة البلقان !
وقال أوربان أيضا ، الذي أغلق الحدود الجنوبية لبلاده بالأسلاك الشائكة ودوريات بكلاب حراسة للحيلولة دون دخول اللاجئين، إن الاتحاد الأوروبي يجب “أن يكون له سيطرة كاملة على حدوده الجنوبية” ، كما دعا أوروبان إلى رفع الحظر الأوروبي على تسليح أوروبا وإلى أن تدعم أوروبا جيش التحرير الليبي، وهو جماعة مسلحة كانت تعرف سابقا بالجيش الليبي الحر !
يشار الى ان الفوضى تعم ليبيا منذ الانتفاضة عام 2011 ، وتتصارع حكومتان متنافستان على السلطة في ليبيا ! كما أن هناك نحو 300 ألف قد لاجئ قد عبروا البحر المتوسط هذا العام، وسجلت وفاة 3500 لاجئ حتى الآن !



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى